المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النشمي: الكمبيوتر قادني للروضة !!
نشر في اليوم يوم 27 - 08 - 2013

يعد اللاعب صالح سلمان النشمي من المدافعين البارزين على مستوى محافظة الأحساء ونادي الروضة, وكان النشمي ولا يزال من اللاعبين الذين يتمتعون بحب الجماهير الروضاوية نظراً لما يتمتع به من أخلاق عالية داخل الملعب وخارجه ولذلك سيظل هذا اللاعب الكبير أحد العلامات المضيئة في تاريخ نادي الروضة, النشمي حدثنا عن قصته مع الكرة وكيف أصبح أحد النجوم في ناديه وأمور أخرى في سياق الحوار التالي..
 كيف هي بدايتك الرياضية؟
- بدايتي الرياضية كأي لاعب كانت من الحواري في ملعب الحمراء ببلدة الجشة, وفي عام 1402ه شاهدني كمبيوتر الروضة أحمد بن صايل الصايل وقام بجلبي للنادي في درجة البراعم وكان الفريق الأول وقتها في الدوري المشترك.
 من أول مدرب تدربت على يديه؟
- تدربت على يد المدرب المصري القدير الكابتن عبدالعليم الذي صقلني وقدمني للفريق الروضاوي.
 ما أفضل تشكيلة مرت على النادي في ذلك الوقت؟
- أفضل تشكيلة مرت على النادي في ذلك الوقت كانت في عهد المدرب البرازيلي شاكريا عام 1414ه في سنة الصعود وتكونت من اللاعبين التالية أسماؤهم: شاهين العويض حارس المرمى, بندر الدخيل, فرج المولد, حسن الخليف, لطفي جبارة, جمال الربيع, إبراهيم الوهيب, مبارك الخليفة, فوزي الوسمي, جميل الوسمي, بسام الرشيد, ناصر القحطاني, يوسف القصيمي, البرازيلي التيفو, السنغالي مود.
 ما أفضل وأسوأ مباراة لعبتها؟
- أفضل مباراة لعبتها كانت أمام فريق الأهلي في الأحساء عام 1414ه في الدوري الممتاز تلك المباراة التي تعادلنا فيها بهدف لهدف, وقدمت فيها أداء ممتازا جداً لن تنساها ذاكرتي, أما أسوأ مباراة لعبتها فكانت أمام فريق هجر في دوري الدرجة الاولى وكان الجو مليئا بالضباب وخسرها الفريق بأربعة أهداف دون مقابل, وهذه المباراة تعد أسوأ مباراة لعبتها في حياتي.
 وما أفضل مرحلة فرح عشتها مع الفريق؟
- أفضل مراحل الفرح التي عشتها مع الفريق كانت مرحلة الصعود بالفريق للممتاز للمرة الثالثة في تاريخه عام 1414ه هي من أفضل مراحل الفرح في حياتي.
 ما أغلى هدية تلقيتها؟
- أغلى هدية تلقيتها هي حبي للجماهير الروضاوية أولاً, إضافة إلى انني تلقيت هدية ثمينة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور عضو شرف نادي الاتحاد وعضو شرف نادي الروضة في ذلك الوقت وهي عبارة عن ساعة يد.
أحوال الروضة سيئة جدًا والعودة بالفريق سهلة بتكاتف الجميع
 ما الفرق بين جيلكم والجيل الحالي؟
- الفرق كبير جداً الجيل السابق كان يلعب للشعار وحب النادي المنتمي إليه, أما الجيل الحالي للمال ومصلحته الشخصية.
 ماذا قدمت للرياضة وماذا قدمت لك؟
- قدمت للرياضة الجهد والتعب والتضحية لمصلحة الفريق, وقدمت لي الرياضة الشهرة وحب الناس.
 لماذا اعتزلت الكرة؟
- لكل زمن دولة ورجال واعتزالي للكرة بسبب ظروفي العملية بحكم عملي في شركة أرامكو السعودية, وكذلك التقدم في السن ومنح الفرصة للاعبين الصغار.
 اتجاهاتك بعد الاعتزال؟
- تفرغت لعملي وأسرتي بحثاً على الاستقرار, وانقطعت عن ممارسة الرياضة ولعبة كرة القدم خصوصاً حتى في الحواري.
 حدثنا عن أحوال النادي «الروضة» حالياً.
- أحوال النادي حالياً لا تسر عدوا ولا صديقا ومخزية للعيان بسبب التخبطات في جميع الأمور سواء كانت فنية أو إدارية.
 وهل أنت مقتنع بوضع النادي حالياً؟
- بكل تأكيد لا وألف لا.
 لدينا علم أن إدارة النادي الحالية طلبت منك العمل كمدير كرة للفريق الأول وأنت رفضت ذلك, ما الأسباب ؟
- نعم طلبت مني الإدارات الماضية العمل كمدير للكرة ورفضت العمل بسبب ظروفي العملية التي لا تتناسب مع أوقات العمل بالنادي, كذلك كثرة التدخلات الإدارية في أمور الفريق الفنية جعلتني أرفض ذلك المنصب, وبعد زوال تلك الظروف تقدمت قبل شهرين بملف ترشيحي لعضوية مجلس إدارة النادي من الرئيس مصطفى البوخديم وننتظر الجمعية العمومية لخدمة النادي.
 ما العوامل التي ستعيد الفريق لسابق عهده؟
- العوامل سهلة جداً وهي الالتفاف حول النادي من جميع أبناء البلد, وجلب مدرب وإداري كفء للفريق والصبر عليهما, والاعتماد الكلي على اللاعبين صغار السن سواء من بلدة الجشة أو خارجها.
 كلمة أخيرة.
- أقدم شكري الجزيل لك شخصياً على اتاحة الفرصة لي بالحديث عن مشواري الرياضي وأحوال النادي, وأشكر صحيفة «اليوم» العزيزة على قلبي, واتمنى من جميع الروضاويين الوقوف مع النادي خلال الفترة المقبلة.
السيرة الذاتية
الاسم: صالح سلمان النشمي
العمر: 42 سنة
العمل: موظف بشركة أرامكو السعودية
الحالة الاجتماعية: متزوج
الأولاد: خمس بنات مريم - شادن - عائشة - نورة - جوان
جماعية لفريق الروضة والنشمي الأول جلوسًا من اليسار


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.