مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    محافظ الأحساء يرعى توقيع 4 اتفاقيات للبيئة لدعم مبادرة السعودية الخضراء    الأجهزة صُممت وجُمعت في إسرائيل.. أسرار اختراق «بيجر» حزب الله تتكشف    أرقام جيسوس الاستثنائية من دون توقف في الهلال    وسائل إعلام عالمية تشير لنجاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024    اختتام المعرض التفاعلي الأول للتصلب المتعدد    نائب أمير الشرقية يلتقي بالأعضاء المعينين والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورى    من أعلام جازان.. التربوية القديرة العنود محمد علي شعراوي    اعتدال و تليجرام يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى خلال الربع الثالث من 2024    "هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    الحقيل يفتتح أعمال الدورة ال 12 لمؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )        جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    عقوبات مشددة على التمييز ضد ذوي الإعاقة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يسير إلى أين ... ؟؟
نشر في اليوم يوم 05 - 04 - 2013

مع قدوم المدرب الأورجواني كارينيو توهج النصر وبدأ مؤشر مستوياته ونتائجه في الصعود ، فاستبشرت جماهيره التي يُضرب بها المثل خيرا بعودة فارس نجد لماضيه الجميل ، ينافس على كل البطولات ويصعد المنصات وينثر شلال الفرح في قلوب عشاقه بدلا من شلال الحزن والحسرة والألم الذي سكن قلوبها لسنوات طويلة ..
 ولكن ما حدث للفريق بعد خسارته لنهائي مسابقة كأس ولي العهد بركلات الترجيح لم يكن في الحسبان ولم يتوقعه أكثر المتشائمين .. فالفريق تخلى عن مكاسبه وتراجعت أسهمه بشكل كبير وبدأ مؤشره يلامس الخط الأحمر ..
 فالنصر عطفا على ما قدمه مؤخرا لم يعد ذلك الفريق الذي يمكن المراهنة عليه من جانب أنصاره بدليل النتائج المتواضعة التي حققها في مبارياته الدورية الأخيرة والتي قدم خلالها مستوى مترهلا ولم يحقق أي حالة فوز مكتفيا بالتعادل الذي يُعد بمثابة الخسارة لفريق بحجمه يتطلع للمنافسة على المراكز المتقدمة والتواجد في دوري أبطال آسيا ..
 فالمركز الخامس الذي يحتله الفريق حاليا لا يمثل طموحات جماهيره الوفية ولا يتناسب مع إمكاناته الفنية ولا يتوازى مع الجهد الكبير الذي تقدمه إدارة النادي ولا العمل المميز الذي يقوم به الجهاز الفني ..
 وفي اعتقادي ان المشكلة ليست فنية أو معنوية كما يتوهم البعض ، بقدر ما هي تخاذل وتعال وعدم مبالاة من بعض اللاعبين خصوصا الثنائي حسني عبدربه وباستوس اللذين تراجعت مستوياتهما بشكل مُخيف ، ولم يعد لهما أي دور واضح أو مؤثر في نتائج الفريق رغم أنهما يملكان إمكانات فنية كبيرة لم يُسخراها لمصلحة الفريق الذي استنزفت إدارته مبالغ كبيرة للتعاقد معهما ..
 وفي اعتقادي أن المرحلة المقبلة تعتبر أكثر أهمية ولا تحتمل مزيدا من التفريط في النقاط لاسيما وأن الفريق يملك حظوظا كبيرة للتواجد في المشهد القاري ، فهل يستلهم اللاعبون دورهم المناط بهم ويبرهنوا أحقيتهم بالدفاع عن ألوانه، أم يصادرون جهود الإدارة ويصادقون على فشلهم وتذهب أحلام وطموحات جماهيرهم أدراج الرياح ؟ ..
 علي حمدان قامة وهامة إدارية محنكة ، فبخلاف دماثة أخلاقه وتواضعه الجم فهو يملك من الفكر والعلم والخبرة ما يجعله يتبوأ منصبا مهما في اتحاد القدم المنتخب .. فهل سيتم الاستفادة من خبراته الكبيرة أم يهمّش كغيره ؟؟ ..
صواريخ .. أرض .. جو
 علي حمدان قامة وهامة إدارية محنكة ، فبخلاف دماثة أخلاقه وتواضعه الجم فهو يملك من الفكر والعلم والخبرة ما يجعله يتبوأ منصبا مهما في اتحاد القدم المنتخب .. فهل سيتم الاستفادة من خبراته الكبيرة أم يهمّش كغيره ؟؟ ..
 أوركسترا الأهلي مازالت تواصل عزفها المنفرد في دوري أبطال آسيا ، فالفريق رسم لوحة إبداعية في جميع مبارياته توجها بثلاثة انتصارات منحته العلامة الكاملة وبات على بُعد ثلاث نقاط فقط لبلوغ الدور الثاني من البطولة، ويبدو أنه عاقد العزم على مواصلة المشوار بنفس القوة والإطاحة برأس البطولة التي استعصت عليه في النسخة الأخيرة ..
 الإحلال والتبديل في أي فريق يبقى مسألة حتمية كون دوام الحال من المحال ، وما قامت به إدارة الاتحاد التي أبعدت ستة من نجوم الفريق وعلى رأسهم محمد نور يُعتبر قرارا جريئا ، ولكن توقيته لم يكن مناسبا والطريقة التي تم بها إقصاء اللاعبين لم تكن مقبولة ولا تليق بجيل ( ذهبي ) صال وجال صنع الإنجازات وقاد فريقه للبطولات ..
 الاحتراف أولا وثانيا وعاشرا ( عرض وطلب )، ولكن هناك بعض اللاعبين مازالت عقلياتهم منغمسة في عصر الهواية ، ولهذا نجد أن هؤلاء اللاعبين لا يبحثون عن العرض الأفضل والأقوى لهم ولأنديهم وإنما يفكرون في مصالحهم الشخصية حتى وإن أضرت بمصالح أنديتهم الأصلية التي قدمتهم للأضواء والشهرة ...
@_alialsolami


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.