السواحه يجتمع مع قادة «Space X» لتعزيز الشراكة في مجال الفضاء    رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد أهمية تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على جنوب المملكة    نجاح وتميز لفعاليات اليوم الوطني في حوطة بني تميم    قوة السعودية العالمية صاعدة    مؤسسة التراث تدشن كتاب "الملك سلمان"    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الفاتيكان ومدير مكتب الرئيس الأوكراني    تهديدات الأمن السيبراني علي الدول    94 عاماً من الشموخ    نائب أمير مكة يشهد حفل إمارة المنطقة بمناسبة اليوم الوطني ال 94    المرصد الإعلامي ل"التعاون الإسلامي": قوات الاحتلال تضاعف استهداف مراكز إيواء النازحين    الدبلوماسية السعودية الهادئة المتزنة خلال قرن    كشف علاقة نوع خلفية شاشة الكمبيوتر بالإرهاق    القيادة تعزي حاكم أم القيوين    هنأت رئيسي سريلانكا وترينيداد وتوباغو.. القيادة تتلقى مزيداً من برقيات التهاني باليوم الوطني 94    في ختام دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. التعاون في ضيافة أبها.. وضمك يستقبل النجمة    مليار ريال لمستفيدي "سكني"    مجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء 10 كليات أهلية    برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يوافق على إنشاء عشر كليات أهلية    المملكة تؤكد دعمها لمكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود    المملكة تعزز التعاون التجاري والاقتصادي مع جنوب أفريقيا    مستقبل المكتبات الخاصة    المشمش المجفف يحمي قلوب المسنين    8 نصائح لتجنب ارتفاع مستويات السكر فى الدم بعد تناول الوجبات    طريقة عمل مطبق مالح بحشوة الأجبان    احتفالات المدارس.. برامج وفعاليات وتوثيق منجزات    2200 خدمة توثيق بكتابة العدل الافتراضية    دلالات الذكرى.. ولاء وانتماء    برمجيات المركبات    مكتب وزارة الرياضة بمكة يحتفل باليوم الوطني    مأساة.. المخرج الأشهر لأعمال كاظم وماجدة وأصالة.. عاجز في دار المسنين !    التلاحم والاعتزاز والثقافة السعودية.. حديث العالم    تعويض موظفة بعد فصلها بسبب رسالة مسيئة بالخطأ    شارك في تشاوري الجامعه العربية.. وزير الخارجية يناقش الأوضاع الأمنية في غزة ولبنان    «النقل»: 4 اشتراطات لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية    استخدام «القصدير» في الطهي يهددك بالسرطان !    5 أسباب تجعل خسارة الوزن أصعب بعد الثلاثين    كأس الملك .. الشباب يتأهل للدور ثُمن النهائي على حساب الخلود    مانشستر سيتي وتشيلسي يصعدان لدور ال16 في كأس الرابطة الإنجليزية    «هيئة الطرق» توضح الأوزان والأبعاد النظامية للشاحنات في كود الطرق السعودي    ريال مدريد يهزم ألافيس ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى نقطة    الكِتاب.. سياجنا    احتفال أهالي المدينة المنورة في يوم الوطن    ربما يصفقون لنتنياهو مرةً أخرى    طائرات موسم الرياض    الصبر وصل مداه..!    الصقور قِيَم وهوية    فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطني ال 94    هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024    أمير القصيم: نعتز بإنجازات في ظل قيادة حكيمة    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف يسقط صاروخا باليستيا خارج مأرب
نشر في الوطن يوم 18 - 01 - 2016

اعترضت المنظومة الدفاعية التابعة لقوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة، في وقت مبكر صباح أمس، صاروخاً باليستياً أطلقته الميليشيات من صنعاء باتجاه مدينة مأرب، حيث تم تدميره في الجو قبل وصوله إلى الهدف. وأشار شهود عيان إلى أنهم شاهدوا كتلة كبيرة من اللهب في الهواء نتيجة اعتراض الصاروخ وتفجيره.
كما ذكر مركز سبأ الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية أن الميليشيات الحوثية أطلقت ثلاثة صواريخ من طراز كاتيوشا قبل هذا الصاروخ، سقطت جميعها في أماكن غير مأهولة بالسكان، ولم تحدث أي أضرار بشرية أو مادية.
وأشار المركز إلى أن إطلاق صواريخ كاتيوشا كان محاولة تمويه من ميليشيات الانقلابيين، لخداع قيادة التحالف العربي، وإيهامها بأنه لن يحدث اعتداء بعد إطلاق تلك الصواريخ الثلاثة، إلا أن القوات الموالية للشرعية كانت منتبهة لتلك المحاولات الفاشلة، ورصدت الصاروخ الباليستي بمجرد إطلاقه، وقامت بتفجيره في منطقة خالية من العمران، حفاظا على أرواح المدنيين وممتلكاتهم.
استهداف المدنيين
قصفت ميليشيا الحوثي وصالح أمس، بالدبابات وقذائف الهاون، مناطق آهلة بالسكان في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. وقالت مصادر محلية إن الميليشيا الانقلابية قصفت وبشكل عشوائي عددا من الأحياء الآهلة بالسكان، بعد فشلها في التوغل نحو المواقع والمناطق التي استعادتها المقاومة الشعبية قبل أيام. كما شنت ميليشيات الانقلاب حملة قصف عشوائي استهدف قرى وأحياء مديرية الصومعة، وقامت بإغلاق الطريق الذي يصل بين مدينة البيضاء والصومعة عقب استرداد المقاومة عددا من المواقع التي كان يسيطر عليها المتمردون الحوثيون.
وفي محافظة الضالع، قالت مصادر ميدانية إن عناصر المقاومة الشعبية صدوا هجوما عنيفا، استهدف موقعين غرب الضالع، وأضافت أن الهجوم يعتبر الأعنف منذ استرداد المحافظة، حيث استخدم الانقلابيون أعدادا كبيرة من المسلحين، وكميات ضخمة من الأسلحة، بهدف السيطرة على موقعي يبار وظفار على مداخل منطقة العود.
تقدم الثوار
شهدت محافظة حجة مواجهات عنيفة بين مقاتلي المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الموالي للشرعية من جهة والحوثيين من جهة أخرى، في منطقة حرض بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وأشارت مصادر ميدانية إلى أن الثوار شنوا هجوما عكسيا على مواقع الحوثيين وقوات صالح في منطقة ميدي مع استمرار لتبادل القصف. مضيفة أن الهجوم هدف إلى طرد الحوثيين والموالين للمخلوع من المنطقة، بعد أن هاجموا في وقت سابق مواقع حررتها المقاومة الشعبية بدعم الجيش الوطني، منها كورنيش ميدي والميناء القديم، لكن الجيش الوطني أفشل الهجوم.
وتابعت المصادر بالقول إن الجيش حقق تقدما نسبيا على الخط الساحلي الموازي للمدينة، بهدف تضييق الخناق على الميليشيات الموجودة فيها، مؤكدة مقتل 18 من المهاجمين وإصابة ستة آخرين.
وفي نفس المنطقة، استمر القصف المدفعي المتبادل بين قوات الشرعية وفلول الانقلابيين طوال اليومين الماضيين. وقال المتحدث باسم المقاومة عبدالله الشندقي إن الثوار أصبحوا يسيطرون على معظم مديرية نهم شرق صنعاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.