محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جنون الهلال
نشر في اليوم يوم 13 - 08 - 2015

للهلال والنصر سحر لا يقاوم، وإثارة لا تذبل أزهارها، حتى لو أقيمت لقاءاتهما في آخر أصقاع الدنيا.
هكذا قدم الفريقان صورتيهما في التجربة اللندنية، فرغم أنها مباراتهما الرسمية في بداية الموسم إلا أننا شعرنا ونحن نتابعهما أنها مباراة في منتصف الموسم للجمالية التي قدمها لاعبو السوبر اللندني.
لقد ساعد الزعيم والعالمي على نجاح التجربة اللندنية من الجانب الفني وربما غطت الصورة الجمالية داخل المستطيل الأخضر على بعض الأخطاء التنظيمية الطفيفة، فلم يعط الفريقان فرصة للجماهير المتواجدة في الملعب أو المتسمرة خلف الشاشة في الحديث عن تنظيم دخول الجماهير وفرز كل مدرج للأزرق والأصفر، فقد اشتعلت المباراة منذ صافرة الانطلاقة.
ليس بالإمكان أفضل مما كان من الجانب الفني كونها البداية للفريقين، وليس هناك مجال لسرد الجوانب الفنية سواء أن الجمال كان طاغيا في المستطيل الأخضر والفرص كانت بالكوم للطرفين.
مواجهة هجومية بامتياز ولعب مفتوح وقتالية أضيفت للمستوى الفني مما جعل المباراة تواكب جمالية أجواء لندن.
دائما ما نركز على السلبيات ونتجنب الحديث عن الإيجابيات خصوصا في تكرار المقولة الشهيرة التعصب الرياضي، ولكن منظر جماهير الهلال والنصر أو النصر والهلال وهم يدخلون الملعب وهم يهتفون بصوت واحد النشيد السعودي ظاهرة جديرة بالاهتمام وتجعلنا نقول (لسه الدنيا بخير) وتواجد الجماهير في مدرج واحد يحمل الجماهير النصراوية والهلالية رغم أنه خطأ في التنظيم إلا أنها جعلتنا نستحضر المثل القائل رب ضارة نافعة، فقد شجع كل فرد من الطرفين فريقه دون شجار ولا عراك.
الميدا ربما اقنع الهلاليين، وعكاش مباراة أولى لا يمكن أن نقسو عليه، ولكن بدلاء الهلال الذين عوضوا غيابات الأساسيين كانوا مقنعين جدا، وحسين شيعان بدأ يهدد العنزي أو ربما أدرك النصراويون أن حارسهم الاحتياطي حارس أمين.
الهلال عندما يجن جنونه يفرد مساحات فنية أشبه بموسيقى بتهوفن وشعر نزار وحنجرة الساهر لها من المعاني العميقة الشيء الكثير ولها من الخيال طبيعة خلابة والناظر لها سائح في نهر ممدد من شلالات الإبداع.
هو الهلال الذي يعتبر الوصافة فشلا، والألقاب القليلة تراجعا، والطمع في حصد البطولات عنوانا شارعه الذهب ومدينته الألماس ووطنه القمة.
باختصار الهلال لا يغيب في السماء، ولا يغيب عن الانتصارات وإن حدث ذلك فالمعنى واحد وهو الخسوف.
الهلال سدد فواتير النصر في الموسمين الماضيين بالفوز في نهائيين متتاليين وبذلك تعود الخارطة من جديد الهلال في القمة.
لقد نجحت تجربة لندن رغم الأخطاء البسيطة ولكنها أصبحت مشجعة لإقامة السوبر مرة أخرى في عواصم أخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.