محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجهيز المواقع السياحية في كل مدن المنطقة للمعايدين
الشرقية ترتدي أبهى حلة لاستقبال زوارها خلال العيد
نشر في اليوم يوم 08 - 02 - 2003

أكملت أمانة مدينة الدمام استعداداتها لاستقبال زوار المنطقة الشرقية من داخل المملكة وخارجها خلال اجازة عيد الأضحى المبارك حيث قامت بتجهيز المواقع السياحية المختلفة فى كل مدن المنطقة وشواطئها التابعة للأمانة وذلك من خلال وضع برامج لتنظيف تلك المواقع وصيانة وتجهيز الحدائق والساحات والمتنزهات ومقاعد الجلوس الخاصة لمرتادى تلك الاماكن.
وفى هذا الصدد قامت الادارات المختلفة بالامانة والبلديات التابعة والمرتبطة بالامانة والمجمعات القروية بوضع برنامج عمل حيث اشتملت تلك البرامج على تكثيف الرقابة على المحلات العاملة فى مجال الاغذية خاصة المطاعم والبوفيهات والبقالات ومجمعات المواد الغذائية ومحلات عمل وبيع الحلويات والملاحم والتأكد من ان العاملين بهذه المحلات يحملون شهادات صحية سارية المفعول تفيد خلوهم من الامراض والتأكد من توفر النظافة الشخصية لهؤلاء العاملين اضافة الى تكثيف الرقابة على المسالخ والتأكد من حسن سير العمل بها.
فبالنسبة لمدينة الدمام فقد تم تشكيل فرق عمل بالاسواق وتم توزيع العمل للقيام باعمال الرقابة بصفة عامة على الاسواق ومنع الباعة المتجولين والبساطين من استغلال الشوارع والطرقات لممارسة عملية البيع وتم التنبيه على مقاول النظافة بمضاعفة الجهود وقامت الامانة بتجهيز مصلى العيد وموقع احتفالات العيد الواقع على كورنيش الدمام.
الخبر
وفيما يتعلق بمدينة الخبر فقد قامت بلدية محافظة الخبر بوضع برنامج يتضمن المرور على المواقع التجارية والمسلخ والمناطق ذات الكثافة السكانية بالاضافة الى استمرار العمل بالكورنيش على مدار الساعة بواقع ثلاث فترات وكذلك مضاعفة الجهود فيما يتعلق باعمال النظافة بصفة عامة وقامت البلدية بالعمل على تجهيز مصلى العيد.
رأس تنورة
وفيما يختص ببلدية محافظة رأس تنوره فقد تضمن برنامج العمل تكثيف اعمال النظافة بصفة عامة على الكورنيش والمواقع التجارية والاسواق والمسلخ وتشديد الرقابة الصحية على المحلات العاملة فى مجال الأغذية.
الخفجي
وبالنسبة لبرنامج العمل المقدم من بلدية محافظة الخفجي فقد تضمن تشكيل فرقة للمرور على المحلات العاملة فى مجال الاغذية والمسلخ.
وللمحافظة على النظافة فقد تم تشكيل فرقتين للمرور على المخيمات فى البر وتوفير العدد المناسب من العمال والحاويات وبصفة مستمرة على الكورنيش والتركيز على اعمال النظافة بصفة عامة بالاضافة الى تجهيز المكان المخصص لاقامة الالعاب الشعبية وكذلك اعداد مصلى العيد وتهيئته لاستقبال المصلين.
القطيف
وفيما يتعلق بمحافظة القطيف فقد تضمنت خطة العمل المقدمة من بلدية محافظة القطيف مضاعفة اعمال الرقابة الصحية على المحلات العاملة فى مجال الاغذية والمسلخ وتكثيف اعمال النظافة بصفة عامة.
وتضمن برنامج العمل المقدم من بلدية عنك مضاعفة الجهود فيما يتعلق باعمال النظافة بصفة عامة وتكثيف الرقابة الصحية على المطاعم والبوفيهات والمخابز ومحلات بيع الحلويات واللحوم.
القديح
وبالنسبة لبلدية القديح فقد تضمن برنامج العمل المقدم من البلدية تكثيف الرقابة الصحية على محلات الاغذية ومضاعفة الجهود فيما يتعلق باعمال النظافة بصفة عامة والتشديد لمنع الباعة المتجولين.
بقيق
وبالنسبة لخطة العمل المقدمة من بلدية محافظة بقيق فقد تضمنت متابعة اعمال النظافة وتكثيف الرقابة على المحلات المتعلقة بالصحة العامة وتشديد الرقابة على اسواق الخضار واللحوم والمسلخ.
