البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قال إن تنفيذه ركلة الجزاء على طريقة «بانينكا» جاء وليد اللحظة
نشر في الشرق يوم 26 - 06 - 2012

أثبت أندريا بيرلو مجدداً أن انتقاله من ميلان إلى يوفنتوس قد أفاده كثيراً، لأنه استعاد الحياة مجدداً، وقد ترجم هذا الأمر بقيادة «السيدة العجوز» إلى لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2003، ثم بقيادة منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي لكأس أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2000.
بالإمكان القول إن بيرلو لم يأخذ حقه على الإطلاق من ناحية التسليط على أهمية الدور الذي لعبه مع ميلان من 2001 حتى 2011، لأن الأضواء كانت دائماً مسلطة على لاعبي الأموال الطائلة وآخرهم البرازيلي كاكا أو السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
«بيرلو قائد صامت. إنه يتحدث بقدميه»، هذا ما قاله مدرب إيطاليا السابق مارتشيلو ليبي عن بيرلو الذي قدم أمس الأول أمام إنجلترا في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا مباراة رائعة أظهر من خلالها أنه ورغم تقدمه بالعمر (33 عاماً) مازال القلب النابض والعقل المفكر في أي فريق يلعب فيه، وقد توج جهوده المميزة أمس الأول بالركلة الترجيجية التي نفذها على طريقة «بانينكا».
هيمنت إيطاليا بشكل تام على مباراتها مع الإنجليز، وذلك بفضل تحركات وتمريرات ودهاء بيرلو، إذ نجح نجم يوفنتوس الجديد في 117 تمريرة أمام «الأسود الثلاثة» من أصل 815 تمريرة ناجحة لمنتخب بلاده، فيما اكتفى منتخب المدرب روي هودجسون ب320 تمريرة ناجحة، وهذا الأمر يظهر مدى الهيمنة الإيطالية، وهو أمر لم يعتد عليه «الآزوري» في السابق، لكن المدرب تشيزاري برانديلي أراد في البطولة القارية أن يكسر التقليد وأن يقدم فريقه أداءً هجومياً يكون بيرلو ركيزته الأساسية.
الأرقام التي حققها بيرلو في مباراة إنجلترا مذهلة حتى وإن لم تتمكن إيطاليا من ترجمة أفضليتها المطلقة إلى أهداف خلال الدقائق ال120، إذ مرر لاعب يوفنتوس 31 تمريرة ناجحة في الربع الهجومي الأخير، كما كان خلف 19 فرصة تسجيل لمنتخب بلاده في المنطقة الإنجليزية.
لم يكن هناك أي شك حول هوية اللاعب الذي يستحق جائزة أفضل لاعب في مباراة أمس الأول، وقد أنصفه الحظ من خلال فوز بلاده بالمباراة عبر ركلات الترجيح.
«أنا سعيد جداً لحصولي على هذه الجائزة، لكن الأمر الأهم هو أننا في نصف النهائي، نستحق هذا الأمر»، هذا ما قاله بيرلو بعد تسلمه جائزة أفضل لاعب في المباراة، مضيفاً «أوجدنا كثيراً من الفرص لكن الحارس تألق والحظ السيء لازمنا.. هذه الأمور تحصل، لا يمكنك أن تسجل الأهداف دائماً في كرة القدم. الآن، أمامنا بضعة أيام من أجل استعادة نشاطنا استعداداً لمباراة الخميس» ضد المنتخب الألماني الذي قال عنه نجم يوفنتوس «نعم، إنهم فريق رائع، تأهلوا إلى نصف النهائي دون أي مشكلة، فازوا على اليونان 4-2، لكننا موجودون فيه (نصف النهائي) أيضاً وليفز الفريق الأفضل».
وعن الركلة الترجيحية التي نفذها أمس الأول ببرودة أعصاب على طريقة التشيكوسلوفاكي أنتونين بانينكا في مرمى ألمانيا الغربية خلال نهائي كأس أوروبا 1976، رغم أنه كان تحت ضغط كبير لأن إيطاليا أضاعت ركلتها الثانية عن طريق ريكاردو مونتوليفو، قال بيرلو «جاءت وليدة اللحظة (لم يكن يفكر بتسديدها بهذه الطريقة). رأيت حارس المرمى كان يتحرك بشكل مبكر بعض الشيء، فقررت أن أسددها بهذا الأسلوب».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.