محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأطلسي يجدد اتهام باكستان بدعم طالبان الأفغانية وإسلام أباد تنفي
مقتل جندي أميركي بنيران جندي أفغاني في ولاية هلمند
نشر في الوطن يوم 02 - 02 - 2012

كشف تقرير سري لحلف شمال الأطلسي "الناتو" أمس أن أجهزة الأمن الباكستانية لا تزال تقدم مساعدات لحركة طالبان في أفغانستان، الأمر الذي نفته إسلام أباد باعتبارها "مسألة تافهة"، بينما بحثت وزيرة الخارجية الباكستانية مع المسؤولين في حكومة قرضاي الوضع الأمني الإقليمي وعملية المصالحة وسط تجديد تعهدات شراكة التعاون الثنائي بين البلدين لمكافحة الإرهاب عبر الحدود.
وألمح التقرير الذي تناقلته وسائل الإعلام المختلفة أمس ضمن استجواب الآلاف من المشتبه بانتمائهم لحركة طالبان وتنظيم القاعدة الذين تمَّ إلقاء القبض عليهم، إلى أن طالبان لا تزال قادرة على التحدي وأنها تحظى بشعبية كبيرة في أفغانستان.
واستند التقرير إلى الاعترافات التي جاءت خلال نحو 27 ألف جلسة استجواب لما يقرب من 4 آلاف معتقل يشتبه في انتمائهم لطالبان ومقاتلين أجانب، موضحاً أن تعاون بعض عناصر الشرطة الأفغانية والمسلحين المتشددين لا يزال موجوداً.
وقال القائد الميداني في القوات الأطلسية الليفتنانت بريان بادورا في إطار محاولته التقليل من أهمية هذه الوثيقة إن"الوثيقة ربما تقدم مستوى ما من العينة التمثيلية لآراء طالبان و تصوراتهم، لكن من الواضح أن آراءهم لا يتعين استخدامها كتفسير لتقدم حملتهم"، مؤكداً أن الجيش الباكستاني يدعم عناصر طالبان في أفغانستان.
وأضاف بادورا أن الوثيقة السرية التي نحن بصددها هي مجموعة من آراء معتقلي طالبان استنادا إلى تعليقاتهم وتصوراتهم أثناء وجودهم في الحجز، قائلاً "من المهم فهم هذا السياق ومن المهم للغاية عدم استخلاص استنتاجات استنادا إلى تصريحات طالبان أو تصوراتهم" .
وأوضح التقرير أن العام الماضي شهد إقبالا غير مسبوق من الأفغان ومن بينهم مسؤولون في الحكومة على الانضمام إلى جانب طالبان حيث يفضل البعض في أفغانستان حكم الحركة على الحكومة التي يشوبها الفساد.
ميدانياً، أعلنت قوات حلف شمال الأطلسي أمس، في بيان أن أحد جنودها قتل على يد شخص يرتدي زي الجيش الأفغاني في جنوب البلاد مساء أول من أمس. وفيما لم يكشف البيان الأطلسي عن جنسية الجندي القتيل، أعلن الجيش الأفغاني أن أحد أفراد الجيش الوطني فتح النار بالخطأ صوب القوات الأميركية في ولاية هلمند ما أسفر عن مقتل جندي أميركي.
في هذه الأثناء، وصلت وزيرة خارجية باكستان حنا رباني كهر أمس إلى كابول لبحث الوضع الأمني الإقليمي وعملية المصالحة مع الرئيس الأفغاني والمسؤولين في حكومته وسط شراكة التعاون الثنائي بين البلدين في مكافحة الإرهاب.
في باكستان أعلن عسكريون باكستانيون ان ما لا يقل عن 20 عنصرا من حركة طالبان باكستان قتلوا أمس، في قصف الجيش للمناطق القبلية بشمال غرب باكستان معقل هؤلاء والملجأ الرئيسي لتنظيم القاعدة في العالم. كما قتل 11 جنديا وأصيب 12 بجروح في هجوم شنه مسلحون ليل الثلاثاء- الأربعاء- في إقليم بلوشستان في جنوب غرب باكستان كما أعلن مسؤولون عسكريون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.