محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرار قوات أوكرانية محاصرة في الشرق وعقوبات أوروبية جديدة ضد روسيا
الاتحاد الأوروبي يحذر من مرحلة «اللا عودة»
نشر في الرياض يوم 31 - 08 - 2014

قال وزير الداخلية الأوكراني إن مجموعة من المقاتلين الموالين للحكومة استطاعوا الفرار من منطقة يحاصرها انفصاليون تدعمهم روسيا قرب مدينة دونيتسك الشرقية في وقت مبكر من صباح السبت إلا ان التقارير تشير إلى أن عددا كبيرا لا يزال محاصرا.
واشتد القتال قرب بلدة إلوفايسك الصغيرة وإلى الجنوب على ساحل بحر آزوف حيث يهدد انفصاليون ميناء ماريوبول.
وتقول كييف والدول الغربية إن تحول الدفة لصالح القوات الانفصالية جاء عقب وصول طوابير من القوات الروسية ارسلها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لدعم تمرد انفصالي اندلع قبل خمسة أشهر في شرق أوكرانيا.
وقال مسؤول كبير عن حقوق الانسان في الأمم المتحدة الجمعة ان نحو 2600 مدني وجندي من القوات الحكومية وانفصاليين لقوا حتفهم في الصراع الذي فجر أكبر أزمة بين روسيا والغرب منذ الحرب الباردة.
الى ذلك قال نادي شاختار دونيتسك الذي ينافس في الدوري الاوكراني لكرة القدم امس السبت ان معسكر التدريب الخاص بالفريق في دونيتسك تعرض لاضرار بالغة اثناء قصف مدفعي وقع خلال الليل.
واضاف النادي في بيان "ضربت قذيفتان مدفعيتان المبنى الرئيسي بشكل مباشر ودمرت الدور العلوي الذي تقيم فيه التشكيلة الاساسية للفريق."
وتابع النادي "منطقة الراحة والاستجمام وغرفة التمرينات الرياضية دمرتا بالكامل. عملت فرق الاطفاء بكل ما أوتيت من قوة طوال الليل لاخماد النيران المشتعلة. استطاعت تلك الفرق حصار النيران واخمادها الا ان بعض الاجزاء لا تزال مشتعلة."
من ناحية اخرى حذر رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو السبت من الوصول الى "نقطة اللاعودة" في النزاع الاوكراني، متمنيا ان يكون القادة مستعدين لفرض عقوبات جديدة على روسيا.
وقال باروزو بعد لقاء مع الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو "اننا في وضع مأساوي"، مضيفا "يمكن ان نجد انفسنا في وضع نصل فيه الى نقطة اللاعودة ان استمر التصعيد".
واكد بوروشنكو "اننا نريد السلام وليس الحرب، لكننا قريبون جدا من الحدود بحيث لن يكون ممكنا التراجع"، متهما من جديد روسيا بارسال قوات ودبابات الى الاراضي الاوكرانية.
واعتبر "اننا اليوم نتحدث عن مصير اوكرانيا، انما غدا يمكن ان نتحدث عن امن اوروبا واستقرارها".
وردا على سؤال عن عقوبات اضافية محتملة يفرضها الاتحاد الاوروبي على روسيا، قال باروزو ان المفوضية "اعدت خيارات في حال قررت الدول الاعضاء تشديد العقوبات". واضاف "آمل في ان يكونوا مستعدين لاتخاذ تدابير جديدة".
كما اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند السبت ان العقوبات على روسيا "ستزداد بالتأكيد هذا المساء" خلال اجتماع المجلس الاوروبي في بروكسل.
واضاف هولاند الذي كان يتحدث عن الوضع في اوكرانيا في ختام اجتماع في الاليزيه للقادة الاشتراكيين الديموقراطيين في اوروبا ان "المفوضية الاوروبية ستعمل على رفع مستوى" هذه العقوبات.
وقال الرئيس الفرنسي ان "الوضع يتفاقم بالتأكيد في اوكرانيا: فثمة معدات آتية من روسيا وعلى الارجح ان جنودا دخلوها، وفي اي حال، انفصاليون سلحتهم وساعدتهم روسيا".
واضاف "حيال تفاقم التوتر، يجب اتخاذ قرارات جديدة، وعلى اوروبا التحرك". وشدد على القول "لا نستطيع اضاعة الوقت"، مشيرا الى خطر ان يؤدي هذا النزاع "الى حرب حقيقية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.