البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الاحتلال تواصل عملياتها العسكرية في رفح والمقاومة تعلن التعبئة الوطنية
ارتفاع عدد ضحايا المجزرة إلى 8 شهداء و65 مصابا
نشر في اليوم يوم 12 - 10 - 2003

واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي لليوم الثاني على التوالي احتلالها لعدد من الاحياء الفلسطينية في مدينة رفح على الشريط الحدودي مع مصر مرتكبة المزيد من عمليات القتل واطلاق النار وهدم المنازل الفلسطينية هناك.
واعلنت مصادر طبية فلسطينية في مدينة رفح ان عدد ضحايا المجزرة الاسرائيلية التي ارتكبتها قوات الاحتلال في المدينة وصل مساء امس الى ثمانية شهداء و65 جريحا منهم 18 في حالة الخطر.
وقالت ان عطوة ابو محسن البالغ من العمر 17 عاما استشهد بعد ان اطلق عليه قناص اسرائيلي النار من فوق عمارة سكنية في مخيم (يبنا) الذي احتلته قوات اسرائيلية.
على نفس الصعيد قال شهود العيان ان الظلام الدامس ساد جميع انحاء المدينة ومخيمها وذلك اثر اطلاق جنود الاحتلال النار نحو عدد من المحولات الكهربائية الرئيسية التي تزود المدينة بالتيار الكهربائي ما ادى الى تعطيلها
واعلن مصدر طبي فلسطيني ان شابا فلسطينيا استشهد برصاص الجيش الاسرائيلي أمس السبت خلال عملية التوغل الاسرائيلية المستمرة منذ فجر الجمعة في مخيم ومدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وقال الطبيب على موسى مدير مستشفى ابو يوسف النجار برفح ان زكي يحي الشريف (19 عاما ) من مخيم رفح قتل برصاص الجيش الاسرائيلي حيث اصيب برصاصة قاتلة في صدره كما واصيب اربعة اخرون بالرصاص ظهر اليوم.
وشهدت المدينة في ساعات المساء عمليات قنص قام بها جنود الاحتلال من فوق اسطح عدد من العمارات السكنية المرتفعة مما ادى الى الارتفاع الكبير في عدد الاصابات فيما اكد شهود العيان ان جنود الاحتلال استخدموا اسلحة مزودة بكواتم الصوت.
وندد مدير عام الامن العام في قطاع غزة اللواء عبد الرزاق المجايدة بقوات الاحتلال الاسرائيلي بارتكابهم مجزرة وحشية ودموية ضد الفلسطينيين في مدينة رفح.
وقال المجايدة ان هذه المجزرة الدموية التي ينفذها جنود الاحتلال تحدث تحت حجج اسرائيلية واكاذيب واهية لا اساس لها من الصحة مثلما تدعي قوات الاحتلال وذلك للنيل من شعبنا الفلسطيني وصموده.
ودعا المجتمع الدولي الى تدخل فوري لوقف المجزرة الاسرائيلية المتواصلة حتى الآن ضد اهالي رفح والتي اسفرت عن سقوط سبعة شهداء واصابة العشرات حتى الان.
وكانت اسرائيل قد بررت عمليتها العسكرية في مدينة رفح بأنها تستهدف اغلاق 13 نفقا تربط المدينة بالجانب المصري من الحدود وادعت انها تستخدم لتهريب الاسلحة الى القطاع.
وفي ذات الاطار دعت حركة الجهاد الاسلامي أمس الى التعبئة والنفير العام من اجل التصدي للاجتياح الاسرائيلي لمدينة رفح وكل الاجتياحات المقبلة لمدن قطاع غزة.
ودعت الحركة الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والاسلامية الى التعبئة والنفير العام والتنسيق من اجل وحدة ميدانية ورص الصفوف في كل مدن الوطن للتصدي للاجتياح الحالي لمدينة رفح وكل الاجتياحات القادمة لباقي مدن قطاع غزة.
ودانت مسلسل الابادة والقتل والاعدام المنظم الذي تقوم به عصابات الارهاب الصهيوني، مؤكدة انها ستزيد من تاكيد شعبنا بوجوده على ارضه وستفشل كل محاولات النفي والالغاء والانكار.
من جهتها، دعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي ايضا قوى المقاومة الفلسطينية الى التوحد في صف واحد للوقوف في وجه المخاطر التي تواجه شعبنا الفلسطيني وعدم الالتفات الى قضايا جانبية تعيق مسيرة المقاومة والاستشهاد.
واعلنت سرايا القدس حالة النفير العام داخل صفوفها، مؤكدة جهوزيتها لاستمرار المواجهة وحرب الشوارع مع المحتل. وتوعدت بايقاع الهزيمة في صفوف جنود الاحتلال.
من جهة اخرى, اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلية تسعة فلسطينيين فى أنحاء مختلفة من محافظات الضفة الغربية0
وزعمت مصادر اسرائيلية ان المعتقلين مطلوبين للتحقيق معهم وتم احالتهم لجهاز الامن العام الاسرائيلى الشاباك مشيرة الى انه تم اعتقال ثلاثة من الفلسطينيين فى منطقة الخليل وأربعة فى منطقة رام الله واحد فى مدينة نابلس واخر قرب مدينة جنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.