محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الكويتية العالمية" تبيع أصولها التسويقية في بريطانيا
تصريحات نفطية
نشر في اليوم يوم 05 - 09 - 2004

اعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة (كي بي سي القابضة آروبا) ورئيس شركة البترول الكويتية العالمية (كيو ايت) جمال النوري ان الشركة تمكنت من بيع شركة البترول الكويتية - المملكة المتحدة (كي بي جي بي) التي تملك 75 محطة تعبئة لشركة عقارية بريطانية.
وذكر النوري ان الصفقة رست على شركة (مولتهارست يو. ك. ليميتد) وهي شركة خاصة تعمل في مجال العقار في السوق البريطانية وتدير وتمتلك 110 محطات تجزئة للوقود في بريطانيا.
وقال ان شركة (مولتهارست) كانت تخطط لزيادة حصتها في السوق البريطانية من خلال رفع زيادة عدد محطاتها في السوق البريطانية لتصل الى 250 محطة مضيفا ان شراء حصة الكويت من محطات الوقود يتناسب مع خطة الشركة البريطانية التوسعية.
واضاف النوري الذي لم يفصح عن قيمة الصفقة ان بيع شركة البترول الكويتية-المملكة المتحدة- جاء تنفيذا لتوصيات نتجت عن مراجعة الخطة التنفيذية لشركة البترول الكويتية العالمية تطبيقا لتوجهات مؤسسة البترول الكويتية الاستراتيجية لقطاع التكرير والتسويق في القارة الأوروبية والتي اعتمدها مجلس ادارة المؤسسة وتتطلع الشركة لعرضها على المجلس الأعلى للبترول.
واوضح ان التوصيات أثمرت قناعة الشركة بالتركيز على الأسواق التي لها فيها قاعدة تسويقية مناسبة وذات جدوى اقتصادية للشركة مبينا انه في ضوء ذلك فان السوق البريطانية لا تندرج تحت هذه المظلة وذلك لصغر حصة الشركة هناك.
وقال ان الشركة استعانت في عملية البيع بالبيت الاستشاري (ارنست آند يانغ) الذي قدم لها دراسات مستفيضة حول ذلك. مبينا ان الصفقة اشتملت على أصول الشركة في السوق البريطانية والمتمثلة بمحطات تعبئة وقود السيارات (البنزين والديزل) وكذلك مبيعات الجملة المباشرة للشركة في السوق البريطانية والخدمات اللوجستية التابعة لها من خزانات ومرافئ تحميل ومكتب ادارة الشركة في مدينة ستينز.
وذكر النوري ان هذه الصفقة لا تشمل أنشطة شركة البترول الكويتية العالمية في المملكة المتحدة الأخرى المتمثلة في مبيعات وقود الطائرات في المطارات المختلفة بالمملكة المتحدة وكذلك نشاط زيوت التزييت حيث تمتلك الشركة مصنع زيوت التزييت في منطقة ليدز وشبكة خدمة الديزل العالمية (اي دي سي).
وقال ان خروج الشركة من السوق البريطانية لا يعني أن الشركة بصدد تقليص نشاطها في القارة الأوروبية بل على العكس فان الشركة مستمرة في تعزيز تواجدها في الأسواق الأخرى من القارة الأوروبية والتي لها حصة تسويقية تتناسب مع مثيلاتها من الشركات سواء العالمية أو المحلية العاملة هناك و كذلك الأسواق العالمية الأخرى.
وأضاف ان الشركة ملتزمة بتزويد الأسواق التي تعمل فيها بمنتجات عالية الجودة وبتقديم أفضل الخدمات لعملائها في تلك الأسواق.
يذكر ان شركة البترول الكويتية -المملكة المتحدة أنشئت عام 1986 عندما اعتزمت مؤسسة البترول الكويتية آنذاك الدخول الى السوق البريطانية.
ونمت الشركة من خلال بناء محطات تعبئة وكذلك من خلال شراء شركات تمتلك محطات تعبئة لوقود السيارات مثل (ألترامار غولدن أيغل) وشركة (نافتا) وشركة (هيي بتروليوم غروب).
وعززت الشركة نشاطها في سوق مبيعات الجملة المباشرة في السوق البريطانية من خلال شراء نشاط شركة (بي.بي) في وسط المملكة المتحدة وجنوبها.
وتوجد لدى الشركة ثمانية مواقع للتخزين تحمل العلامة التجارية (فيول كير) اضافة الى مرفأي تخزين أحدهما في منطقة غرينجماوث في اسكتلندا وبمنطقة كنجز لين وذلك لغرض خدمة مبيعات الشركة المباشرة.
وكانت شركة البترول الكويتية -المملكة المتحدة تمتلك قبل الصفقة في السوق البريطاني 75 محطة تعبئة وتزود 200 محطة أخرى تحمل العلامة التجارية (كيو ايت) لكنها ليست مملوكة لها ولديها 600 موظف عامل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.