البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتقادات دولية لإسرائيل.. ووصف هجومها على غزة "بالأحمق والمخزي والوحشي"
في جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي
نشر في اليوم يوم 26 - 07 - 2002

انتقدت عشرات الدول في جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي إسرائيل لتنفيذها مجزرة ضد المدنيين الفلسطينيين بقيام طائرات لها من طراز إف-16 بهجوم على مبنى سكني في غزة أدى إلى مقتل مسئول عسكري في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) واثنين من مساعديه و16 مدنيا.
ومن بين الدبلوماسيين الذي وجهوا انتقادات ناصر القدوة ممثل السلطة الفلسطينية في الامم المتحدة والذي اتهم إسرائيل بتعمد مهاجمة أبرياء في الهجوم الذي شنته في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء الماضي مضيفا إن ذلك الهجوم يجب أن يندرج ضمن مسئوليات محكمة الجرائم الدولية التي شكلت حديثا.
ووصف سفير بريطانيا لدى الامم المتحدة جيرمي جرينستوك إلقاء القنبلة التي تزن طنا على حي مكتظ في غزة بأنه أمر غير مقبول ومؤذ مضيفا إن إسرائيل لها حق الدفاع عن النفس ولكن ليس بسبل غير متوازنة أو مفرطة. وتأمل بريطانيا أن لا تؤدي أحداث هذا الاسبوع إلى وقف الاتصالات التي استؤنفت مؤخرا بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وأضاف جرينستوك: وعرض سفير سوريا ميخائيل وهبة على مجلس الامن صورا للاطفال الذين أصيبوا في الهجوم، منهم تسعة أطفال قتلوا بينهم ثلاثة من أبناء شحادة. ووصف الهجوم بأنه أحمق ومخز ووحشي .وأعربت روسيا من ناحيتها عن خشيتها من أن الهجوم الاسرائيلي على غزة، لن يؤدي سوى لمزيد من العنف. وانتقدت الولايات المتحدة، أقرب حلفاء إسرائيل الهجوم ووصفته بأنه أخرق ولا يسهم في جهود السلام. إلا أن سفيرها جون نيجروبونتي ذكر مجلس الامن بهجمات سابقة لمسلحين فلسطينيين على مدنيين إسرائيليين وسأل لماذا لم يدع هؤلاء مجلس الامن للاجتماع. وكانت الدول العربية قد دعت مجلس الامن للانعقاد ليلة الاربعاء/الخميس. وأعربت أكثر من 40 دولة عضوا في الامم المتحدة عن الرغبة في الكلام. وتم سحب قرار تقدمت به الدول العربية يدين الحملة العسكرية الاسرائيلية على الفلسطينيين ويدعو إلى انسحاب القوات الاسرائيلية من الاراضي الفلسطينية. وكانت الولايات المتحدة التي تملك حق الرفض (الفيتو) في مجلس الامن، قد أعلنت عزمها رفض هذا القرار. وتوالى الشجب العلمي للمجزرة الصهيونية ففي اسلام أباد أدانت باكستان وبشدة الهجوم الاسرائيلى وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية ان باكستان (تدين بشدة) الهجوم الاسرائيلى مضيفا: إن الهجوم العسكرى الاخير يشكل استفزازا جديدا ويزيد من تفاقم الوضع المتوتر فى المنطقة. ودعا المتحدث المجتمع الدولى الى اتخاذ خطوات فورية لانهاء الحملة العسكرية الاسرائيلية وانهاء احتلالها المتكرر للاراضى الخاضعة للسيطرة الفلسطينية. وفي سانتياجو أدانت الحكومة التشيلية الغارة الاسرائيلية على غزة. وذكرت في بيان أصدرته ان الحكومة التشيلية ترفض الاستعمال المتفاوت للقوة وكذلك جميع الاعمال الارهابية التى تستهدف المدنيين الابرياء التى لا تساهم بشىء فى الجهود التى تبذل من اجل تحقيق السلام فى الشرق الاوسط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.