«طرد مشبوه» يثير الفزع في أحد أكبر مطارات بريطانيا    شقيقة صالح كامل.. زوجة الوزير يماني في ذمة الله    هل يعاقب الكونغرس الأمريكي «الجنائية الدولية»؟    «الأرصاد»: أمطار غزيرة على منطقة مكة    «الزكاة والضريبة والجمارك» تُحبط 5 محاولات لتهريب أكثر من 313 ألف حبة كبتاجون في منفذ الحديثة    باص الحرفي يحط في جازان ويشعل ليالي الشتاء    الرعاية الصحية السعودية.. بُعد إنساني يتخطى الحدود    فريق صناع التميز التطوعي ٢٠٣٠ يشارك في جناح جمعية التوعية بأضرار المخدرات    الكشافة تعقد دراسة لمساعدي مفوضي تنمية المراحل    الذهب يتجه نحو أفضل أسبوع في عام مع تصاعد الصراع الروسي الأوكراني    خطيب المسجد الحرام: ما نجده في وسائل التواصل الاجتماعي مِمَّا يُفسد العلاقات ويقطع حِبَال الوُدِّ    المنتخب السعودي من دون لاعبو الهلال في بطولة الكونكاكاف    الملافظ سعد والسعادة كرم    استنهاض العزم والايجابية    المصارعة والسياسة: من الحلبة إلى المنابر    "فيصل الخيرية" تدعم الوعي المالي للأطفال    الرياض تختتم ورشتي عمل الترجمة الأدبية    «قبضة» الخليج إلى النهائي الآسيوي ل«اليد»    رواء الجصاني يلتقط سيرة عراقيين من ذاكرة «براغ»    لبنان يغرق في «الحفرة».. والدمار بمليارات الدولارات    حلف الأطلسي: الصاروخ الروسي الجديد لن يغيّر مسار الحرب في أوكرانيا    «السقوط المفاجئ»    حقن التنحيف ضارة أم نافعة.. الجواب لدى الأطباء؟    مشاعل السعيدان سيدة أعمال تسعى إلى الطموح والتحول الرقمي في القطاع العقاري    إجراءات الحدود توتر عمل «شينغن» التنقل الحر    الثقافة البيئية والتنمية المستدامة    عدسة ريم الفيصل تنصت لنا    المخرجة هند الفهاد: رائدة سعودية في عالم السينما    أشهرالأشقاء في عام المستديرة    «بازار المنجّمين»؟!    مسجد الفتح.. استحضار دخول البيت العتيق    د. عبدالله الشهري: رسالة الأندية لا يجب اختزالها في الرياضة فقط واستضافة المونديال خير دليل    ترمب يستعيد المفهوم الدبلوماسي القديم «السلام من خلال القوة»    إطلالة على الزمن القديم    تصرفات تؤخر مشي الطفل يجب الحذر منها    لتكن لدينا وزارة للكفاءة الحكومية    المياه الوطنية: واحة بريدة صاحبة أول بصمة مائية في العالم    فعل لا رد فعل    محافظ عنيزة المكلف يزور الوحدة السكنية الجاهزة    وزير الدفاع يستعرض علاقات التعاون مع وزير الدولة بمكتب رئيس وزراء السويد    أخضرنا ضلّ الطريق    أشبال أخضر اليد يواجهون تونس في "عربية اليد"    5 مواجهات في دوري ممتاز الطائرة    ترمب المنتصر الكبير    البيع على الخارطة.. بين فرص الاستثمار وضمانات الحماية    إنعاش الحياة وإنعاش الموت..!    رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان يوجه باعتماد الجامعة إجازة شهر رمضان للطلبة للثلاثة الأعوام القادمة    إطلاق 26 كائنًا مهددًا بالانقراض في متنزه السودة    محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف نوعاً جديداً من الخفافيش في السعودية    ندوة "حماية حقوق الطفل" تحت رعاية أمير الجوف    "التعاون الإسلامي" ترحّب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة التعاون معها    استضافة 25 معتمراً ماليزياً في المدينة.. وصول الدفعة الأولى من ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة    «المسيار» والوجبات السريعة    وزير العدل يبحث مع رئيس" مؤتمر لاهاي" تعزيز التعاون    أمير الرياض يرأس اجتماع المحافظين ومسؤولي الإمارة    أمير الحدود الشمالية يفتتح مركز الدعم والإسناد للدفاع المدني بمحافظة طريف    أمير منطقة تبوك يستقبل سفير جمهورية أوزبكستان لدى المملكة    سموه التقى حاكم ولاية إنديانا الأمريكية.. وزير الدفاع ووزير القوات المسلحة الفرنسية يبحثان آفاق التعاون والمستجدات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لولوة الحمود: الأصالة مفتاح النجاح
نشر في اليوم يوم 09 - 07 - 2011

أكدت الفنانة التشكيلية السعودية لولوة الحمود، أن معرضها "ترويض الروح" والذي تقيمه في العاصمة البريطانية حالياً يمثل تجربة جديدة لها وأن تعاونها مع الفنانة هالة آل خليفة يعد تعاوناً إبداعياً ممتعاً لها على المستوى الفني والشخصي.
