محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثوار سورية يتصدون لإيران
نشر في الوطن يوم 28 - 03 - 2013

قتل 12 طالبا وطالبة وأصيب العشرات في سقوط قذائف هاون على كلية جامعية وسط دمشق، فيما أفادت شبكة "سانا" الثورة بأن الجيش الحر استهدف طائرة شحن إيرانية تحمل أسلحة لدى وصولها إلى مطار دمشق مما أدى إلى انفجارها واندلاع النيران فيها. وأفاد التلفزيون الرسمي عن "ارتفاع عدد الضحايا في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق إلى 12 طالبا وطالبة جراء إطلاق قذائف الهاون على مقصف الكلية" القريبة من ساحة الأمويين وسط العاصمة.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن اشتباكات عنيفة دارت على أطراف العاصمة، لا سيما في حي القابون والأحياء الجنوبية، مشيرا إلى أن الاشتباكات "ترافقت مع قصف من القوات النظامية على أطراف الحي". كما أفاد المرصد باشتباكات عنيفة في شارع الثلاثين الواقع بين مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق وحي الحجر الأسود المجاور له، إضافة إلى حي القدم القريب منهما. وأشار إلى أن "مسلحين مجهولين استهدفوا حافلة تقل عمالا في المؤسسة العامة للاتصالات كانوا في طريقهم إلى حي مزة 86" الواقع في غرب العاصمة، والذي تقطنه غالبية علوية.
وقال عضو المكتب التنفيذي للهيئة العامة للثورة السورية أحمد الخطيب عبر سكايب إن "الاشتباكات على أطراف دمشق تشهد تصعيدا في الأيام الأخيرة". وتحدث الخطيب عن "اشتباكات مستمرة في محيط ساحة العباسيين" الواقعة في شرق العاصمة، على مقربة من حي جوبر الذي يشهد اشتباكات بشكل دائم. وأشار إلى أن "التصعيد زاد بعدما تمكن مقاتلو المعارضة من مغادرة بلدة عدرا" في ريف دمشق، والتسلل منها إلى داخل العاصمة.
وفي ريف دمشق، أفاد المرصد عن تعرض مناطق في الغوطة الشرقية لقصف من القوات النظامية أدى إلى سقوط جرحى. وإلى الجنوب الغربي من العاصمة، قتل خمسة مقاتلين معارضين "خلال اشتباكات في مدينة داريا" التي تحاول القوات النظامية منذ فترة فرض سيطرتها الكاملة عليها. وفي محافظة درعا قال المرصد إن مقاتلي المعارضة سيطروا على حاجز العميد في بلدة داعل في ريف المحافظة "إثر اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية، أدت إلى أسر عدد من جنودها والسيطرة على بعض الآليات العسكرية وخسائر بشرية".
إلى ذلك أفادت شبكة "سانا" الثورة بأن الجيش الحر استهدف طائرة شحن سلاح إيرانية لدى وصولها إلى مطار دمشق. وأكدت انفجار الذخيرة بداخل الطائرة وارتطامها بطائرات سفر متوقفة في المطار واحتراقها أيضاً، مشيرة إلى أن الحادث تسبب في حرائق ضخمة وانفجارات متتالية وصلت إلى صالة الاستقبال في المطار، وأعلنت حالة الإنذار من أعلى الدرجات وتم حجز الموظفين وإبعادهم عن المكان، وفق ناشطين. وذكرت "سانا" الثورة أن النظام السوري قام بتحويل هبوط الطائرات من مطار دمشق إلى مطار آخر احتياطي في السويداء. كما أفادت عن قيام الجيش السوري الحر بقصف المدينة الرياضية في درعا براجمات الصواريخ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.