محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القحطاني والحكمي يتقدمان الصلاة على شهيد الواجب جندي أول إبراهيم عشيري
نشر في الوئام يوم 21 - 07 - 2017

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، أدى وكيل مركز السهي الأستاذ عبدالعزيز محمد الحكمي والعقيد ركن مبارك مساعد القحطاني من قوة جازان والمقدم نواف عبدالله العنزي من القوات البرية والرائد عبده عثمان عواجي مدير الدوريات الأمنية بشرطة صامطة والجندي أول عيسى محمد نشيلي عضو لجنة الشهداء بقوة جازان الصلاة على شهيد الواجب الجندي أول إبراهيم أحمد عشيري رحمه الله عقب صلاة عصر اليوم بجامع قرية البيسري التابعة لمركز السهي والذي استشهد دفاعا عن وطنه على الحد الجنوبي إثر اشتباكات مع ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح على الشريط الحدودي مرخصا نفسه للدفاع عن الوطن.
وقدم الحكمي تعازي سمو أمير المنطقة محمد بن ناصر لأسرة الشهيد، سائلاً الله – تعالى – أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

ونقل القحطاني تعازي سمو سيدي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة ومعالي قائد القوات البرية وقائد المنطقة الجنوبية وسعادة قائد قوة جازان.
وأضاف القحطاني أن الوطن يفتخر به لما قدمه من بسالة وشجاعة ولا يوجد شيء أغلى من النفس تقدم فداء للوطن وأضاف القحطاني أن الوطن بخير ما دام هؤلاء الرجال يسطرون أروع الملاحم متسلحين بالحق والإيمان والعقيدة السليمة.

وقال عم الشهيد العم عبده عشيري "نحمد الله – سبحانه وتعالى- على قضائه وقدره؛ فنحن راضون كل الرضى؛ لأن ابننا مات بطلًا شهيدًا في ميدان الشرف والعزة والكرامة من أجل الدين والوطن ولقد سجل اسمه ضمن الأبطال الذين ضحَّوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل أمن الوطن واستقراره وحمايةً لحدود المملكة لينال الشهادة وهو يدافع عن أرض الحرمين الشريفين بكل قوة وشجاعة.
وتحدث أخو الشهيد الأكبر عبدالله قائلا إن الشهيد مات مدافعا عن وطنه مقبلا غير مدبر وهو مصدر فخر لنا جميعا ونرفع أكف الضراعة أن يتقبله الله من الشهداء وأن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة. وأن الوالدة تفخر باستشهاده وهي راضية بقضاء الله وقدره وهذا شرف لنا في الدنيا والأخرة ومستعدة بتقديم جميع أبنائها فداء للوطن وأن الشهيد ودعها قبل استشهاده بأربع ساعات طالبا منها أن تسامحه وأن تعتني بزوجته وأطفاله وإخوانه.

وتحدث أخو الشهيد جمال عن فخره باستشهاد أخيه وقال الحمد لله والشكر على قضائه وقدرة والحمد لله أنه استشهد وهو يحمي تراب الوطن، وأفتخر أنا وعائلتي وكافة أسرتي بأنه استشهد وهو يدافع عن الدين والمليك والوطن، ونسأل الله له المغفرة.
وتحدث أخو الشهيد علي وهو أحد المرابطين على الحد الجنوبي بمدى اعتزازه وفخرة بما قدمه أخوه الشهيد من دفاعه عن أرض هذا الوطن متمنيا أن يلحق بأخيه وينال الشهادة.
وأوضح عم الشهيد محمد وهو عسكري ومرابط في الحد الجنوبي أن الشهيد إبراهيم يبلغ من العمر 33 عاما ويسكن مع والدته بقرية البيسري التابعة لمركز السهي جنوب منطقة جازان وله من الإخوة 7 أفرد من ذكور وإناث ويأتي ترتيبه الرابع. والشهيد متزوج وله طفل اسمه أحمد يبلغ من العمر سنة وتالين تبلغ من العمر ست وهي طفلة لديها إعاقة مؤكدا أن البنت يوجد لديها علاج بمستشفى الأمير سلمان للتأهيل بالرياض والموافقة المبدئية موجودة باقي موافقة وزارة الصحة لتحمل تكاليف العلاج وتناشد زوجة الشهيد سمو ولي العهد بتكفل علاج ابنة الشهيد.

وأكد شيخ قبيلة العشيري بقرية البيسري الشيخ إدريس أحمد عشيري، أن الشهيد إبراهيم يعد الشهيد الأول من قرية البيسري وأن الشهيد من أفضل شباب القرية خلقا وتعاونا ومحبا للخير وعرف عنه شجاعته ونحن وأفراد القبيلة نشعر بالفخر والاعتزاز بشرف الشهادة كونه أول شهيد من القبيلة وما زلنا نقدم أبناءنا فداء للوطن وهذا فخر لكل من ينتمي إلى هذه الدولة المباركة؛ أن يموت شهيدًا وقد بذل الغالي والنفيس لحفظ الأمن وتحقيقًا لاستقرار الحدود ولصد أي عدوان. وكافة أبناء قبيلتي في خدمة الوطن.

وتحدث مساعد قائد الشهيد النقيب سعود العسكر أن الشهيد كان يتصف بحب العمل وتنفيذ التعليمات وتنفيذ الأوامر محبا للخير محافظا على صلاته مطيعا لرؤسائه صادقا في تعامله محبا للخير للزملائه .
كما تحدث زميل الشهيد حسين حمدي الذي كان معه لحظة الأصابة أن الشهيد نطق الشهادة بعد إصابته وكان الشهيد بشوشا ومبتسما دائما.
حضر الصلاة والتشييع المقدم محمد حناني مدير شرطة محافظة ضمد ورقيب أول يحي حجلول مدير مخفر شرطة مركز السهي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمشايخ من الحد الجنوبي ومسؤولي المنطقة وزملاء الشهيد. هذا وقد شكر أقارب الشهيد كل من حضر وشاركهم في تشييع الشهي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.