محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال ... ليس التعاون ياالنصر !!
نشر في اليوم يوم 28 - 01 - 2013

أقولها بكل صراحة ان هناك بعض المدربين ( الأجانب ) ممن يعملون بالأندية لدينا يعتقدون ان الأشخاص المحيطين بهم لا يفهمون شيئا بكرة القدم وهم فقط من يفهمون كل شيء.
* وللأسف ان ادارات بعض الأندية ساعدت هؤلاء المدربين فلو طلب احدهم ان يدرب الفريق ( بالربع الخالي ) صباحا وفي ( صحراء النفود ) مساء لوافقوا بدون تردد.
* لا نختلف ان المدرب يجب ان يعطى كامل الصلاحيات الفنية التي تضمن نجاح عمله ولكن هناك فئة منهم يطغى عليهم العناد ويتصورون ان كل ما يقومون به صحيح ولا يعترفون بأخطائهم.
* في مباراة النصر والتعاون سألت نفسي لماذا بدأ السيد ( كارينهو ) مدرب النصر بهذا التشكيل الغريب وهو المدرب الذي يقدم عملا مميزا وماذا كان يريد من المباراة رغم انه اعلم منا جميعا بامكانيات فريقه.
* هناك من يقول ان المدرب شعر ان الخصم سهل واراد ان يحقق نتيجة كبيرة وقلت ( هذه مصيبة ) واخرين قالوا انه يفكر بالهلال ووقتها قلت ( ان المصيبة اعظم ) اذا كان هذا الكلام صحيحا ولولا روح اللاعبين واصرارهم وامكانيات الأجانب لخسر الفريق ولأنه فكر بالهلال خسر لاعبين للايقاف ولكن السؤال هل ما قام به سوف يضمن له الفوز على الهلال ؟.
هذه المباراه تحديدا سوف ترفع كثيرا من أسهم المدرب النصراوي ان فاز فريقه وقد ترمي بمدرب الهلال للمجهول او تعيد الثقة فيه ويجب ان يعرف مدرب النصر ولاعبوه ان الهلال الذي سيلعبون امامه ليس كالتعاون لاختلاف الخصم ويجب ان يعرف ايضا مدرب الهلال ولاعبوه ان اللعب امام الاتفاق ليس كما النصر والتاريخ يثبت ذلك.* اما طيب الذكر الآخر ( كيمبواريه ) مدرب الهلال فهو الى الآن لم يستطع ان يعيد هيبة الهلال الحقيقية ولا ادري هل المشكلة فيه ام في اللاعبين رغم انه يحمل اسما كبيرا في عالم التدريب.
* اشهر عديدة مرت ومعسكرات عملت والى الآن الفريق الهلالي يعاني في خط الدفاع حتى قبل رحيل ( مانغان ) هل اكتشف ذلك كيمبواريه ام لا وهل اوجد الحلول ام ان لسان حاله يقول ( الجود بالموجود ) ؟.
* فريق كالهلال هل يعقل طوال هذه السنوات غير قادر على تقديم حتى لو لاعب واحد جيد من الفرق السنية بالنادي ( كمدافع ) فالفرق الكبيرة التي تبحث عن الألقاب لا يمكنها ان تنافس على البطولات وهي لا تملك خطا دفاعيا قويا فما نشاهده من اداء لهذا الخط لا يليق باسم الهلال.
* يقولون ان من صفات المدرب الجيد ( قراءة المباريات ) والسؤال الذي يردده محبو الهلال هل المدرب قرأ الفريق الاتفاقي جيدا قبل واثناء المباراة وهل تغييراته اعطت الاضافة ام لا؟.
* في الدور الأول قدم الهلال مستوى مشابها امام الاتفاق وتعادل والنصر فاز على التعاون وعاد الهلال ليفوز مستوى ونتيجة على النصر وبعد غد ( الأربعاء ) هل يعيد التاريخ نفسه ويفعلها الهلال ويفوز على النصر ويعلن انطلاقة جديدة له بالدور الثاني ام الأمور ستكون مختلفة فالهلال الذي لعب امام النصر بالدور الأول هو نفسه لم يتغير كثيرا ولكن النصر اختلف واصبح اقوى.
* هذه المباراة تحديدا سوف ترفع كثيرا من اسهم المدرب النصراوي ان فاز فريقه وقد ترمي بمدرب الهلال للمجهول او تعيد الثقة فيه ويجب ان يعرف مدرب النصر ولاعبوه ان الهلال الذي سيلعبون امامه ليس كالتعاون لاختلاف الخصم ويجب ان يعرف ايضا مدرب الهلال ولاعبوه ان اللعب امام الاتفاق ليس كما النصر والتاريخ يثبت ذلك.
أخيرا ...
قد يكون النصر اقرب للفوز نظير مستوياته المتطورة ولكن الهلال دائما ما يكون حاضرا بالمباريات الكبيرة والحاسمة وهذه الميزة يتميز بها الهلال عن غيره من الأندية.
TWITTER : SAMEER_HILAL


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.