تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهلا بسلمان الوفا
نشر في اليوم يوم 26 - 03 - 2012

عندما شرعت في الكتابة عن شخصية قيادية فذة، ذات بصيرة نافذة، وإرادة قائدة، وعمق متجذر في سلالة الشريف العظيم المؤسس الحليم الكريم الملك عبد العزيز "يرحمه الله"، تتزاحم الأفكار في مخيلتي، لأنني أمام شخصية استثنائية بامتياز، رجل دولة بكل المعاني والدلالات. ففي هذه الأيام المباركة يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية والأهالي ضيفاً كبيراً ذا مقام رفيع وهو صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ..
فسمو سيدي الأمير سلمان بن عبد العزيز التزم بمزايا المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود "طيب الله ثراه " وليس في ذلك غرابة. فمنذ أن تولى مسئوليته أميراً لمنطقة الرياض التي قضى فيها أكثر من نصف قرن .. حتى توليه حقيبة وزارة الدفاع، يدير الأمور بحنكته السلمية ورؤيته القيادية الثاقبة، فهو رجل من التاريخ السعودي الأصيل، أصل ثابت وفرع نابت ومجد يعانق السحاب. شخصية محبوبة في أرجاء المملكة العربية السعودية، يتصف بالجاذبية الخلاقة والفكرة الصائبة، والاستقامة الراسخة ويكفيه فخراً أن كل مواطن سعودي يتعرض لضائقة يتذكر شخص الأمير سلمان بن عبد العزيز لأنه يحس بإحساس وحاجة المواطن الذي يقصده. فسموه لا يسأل المراجع من أي منطقة حضر المهم أن سموه يعمل له الممكن بل ويتعدى الممكن.
أن سمو الأمير سلمان كان قريباً من جميع ملوك المملكة السابقين رحمهم الله فكان المستشار الأمين والمنفذ القوي ورجل الدولة المتميز والقائد الناجح.إضافة إلى ذلك فإن لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز "وزير الدفاع " دوراً بارزاً ومؤثراً في السياسة الداخلية والخارجية للمملكة، لما له من أفكار سياسية واسعة، وخبرة قيادية متميزة، لاسيما مع توفر تلك العلاقة الرصينة التي تجمعه مع رجال السياسة والصحافة والإعلام في العالمين العربي والدولي، فقد ورث عن ابيه العظيم حظا موفوراً من الخصائص والمواهب، كالذكاء المتوقد وسرعة البديهة، وقوة الإيمان، وقوة الذاكرة التي لا غنى عنها لكل قائد ناجح، وموهبة الانتظام في العمل وتقدير الوقت إلى درجة أن المتابعين لسموه يضبطون ساعتهم على وقت حضوره اليومي دقة وانتظاما.
كما أن سمو الأمير سلمان كان قريباً من جميع ملوك المملكة السابقين رحمهم الله فكان المستشار الأمين والمنفذ القوي ورجل الدولة المتميز والقائد الناجح. وهناك جانب آخر يتميز به " أمير الوفاء " ألا وهو ما يتعلق بالجانب الإنساني والخيري المتمثلة في ترؤسه للعديد من لجان جمع التبرعات ومنها: لجنة جمع التبرعات وإرسالها إلى المتضررين من العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، ورأس في العام نفسه لجنة أخرى لجمع التبرعات للشعب الجزائري، وكذلك ترؤسه للجنة السعودية العربية لمساندة مجاهدي فلسطين، ورئاسته للجان عديدة لإغاثة منكوبي كل من باكستان وأفغانستان والمتضررين من كوارث السيول في السودان، وكذلك المتضررين من فيضانات بنجلاديش.. ولا ننسى ترؤسه للجنة المحلية المشكلة لمساعدة المواطنين الكويتيين أثناء الاحتلال العراقي للكويت في "الثاني من أغسطس لعام 1990 "وهذه كلها ليست سوى نماذج، وغيض من فيض للنشاط الخيري والإنساني الذي عرف به الأمير العربي الأصيل، "حفظه الله" وسدد على دروب الخير خطاه تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك العادل عبد الله بن عبد العزيز "أمد الله في عمره "، وولي عهده الأمين سيدي الأمير نايف بن عبد العزيز "حفظهم الله ورعاهم" لتبقى المملكة دائماً تحت قيادتهم رائدة في جميع المجالات المحلية والعالمية.
والله ولي التوفيق.
وكيل امارة المنطقة الشرقية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.