محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الايجارات السكنية تواصل ارتفاعها في الدمام والخبر
التقرير الأسبوعي
نشر في اليوم يوم 12 - 11 - 2002

شهدت الايجارات السكنية بمدينة الدمام والخبر والظهران ركودا مع بداية شهر رمضان.
وقالت مصادر في سوق العقار ان اسباب هذا الركود يصادف مثل هذا الشهر نظرا لانشغال الناس بالعبادة والراحة بعيدا عما يقلقهم وتوقعت تلك المصادر ان تعود حركة الطلب على الايجارات سواء السكنية او الاستثمارية في منتصف الشهر ولم يؤثر الركود في اول اسبوع من رمضان على الايجارات التي تشهد ارتفاعا متواصلا منذ بداية العام الحالي خاصة في الدمام والخبر.
واوضحت ان الاسعار بالنسبة للايجارات السكنية متفاوتة بين حي وآخر وكذلك ما بين مدينة واخرى حيث نجد ان الايجارات في مدينة الدمام تتفاوت مثل حي المزروعية حيث تتراوح الايجارات به ما بين 17 ألفا الى 25 ألف ريال والمباركية يتراوح سعر الايجارات بالنسبة للشقة مابين 18 ألفا الى 24 ألف ريال وحي الجلوية يتراوح سعر ايجار الشقة مابين 17 الى 23 ألف ريال. وحي البادية يتراوح ايجار الشقة ما بين 12 الى 15 ألف ريال بينما تتراوح ايجارات المحلات التجارية في شارع الملك فهد مابين 18 الى 45 ألف ريال للفتحة الواحدة كذلك نجد ان اسعار المحلات التجارية داخل الاحياء تتراوح مابين 9 الى 18 ألف ريال تقريبا اما منطقة الظهران فتجد ان اسعار الشقق فيها تتراوح ما بين 19 الى 22 ألف ريال اما بالنسبة لسعر ايجارات الفلل فهو يتراوح ما بين 35 الى 60 ألف ريال ونادرا ما يكون هناك شقق للايجار اما اسعار ايجارات المحلات التجارية فهي محدودة وتتراوح ما بين 9 الى 13 ألف ريال للفتحة الواحدة المشهود في شهر رمضان للاسهم العقارية والاراضي. وعلى صعيد الاسهم العقارية التي قل الطلب عليها منذ بداية شهر رمضان المبارك وانخفض عدد المضاربين فقد حققت ارباحا كبيرة خلال الاشهر الماضية وصلت الى 85 بالمائة في افضل حالاتها. من جهة اخرى ساهم الازدياد في الطلب على شراء المنازل والبنايات في انتعاش سوق مواد البناء اضافة الى تحريك صغار المقاولين الذين كانوا يعانون ركودا نسبيا خلال الفترة الماضية.
يذكر ان الطلب على شراء المنازل والبنايات بالخبر اكثر من الدمام في هذا الوقت.
من جهة اخرى وفي دلالة على اعتماد معظم العاملين في سوق عقارات الشرقية لاساليب حديثة لتسويق عقاراتهم داخل وخارج المملكة تستعد احدى الشركات العقارية لبدء حملة تسويقية لمجموعة من البنايات والمنازل والوحدات السكنية بمختلف اشكالها من خلال معرض ستقيمه هذه المؤسسة في احد المجمعات التجارية الكبيرة بالمنطقة.
وستقوم هذه الحملة بتعريف راغبي الشراء بما يقدم من خلال عرض صور الوحدات السكنية والبنايات المنتشرة في كل من الدمام والخبر والجبيل كذلك سيقومون بايضاح طرق البيع التي ستكون نقدا وبالتقسيط اما عن طريق الشركات المتخصصة في البيع والتقسيط او عن طريق البنوك.
وستقدم هذه المؤسسة بعد اسابيع قليلة لبدء حملتها الاعلانية والتسويقية نظرا للاقبال الشديد من قبل صغار ومتوسطي المستثمرين على شراء المنازل خلال هذه الفترة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.