النعيرية
وتضمن برنامج العمل المقدم من المجمع القروى بمحافظة النعيرية تشكيل فرقة طوارئ للتركيز على اعمال النظافة بصفة عامة وتشديد الرقابة على المحلات العاملة في مجال الاغذية.
قرية العليا
اما بالنسبة لخطة العمل المقدمة من المجمع القروى بمحافظة قرية العليا فقد تضمنت مضاعفة الجهود فيما يتعلق بتشديد الرقابة الصحية على المحلات العاملة فى مجال الاغذية والتركيز على اعمال النظافة بصفة عامة.ويشار الى ان المنطقة الشرقية تعد احدى مناطق الجذب السياحية بالمملكة لما لها من شواطئ ومناطق سياحية عديدة من حدائق ومتنزهات وساحات خضراء ومدن ترفيهية ومراكز لالعاب الاطفال مما يدفع الكثيرين لزيارتها فى العطلات ومواسم الاعياد من داخل المملكة وخارجها.
الكورنيش
فهناك كورنيش الدمام والخبر اللذان اقيم عليهما العديد من المشاريع السياحية المتنوعة والخدمات من ملاعب للاطفال وساحات خضراء ومطاعم وبوفيهات ومراكز للتسلية ومساجد ودورات مياه وتوفير كل متطلبات الترفيه التى تلبى مطالب الزوار ولأجل ذلك قامت الامانة بالاهتمام بعنصر النظافة فى تلك المواقع وتجهيزها بالارصفة والانارة والمياه والخدمات المتنوعة كما روعي زيادة الرقعة الخضراء والاشجار والشجيرات والزهور وممرات المشاة لابراز الصورة الجمالية للكورنيش بحيث يليق بوضع المنطقة ويناسب سمعتها السياحية.
القطيف
كما قامت بلدية محافظة القطيف بتجهيز كورنيش القطيف لاستقبال الزوار والذى يبلغ طوله 3500م ويمتد من دوار عنك جنوبا حتى يلتقى بجسر تاروت شمالا وبعرض يتراوح من 60 الى 80 م والذى تتوفر فيه خدمات الانارة والمسطحات الخضراء والاشجار والنخيل والشجيرات والعاب الاطفال وممرات المشاة ومواقف السيارات ودورات المياه ومقاعد الجلوس.
وقد تم تجهيز كورنيش محافظة رأس تنورة ليكون متنفسا رائعا للمدينة حيث يقع على امتداد الشاطئ بطول خمسة كيلومترات ويمتاز الكورنيش بانه شاطئ رملى صالح للنزول به وقد تم تجهيزه بكل انواع الخدمات من الانارة وزراعة المسطحات الخضراء وغرس الاشجار والشجيرات وانشاء دورات المياه وملاعب للاطفال.
كما ان هناك كورنيش محافظة الجبيل الذى يبلغ طوله اربعة كيلومترات وقد تم زراعة اكثر من ألفي شجرة وشجيرة لتضفي على الموقع مزيدا من الجمال بجانب تجهيز مجموعة من ملاعب الاطفال وتوفير المظلات والكراسى ومواقع الجلوس للاستمتاع بجمال مياه البحر واقامة العديد من الاشكال الجمالية وممرات للمشاة والانارة هذا بالاضافة الى توفير الخدمات المساعدة من مطاعم وبوفيهات ومسجد ودورات مياه لخدمة المتنزهين. اما بالنسبة لكورنيش محافظة الخفجي فقد تم زراعة المسطحات الخضراء فيه بالاشجار والزهور ووفرت له الخدمات الترفيهية من مظلات جمالية وملاعب للاطفال اضافة الى العديد من البوفيهات والمطاعم النموذجية ومواقع للالعاب المائية كما قامت امانة مدينة الدمام بتجهيز واعداد المواقع الترفيهية بالمنطقة مثل شاطئ نصف القمر وشاطئ العزيزية وتوفير الخدمات اللازمة لهما.
وجهزت الامانة جميع الحدائق بالمنطقة مثل منتزه الملك فهد بالدمام وحديقة الأمير سعود بن جلوى بالخبر وحدائق الميادين بالدمام والخبر.
وحتى تظل المنطقة الشرقية منطقة جذب سياحي في كل المواسم فقد دعت امانة مدينة الدمام المواطنين والمقيمين الى المحافظة على تلك المواقع السياحية والمرافق الحيوية والاجهزة الترفيهية المختلفة حفاظا على جمال المنطقة ومرافقها السياحية المتعددة.
الامانة جهزت المتنزهات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.