محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاحتلال يصف المقاومة ب "القدرات الكبيرة والمجهزة"
تمديد هدنة الفلوجة باتفاق المقاتلين والمارينز
نشر في اليوم يوم 13 - 04 - 2004

أعلن قائد القوات البرية للتحالف الأجنبي في العراق أن وقف اطلاق النار كان لايزال صامدا نهار أمس الاثنين رغم بعض الهجمات التي تتعرض لها قوات المارينز (مشاة البحرية) حول مدينة الفلوجة المحاصرة منذ الخامس من ابريل.
وقال الجنرال الامريكي ريكاردو سانشيز خلال مؤتمر صحفي في بغداد: إن اليوم (أمس) يبدو الوضع افضل قليلا.
وعلقت القوات الامريكية عملياتها في الفلوجة في انتظار ما يتوصل اليه الوسطاء مع ممثلي المقاتلين في المدينة. وقال سانشيز: علي ان اضيف ان ما يجري هو مباحثات اولية، نحن لن نتفاوض في هذه المرحلة حتى نؤسس بعض الثقة ونحقق فترة من الاستقرار .. عندها يمكن ان نفكر في خوض مفاوضات جدية لانهاء هذه المعركة. واضاف: ولكن في هذه المرحلة بقينا نتعرض لهجمات من قبل المقاتلين، حتى 8 او 12 ساعة مضت من صباح أمس.
وبحلول الظهر وقبل ساعات من انتهاء الهدنة، دخل الى الفلوجة وفدان من الوسطاء العراقيين الذين تفاوضوا على وقف اطلاق النار بين المقاومة والقوات الأمريكية، كما اكد الكابتن الأمريكي كورت باركلي، موضحا أن وفدا أمضى ساعتين عصرا في المدينة بعد دخول فريق اول من الوسطاء ظهرا.
وكان السرجنت برنارد غرينير قال في وقت سابق: ان وفدا دخل الفلوجة للمساعدة في الوساطة موضحا انه حصل على موافقة سلطة الائتلاف وانه يحمل ادوية للمحاصرين. وشاهد مراسل فرانس برس سيارتين وسيارة اسعاف تدخل المدينة بعد ان عبرت حاجزا للشرطة العسكرية الامريكية على مدخلها. وكان في احدى السيارتين اربعة رجال يرتدون ملابس عربية كما اوضح المراسل الذي أكد أن وقف اطلاق النار كان لا يزال ساريا عصر أمس رغم تهديدات المقاتلين باستئناف المعارك اذا لم يرحل القناصة الامريكيون عن المدينة.
وذكر احد الوسطاء انه تم تمديد الهدنة الى منتصف الليل بموافقة القوات الامريكية والمسلحين. وقال علاء مكي المسؤول في الحزب الاسلامي العراقي الذي يقود المفاوضات تم تمديد وقف اطلاق النار 24 ساعة مساء الاحد، وسيستمر بالتالي حتى الليلة الماضية.
واعتبر الجنرال مارك كيميت مساعد قائد عمليات التحالف ان قوات المارينز مستعدة لمواصلة القتال للقضاء على القوات المعادية .. التي وصفها بأن لديها قدرات كبيرة ومجهزة ومسلحة جيدا. لكنه اضاف: ان قوات التحالف تنتظر نتائج المفاوضات وصولا الى تحقيق هدف فرض السلطة الشرعية على المدينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.