المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فدائية فلسطينية تمزق أجساد إسرائيليين وتبعث بها كروت معايدة لشهداء غزة
مقتل 10 واصابة 50 في عملية قرب منزل شارون
نشر في اليوم يوم 30 - 01 - 2004

لم تمض أربع وعشرون ساعة على المجزرة الاسرائيلية بحق ابناء غزة ، حتى دوى انفجار هز اركان منزل رئيس وزراء اسرائيل ارئيل شارون المتهاوي عندما اقدمت فدائية على تفجير نفسها في حافلة اسرائيلية في القدس المحتلة امس مما اسفر عن مقتل أحد عشر اسرائيليا وجرح خمسين جراح اكثر من عشرة خطيرة الامر الذي دفع القائد العام للشرطة الاسرائيلية شلومو اهرونيشكى لاعلان حالة التأهب القصوى في شتى انحاء اسرائيل خاصة في المدن الرئيسية في ضوء تلقى الشرطة اكثر من 50 تحذيرا حول نية جهات فدائية تنفيذ عمليات داخل اسرائيل.
وقال اهرونيشكى انه لم تتوفر لدى الشرطة اى معلومات مسبقة حول العملية التي وقعت في القدس المحتلة، ففي الوقت الذي قال أهرونوشكى انه لم يتضح بعد ما اذا كان منفذ العملية شاب او فتاة، اعلنت اذاعة القدس الفلسطينية ان منفذة العملية هي فتاة فلسطينية.
كما ذكرت مصادر ان أربع قذائف هاون سقطت صباح امس في المجمع الاستيطانى / جوش قطيف/ في قطاع غزة مما أسفر عن وقوع أضرار مادية لكنه لم يبلغ عن وقوع اصابات.
كما ذكرت مصادر فلسطينية انه سمع دوى انفجار كبير بالقرب من معبر المنطار شرق مدينة غزة ، وان الانباء الاولية تشير الى وقوع اصابات في صفوف القوات الاسرائيلية.
وكأول رد فلسطيني رسمي أدان رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع الهجوم الفدائي ، كما أدان هجوما اسرائيليا على غزة ادى الى مقتل ثمانية فلسطينيين امس الاول ، مطالبا في البيان الذي اصدره مكتبه بوقف اطلاق النار والتنفيذ الفوري لخطة سلام خارطة الطريق التي تدعمها الولايات المتحدة والتي تعثرت بسبب تواصل الصراع ومشاعر الريبة من الجانبين.
وقال البيان ان رئيس الوزراء والحكومة الفلسطينية يدينان تفجير الحافلة في القدس المحتلة صباح امس والذي أسفر عن مقتل واصابة عدة اشخاص كما يدينان العنف الذي استهدف الفلسطينيين والذي قتلت خلاله قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين في غزة امس الاول.
من جانبه قال صائب عريقات الوزير الفلسطيني لشؤون المفاوضات ندين أي هجوم يستهدف المدنيين سواء كانوا اسرائيليين او فلسطينيين. وقال ان هذه الدائرة المفرغة يجب وقفها بعملية سلام ذات معنى.
اما قياديو حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين فقد اكدوا ان العملية تشكل "الرد الطبيعي" على "المجازر" الاسرائيلية، حيث قال القيادي في حركة حماس الدكتور عبد العزيز الرنتيسي ان العملية الفدائية تأتي ردا على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في حي الزيتون بمدينة غزة امس الاول واوقعت عشرة شهداء فلسطينيين، معتبرا ان العملية تشكل رسالة واضحة للاسرائيليين الذين يذبحون الابرياء بدم بارد مضيفا ان الامر المهم هو اننا شعب حر يقاتل من اجل حريته واستقلاله ولوضع حد لاحتلال ارضنا ودفاعا عن ارضنا ومقدساتنا.
واوضح انه عندما يقدم رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون على ذبح المدنيين الفلسطينيين عشية عيد الاضحى ويستهدف المواطنين باطلاق الرصاص على رؤوسهم فلتتوقع اسرائيل اننا لن نمازحها وانها يجب ان تعلم انها ستدفع الثمن بنفس الطريقة.
كما قال الشيخ سعيد صيام القيادي في حماس انها "تأتي في سياق الرد الطبيعي وحق شعبنا المشروع في الدفاع عن نفسه والتصدي للمجازر الاسرائيلية التي كان آخرها مجزرة حي الزيتون في غزة" حيث قتل ثمانية فلسطينيين.
واوضح صيام انه مسؤول سياسي لذلك ليس لديه علم حول منفذ العملية، لكنه اكد ان "ايا كان منفذ العملية فهو من ابناء شعبنا ويدافع عن حق شعبنا".
وقال صيام ان اسرائيل "لم تتوقف لحظة عن استهداف ابناء الشعب الفلسطيني والارض والمنازل والشجر والحجر ، وعلى العدو ان يتوقع ان المقاومة لن تقف مكتوفة الايدي امام العدوان والاحتلال وشعبنا سيرد على اي عدوان يرتكبه ".
من جهتها حملت الجهاد الاسلامي اسرائيل مسؤولية العملية ، اذ قال القيادي في الحركة محمد الهندي ان اسرائيل "تتحمل مسؤولية ما يحدث امس الاول كانت مجزرة في حي الزيتون في غزة ولم نسمع اي شجب من جهة لكن امس سمعنا الادانة من كل الجهات الدولية التي ستطالب بضرب المقاومة".
واكد الهندي بدوره انه لا علم لديه عن منفذ العملية او الجهة التي تقف وراءها.
ورأى انه "من الطبيعي ان يدافع شعبنا عن نفسه وبغض النظر عن من يقف وراء العملية فمن حقنا الدفاع عن انفسنا وحقوقنا ودائما اسرائيل هي التي تبدأ دوامة العنف".
ودان القيادي في الجهاد الاسلامي "الانحياز" الاميركي لاسرائيل في النزاع العربي الاسرائيلي.
وفي سياق متصل ذكر مصدر عسكرى اسرائيلى ان أربع قذائف هاون سقطت صباح امس في المجمع الاستيطانى "جوش قطيف" في قطاع غزة مما أسفر عن وقوع أضرار مادية لكنه لم يبلغ عن وقوع اصابات.
ومن ناحية اخرى اعلنت مصادر اسرائيلية عن اعتقال 25 فلسطينيا في فلسطين المحتلة عام 1948 بحجة عدم حصولهم على تصاريح رسمية للاقامة والعمل وسيتم ترحيلهم الى الاراضى الفلسطينية بعد التحقيق معهم.
كما ذكرت مصادر فلسطينية انه سمع دوى انفجار كبير بالقرب من معبر المنطار شرق مدينة غزة ، وان الانباء الاولية تشير الى وقوع اصابات في صفوف القوات الاسرائيلية.
ورجحت مصادر فلسطينية ان فدائيا قام بتنفيذ العملية من خلال الهجوم بشاحنة تقدم بها نحو الجنود الاسرائيليين الا انه لم يتضح بعد فيما اذا فجر نفسه او الحافلة.
صورة تظهر مكان الانفجار وجسد امرأة ملقى على أرض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.