حكايات مضحكة والتقاطات ذكية برع في كتابتها علاء حمزة وأجاد المخرج عبدالخالق الغانم صياغتها ضمن قالب وروح "طاشية".. إنها سلسلة "من الآخر" الكوميدية السعودية التي حظيت بتوقيت عرض مميز على قناة دبي (بُعيد أذان المغرب) وانطلق عرضها بصحبة مجموعة من نجوم الدراما السعودية ولقيت اهتماماً كبيراً من الجمهور الذي بدأ يتذكر سنوات تألق سلسلة "طاش ما طاش" خصوصاً وأن "من الآخر" أنتج وفق رؤيةٍ وخلطةٍ وروحٍ طاشية تعمدها مخرج العمل الفنان عبدالخالق الغانم؛ في إطار الحبكات والحكايات القائمة على كشف التناقضات الاجتماعية المحلية، كوميدياً؛ مع فارقٍ يتمثل في غياب الاستفزاز "الطاشي" عن سلسلة "من الآخر"، حيث لاحظنا في حلقة قيادة المرأة للسيارة من سلسلة "من الآخر"، تناول القضية بطريقة ساخرة ومن زاوية المرأة الملتزمة "تجسدها ريم عبدالله" والتي ترفض الركوب مع غير المحارم، لتلجأ في نهاية المطاف إلى الاستعانة بالحصان والعربة !. ريم عبدالله وحبيب الحبيب في لقطة من المسلسل إلى جانب ابتعاد "من الآخر" في جله عن المبالغة في أداء الممثلين (الأوفر) أو اعتماد النكات الشفهية السمجة؛ وإنما الاتكاء على كوميديا القصة نفسها، ضمن ذات القالب الاجتماعي الذي يقترب من هموم الإنسان والمجتمع دون أن يكون بوقاً تلقينياً خطابياً، يخسر مفردات العمل الكوميدي الناجح. المخرج عبدالخالق الغانم، تحدث ل"الرياض"، معلقاً حول تجربة العمل بالقول: "الحقيقة أن النص استفزني منذ أن وصلني النص من الكاتب علاء حمزة، ووجدت أنه يستحق أن يفكر به ملياً". مضيفاً: "لذا حاولت متعمداً، أن أقدم العمل بقالبٍ طاشي بعض الشيء.. خصوصاً وأن أجمل ما قدم في قالب "الطاشيات" هو "طاش ما طاش" من بين كل ما قدم من المسلسلات ذات الحلقات المنفصلة، كالذي قدم سابقاً مع غانم السليطي في "فايز التوش" أو"مرايا" لياسر العظمة، إلى جانب أن لي خبرة طويلة في موضوع "الطاشيات" فتلقائياً يشدني الحنين إلى العمل بهذا الأسلوب في التجربة الجديدة "من الآخر". مؤكدا أن سر نجاح العمل في بساطته دون اللجوء للفذلكة أو التصنع وأن فكرة العمل في الأساس قوية وبالتالي أي تنويع كوميدي من قبل الممثل سيكون مقبولاً لدى الجمهور. وحول فارق ابتعاد "من الآخر" عن الاستفزاز من خلال التطرق لبعض القضايا الاجتماعية التي كان يتطرق لها "طاش"، يتحدث الغانم، معلقاً: "في نصوص علاء حمزة ثمة طرح مقنع، ومنطقي وعقلاني كما في حلقة قيادة المرأة للسيارة". مؤكداً أن العمل مقدم لجميع الشرائح الاجتماعية. ومشدداً على أهمية وجود هذه النخبة من الممثلين "الذين قدموا أجمل ما لديهم بتفان وعملوا معي بحب وإخلاص". وحول حلقة الحكم السعودي، أوضح الغانم أن نهاية الحلقة لم تمنتج كما يريد، إلا أنها أوصلت إلى حد ما فكرة أن الحكم السعودي محترم أوروبياً ومهان داخلياً. في السلسلة التي جسد بطولتها راشد الشمرانى ويوسف الجراح وحبيب الحبيب وريم عبدالله وريماس منصور وهند محمد وعبدالعزيز السكيرين ومرزوق الغامدي ومحسن الشهرى وسناء بكر يونس وعمر الدينى وميس حمدان ورياض الصالحانى والوجه الجديد لمار.