البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصابة5 إسرائيليين في هجوم على حافلة
توغلات صهيونية وإطلاق مدفعية على غزة
نشر في اليوم يوم 16 - 10 - 2002

اعلن المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية يوسي حاسون ان خمسة اسرائيليين اصيبوا بجروح أمس عندما تعرضت حافلة لاطلاق نار من مهاجم او اكثر بينما كانت تمر في وادي الاردن شمال اسرائيل.
ووقع الهجوم قرب كيبوتز بيت هاشيتا على بعد نحو عشرة كيلومترات غرب بلدة بيت شيان. واقفلت الطرق في مكان الحادث على الفور واتخذت اجراءات امنية مشددة. من جهة أخرى افادت مصادر مطلعة فى عمان أمس ان انفجارا وقع الليلة قبل الماضية فى احد المصانع الكيماوية الاسرائيلية الواقعة بجوار البحر الميت على الحدود بين الاردن وفلسطين المحتلة .وقالت هذه المصادر وفق بيان رسمي ان الانفجار ادى الى انتشار كميات من مادة غاز الكلور شديد السمية. واوضحت المصادر الاردنية ان الحادث ادى الى سيطرة الخوف والقلق على سكان مدينة غور الصافي الاردنية كونها تقع بمحاذاة المنطقة الحدودية مع فلسطين المحتلة وقريبة من موقع المصنع الاسرائيلي الذي وقع فيه الانفجار. واتخذت الجهات الحكومية الاردنية اجراءات سريعة تضمنت الزام سكان مدينة غور الصافى بالبقاء في منازلهم خشية تعرضهم لخطر المواد السامة التى يؤدى استنشاقها الى الوفاة . ويذكر ان السلطات الاسرائيلية تقيم عدة مصانع لانتاج المواد الكيماوية على الحدود بين الاردن وفلسطين المحتلة.
وعلى صعيد العدوان الصهيوني المتواصل أصيب شاب فلسطيني بجراح جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النار عليه قرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة .وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان الشاب سليمان أبو قاسم اصيب بجراح في ساقه نتيجة اصابته برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي حيث نقل الى مستشفى ناصر بالمدينة للعلاج.وعلى الصعيد نفسه قصفت قوات الاحتلال بالرشاشات الثقيلة منازل المواطنين في الحي النمساوي غرب خان يونس.وقالت مصادر في المدينة ان جنود الاحتلال في محيط مستوطنة نفيه دكاليم الواقعة غرب المدينة فتحوا نيران أسلحتهم الثقيلة باتجاه منازل المواطنين في الحي المذكور مما أدى الى تضرر عدد منها.كما أطلق جنود الاحتلال على حاجز التفاح نيران أسلحتهم الرشاشة صوب منازل المواطنين في مخيم خان يونس الغربي حيث تضررت عدة منازل.واعلنت مصادر أمنية فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية سبعة مواطنين فلسطينيين بين حاجزي المطاحن وأبو هولي بعد عمليات تفتيش دقيقة في سيارات المواطنين التي احتجزتها قوات الاحتلال هناك.وقالت المصادر ان جنود الاحتلال اقتادوا المعتقلين السبعة الى جهة غير معلومة
وعلى صعيد متصل جرفت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساحات من الأراضي الفلسطينية في منطقة حكر الجامع جنوب شرق دير البلح وسط قطاع غزة.وذكر مواطنون من المدينة ان معظم الأرض المجروفة كانت مزروعة بأشجار الزيتون المثمر الذي يقطفه الفلسطينيون في مثل هذا الوقت من كل عام . واعلن الجيش الاسرائيلي انه فجر بمادة الديناميت مختبرا لصنع المتفجرات في قباطية بالقرب من جنين. وعلى صعيد آخر نفى نبيل ابو ردينة مستشارالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمس وجود اية اتصالات سياسية او غير سياسية بين الفلسطينيين والاسرائيليين. وقال ابو ردينة حتى هذه اللحظة لا توجد اي اتصالات مع الجانب الاسرائيلي. جاء ذلك ردا على ما قاله وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر عن القيام باتصالات وجهود مكثفة مع الجانب الفلسطيني للتحضير لانسحاب جديد بالضفة الغربية. وقال ابو ردينة ان تصريحات بن اليعازر للاستهلاك المحلي وتهدف للايحاء بان هناك استعدادا اسرائيليا للتحرك. ويطالب الفلسطينيون الحكومة الاسرائيلية بتنفيذ اتفاق انسحاب تدريجي من المدن الفلسطينية عرف باتفاق غزة بيت لحم اولا تم توصل اليه بين مسؤولين أمنيين بارزين اسرائيليين وفلسطينيين قبل شهرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.