تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل جندي إسرائيلي في رفح واعتقال 17 فلسطينيا في الضفة
لارسن يدعو إلى نشر قوات دولية في غزة
نشر في اليوم يوم 19 - 03 - 2004

قالت كتائب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين انها قتلت جنديا اسرائيليا في مخيم رفح وفي الضفة الغربية شن الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات اسفرت عن اعتقال 17 فلسطينيا.
وقال بيان لكتائب الشهيد ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ان احد مقاتليها تمكن مساء امس الاول من قتل جندي اسرائيلي في مخيم رفح.
واضاف قائلا: تمكن مقاتلونا من رصد مجموعة من الجنود فوق سطح أحد المباني، فتسلل أحد مقاومينا إلى مكان الهدف وأطلق النار من خلال بندقية قنص باتجاه الجنود فأصاب اثنين إصابة مباشرة.
وأضاف البيان أن العدو اعترف ظهر امس عبر ما يسمى إذاعة الجيش بمقتل جندي وإصابة آخر في الحادث، ولم تؤكد مصادر اسرائيلية صحة النبأ.
وفي تطورات اخرى، اعتقلت القوات الاسرائيلية ليل فجر امس 17 فلسطينيا من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.
وأوضحت صحيفة يديعوت إحرونوت التي ذكرت النبأ في موقعها على الانترنت أن القوات الاسرائيلية اعتقلت فلسطينيا مطلوبا لقوات الامن في العروب شمالي الخليل وفي بيت لحم تم اعتقال ثلاثة من بينهم ناشط في الجهاد الإسلامي.
وفي قرية الرامون شرقي رام الله اعتقل الجنود الإسرائيليون ثلاثة ناشطين من حركة فتح. وفي بيت لقيا غربي رام الله اعتقل مطلوب آخر. وفي عور التحتا غربي رام الله تم اعتقال مطلوبين وفي قرية الثلت إلى الجنوب الغربي من قلقيلية اعتقل مطلوب للسلطات الاسرائيلية. وفي نابلس اعتقل الجنود الاسرائيليون ستة مطلوبين بينهم أربعة ناشطين من حركة فتح.
الى ذلك توغلت قوات الاحتلال الاسرائيلى صباح امس فى مخيم عايدة شمال بيت لحم بالضفة الغربية.
وأفاد شهود عيان بأن قوة من جنود الاحتلال مكونة من 12 سيارة وآلية ومجنزرة عسكرية اقتحمت المخيم وسط اطلاق الرصاص الحى والقنابل الصوتية فى مختلف أرجاء المخيم.
وأضاف الشهود ان القناصة من جنود الاحتلال احتلوا بعض أسطح المنازل المرتفعة وانتشر العشرات منهم فى أحياء وشوارع المخيم مصطحبين الكلاب البوليسية فى الوقت الذى شنوا فيه حملة مداهمات واسعة للعديد من المنازل.
وكانت القوات الاسرائيلية قد استولت على منزل المواطن محمود احمد حمامرة المكون من طابقين فى قرية حوسان غرب بيت لحم وحولته الى ثكنة عسكرية ونقطة مراقبة بعد ان تم نشر العتاد العسكرى بداخله وعلى سطح المنزل.
كما اقامت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا فى منطقة المطينة على مدخل القرية وأوقفت المركبات واجبرت راكبيها على النزول واخضاعهم للتفتيش الدقيق ومن ثم احتجازهم لمدة طويلة.
ومن جهة اخرى قررت قوات الاحتلال اغلاق معبر صوفا التجارى شرق رفح بقطاع غزة اعتبارا من امس وحتى اشعار آخر.
وقالت مديرية الامن العام الفلسطينية ان قوات الاحتلال أبلغت الارتباط الفلسطينى بهذا القرار دون ابداء للاسباب.
ومن جهة اخرى اعلنت مصادر طبية فلسطينية فى رفح عن اصابة ثلاثة مواطنين فلسطينيين بالرصاص اثر اطلاق النار عليهم من القوات الاسرائيلية.
دوليا اقترح تيرى لارسن مبعوث الامم المتحدة الى الشرق الاوسط ان تقوم قوات دولية بدور فى قطاع غزة بعد تنفيذ الحكومة الاسرائيلية خطة الانفصال الاحادية الجانب فى قطاع غزة.
وقال لارسن فى تصريحات اذاعها راديو(العالم الآن) الامريكى امس ان وجود قوات دولية فى قطاع غزة يساهم فى منع حدوث الفوضى واعمال التخريب الى حين انتهاء قوات الامن الفلسطينية من اعادة تأهيل بنيتها.
واوضح ان الانسحاب الاسرائيلى من غزة يجب ان يتم فى ضوء قرارات مجلس الامن الدولى ذات الصلة وانسجاما مع خطة (خارطة الطريق) اضافة الى التنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية.
وكان لارسن قد قال فى تصريحات مماثلة له الليلة الماضية عقب لقائه مع عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية أنه تمت مناقشة ما نشر عن الانسحاب الاسرائيلى من غزة والذى رحب به كوفى عنان الامين العام للامم المتحدة بشرط أن يكون نظيفا وأن يطبق خريطة الطريق التى هى مبنية على مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.