محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انخفاض نسبي في الوحدات السكنية بالخبر والدمام والظهران
نشر في اليوم يوم 24 - 09 - 2002

شهدت الايجارات السكنية انخفاضا نسبيا في مدينة الدمام والخبر والظهران ويعود ذلك الانخفاض لكثرة الوحدات السكنية الكبيرة في تلك المناطق مما جعل التنافس بين أصحاب المكاتب لعرض الاسعار من أجل استقطاب المستأجر.
وتعتبر اسعار الايجارات مع بداية هذا العام للشقق والفلل أقل نسبة من العام الماضي.
وقالت مصادر في سوق العقار إن المنطقة الشرقية تشهد توسعا عمرانيا وكثافة سكنية يساويها الكثافة السكنية المتواجدة بالمنطقة.
وتضيف تلك المصادر ان أسباب انخفاض إيجارات الشقق والفلل تعود الى عدم التساوي في الشقق وكذلك الفلل من حيث الأشكال الجمالية والموقع والمساحة وطريقة التصميم مما حدا بالجميع الى ميل الاسعار مناسبة بل مرضية للمستأجرين في ظل التطور العقاري مع بدء التنفيذ في المباني السكنية (الدبلكس) والتي تنتهي بالتملك وهذا عامل مساعد في خفض الايجارات السكنية.
بينما نجد ان اسعار الايجارات الاستثماريه شبه ثابتة مع بداية هذا العام ومساوية للعام الماضي.
وأشارت تلك المصادر الى أن زيادة الطلب تتركز على مدن الخبر والدمام والظهران نظرا لتوسطها المنطقة الشرقية حيث نجد أن أسعار الشقق في مدينة الدمام بالنسبة للأحياء الراقية تتراوح بين 18 و127 الف ريال للشقة حسب الموقع والمساحة والتفاصيل الداخلية بينما تتراوح اسعار الشقق في الأحياء المتوسطة ما بين 14 الى 17000 الف ريال كذلك نجد أن أسعار الشقق في الأحياء الأقل من المتوسط تتراوح ما بين 9000 الى 12000 الف ريال تقريبا. اما الأسعار في مدينة الظهران فهي تعتبر شبه متقاربة حيث تتراوح ما بين 18 الى 25 الف ريال بينما تصل اسعار ايجارات الفلل الى بين 40 الى 70 الف ريال تقريبا رغم قلة الايجار بهذه المنطقة.
أما مدينة الخبر فنجد ان اسعار إيجارات الشقق تتفاوت حسب الدفع والمساحة فنجد أن أسعار الشقق في الأحياء الراقية تتراوح بين 21 و29 الف ريال تقريبا بينما نجد ان اسعار الشقق المتوسطة تتراوح ما بين 16 الى 19000الف ريال بينما تصل اسعار الشقق في الأحياء الأقل من المتوسطة ما بين 11 الى 15 الف ريال تقريبا بينما تصل اسعار ايجارات الفلل ما بين 50 الف 100 ألف ريال في الأحياء الراقية كذلك نجدها في الأحياء المتوسطة ما بين 30 الى 150 الف ريال اما الأحياء الأقل من المتوسط فهي تتراوح ما بين 24 الى 35 الف ريال تقريبا.
اما عن اسعار الايجارات الاستثمارية فهي تختلف من مكان الى آخر والأغلب تتركز في الشوارع الرئيسية وايجارتها شبه معقولة.
وتشير مصادر عقارية الى ان التوسع العمراني في المنطقة بشكل كبير سوف يجعل الايجارات اقل مما كانت عليه من الأعوام السابقة نظرا للازدياد الكبير في عمليات البناء سواء الاستثماري او السكني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.