متفائلة جداً في ما يخص الفن السعودي لأن لدينا من الثراء الفني ما لا ينضب
تسمي لولوة الحمود أعمالها بالتجريد والروحانية فهي كما تقول "تحاور الروح وليس الحس وتنطوي على فلسفات ورؤى كونية تتعدى الزمان والمكان.وإن الحرف والأشكال الهندسية البسيطة لها دلالات عميقة تعبر عن الإيمان وعن علاقة الخلق بالخالق في هذا الكون".
وحول ندرة وجود شركات متخصصة لتسويق أعمال الفنان التشكيلي السعودي وهل آن الأوان لقيام مثل هذه الشركات المتخصصة للنهوض بسوق الفن السعودي المعاصر والذي يراه البعض سوقا ناشئا فيما يراه الخبراء سوقا واعدا تقول الحمود : أنا متفائلة جداً فيما يخص الفن السعودي لأن لدينا من الثراء الفني ما لا ينضب تشير إلى أنها لا تحبذ كلمة سوق لأن الفن ليس ببضاعة فحسب بل هو وسيلة للإثراء المعرفي والثقافي والفن الجيد يبقى وإن مات صاحبه حتى وإن لم يجد التقدير في زمانه. لهذا دورنا ليس العرض فقط بل التثقيف ايضاً. هناك اهتمام محلي بالفن السعودي ومؤسسات أصبح لها دور كبير حتى قبل أن تفتتح فعلياً مثل مركز الملك عبدالعزيز في ارامكو السعودية. كما لابد أن نذكر دور مؤسسات مثل مؤسسة المنصورية التي كانت سباقة في الارتقاء بالفن السعودي محلياً وعالمياً.
هناك اهتمام محلي بالفن السعودي ومؤسسات أصبح لها دور كبير حتى قبل أن تفتتح فعلياً مثل مركز الملك عبدالعزيز في ارامكو السعودية
ومؤكدة على أن هناك مؤشرات لتنامي الطلب على الفن السعودي. بما سجلته من حضور لافت في المزادات الفنية العالمية وآخرها مزاد كرستيز العاشر والذي أقيم في دبي موخراً
وتتابع الحمود: دور المزادات هدفها الاكبر هو البيع والربح المادي ولكن هناك اسماء معروفة مثل كريستيز و سوذبييز وبونهام الذين يهمهم مستوى الاعمال التي يقدمونها للحفاظ على مكانتهم.السوق السعودي جديد بالنسبة لهم وقد بدأ بداية جيدة جداً وقد بدأت المزادات في عرض الفن السعودي في الخليج قبل ان تعرضها في الغرب. ومثال على ذلك بيعت اعمالي في قطر ودبي من خلال كريستيز وسوذيبيز وبونهام وبعد ذلك طلبت سوذيبيز عمل مني للمزاد القادم في اكتوبر في لندن لاول مرة.
وعن رؤاها للارتقاء بالفن السعودي المعاصر نحو العالمية تقول : في رأيي الاصالة هي مفتاح النجاح ولهذا نروج من خلال برنامج شركة كيوب آرت لفن راق يبقى ويرتقي بالفن السعودي ويكون له دور مؤثر محلياً وعالمياً ولهذا نسعى لعرضه في متاحف عالمية بعد النجاح الذي لاقاه معرض نبط في متحف دولون للفن الحديث في الصين والذي اعتبره العاملون فيه احد ابرز المعارض في هذا المتحف .
الجدير بالذكر أن لولوة الحمود إضافة إلى كونها فنانة تشكيلية فهي مستشارة فنية وخبيرة في الهويات التجارية يتركز نشاطها في لندن وتتمتع بخبرة عالمية في تقديم الخدمات الاستشارية للمتاحف والمعارض الفنية وكبار الشخصيات والمؤسسات . تولت لولوة تنظيم الفعاليات الثقافية منذ العام 1999م ، كما أشرفت على معارض فنية في لندن منذ عام 2001م، وعملت في مشروع تعليمي مع متحف لندن في عام 2006م ، وقد أشرفت على أول معرض سعودي للفن المعاصر تحت عنوان « أيدج أوف أرابيا «الذي أقيم في جاليري بروناي في لندن عام 2008م .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.