البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التركي: الهيئة تسعى نحو آفاق الريادة.. وجهودها اتسمت بروح العقيدة
في الحفل التكريمي لهيئة الإغاثة ل(القناصل) بجدة:
نشر في الرياض يوم 29 - 09 - 2011

أوضح الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس مجلس إدارة هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة للرابطة الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي إن الهيئة وهي تكمل الثلاثين عاماً من عمرها في مجال العمل الإغاثي خطت خطوات كبيرة في تأطير أعمالها ونشاطاتها في حقول العمل الإنساني مشيراً إلى أن هذه الخطوات اتسمت بالعديد من المعايير المنبثقة من روح العقيدة الإسلامية والشفافية والقيم العالية.
وقال معاليه في كلمة ألقاها بمناسبة الحفل الذي أقامته الهيئة لتكريم الدبلوماسيين من قناصل الدول العربية والأفريقية والآسيوية والأوروبية والأمريكية بجدة: إن هذه المثاليات المقرونة بأداء العمل الخيري هي جزء من المفاهيم المتأصلة من أخلاقيات هذه الأمة مؤكداً أن ديننا الحنيف جاء لتعزيز هذه الأخلاقيات السامية في صدور الناس وترجمتها إلى أعمال خيرية وممارسات إنسانية.. وأضاف معاليه أن الرابطة وهيئاتها المستقلة وعلى رأسها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية تدعو إلى ممارسة العمل الإنساني دون تمييز لعرق أو جنس لاسيما وأن رسالة الهيئة تكمن في السعي الدؤوب إلى التطلع نحو آفاق الريادة في مجال العمل الخيري والإنساني.
الطيب: المملكة تقدم (7٪) من ميزانيتها للمساعدات الإنسانية
وكان السفير محمد الطيب مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة قد ألقى أيضاً في هذا الحفل كلمة أشاد فيها بدور المملكة الريادي في مجال العمل الإنساني على المستويين العالمي والإقليمي وقال إن هذه الأعمال الإنسانية هي جزء من طبيعة المملكة في مثل هذه الميادين لأنها تحتضن الحرمين الشريفين وهي أيضاً مهد الإسلام وروح العروبة التي أشاد بنيانها مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن – طيب الله ثراه – على قواعد من التقوى والرحمة والمحبة.. وأضاف أن المملكة وبهذه السمات لابد أن تكون لها الريادة في تقديم المساعدات الإنسانية وإغاثة الملهوفين في كل أنحاء المعمورة إذ تقدم نسيبة (7٪) من ميزانيتها لنجدة المحتاجين ذلك في الوقت الذي دعت فيه منظمة الأمم المتحدة أعضائها بتخصيص نسبة (6٪) من ميزانيتها لمثل هذه الميادين.. لافتاً أن مساعدات المملكة لم تكن يوماً تصب في مواعين العمل السياسي بل تندرج في مساحة المساعدات الإنسانية ودون تميز لشعب دون آخر.. وأبان أن المملكة تقدم هذا العون بالتعاون مع الهيئات الدولية وحكومات الدول المستفيدة حتى تضمن وصولها للفئات المستحقة.. كما أن المملكة وفي سعيها الدؤوب نحو هذا المضمار لم تكتف بالعون الرسمي بل شجعت ودعمت إنشاء منظمات غير حكومية تعمل بكل دأبها في هذا المجال من ضمنها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التي تقف على رأس هذه المنظمات حيث تمكنت الهيئة بفضل الله تعالى ثم بالدعم المتواصل من قبل القيادة أن تحتل هذا المركز المرموق.
المهندس عبدالعزيز حنفي وعدد من القناصل في الحفل
وقد ألقى عميد السلك القنصلي بجدة السفير غسان المعلم كلمة في هذا الحفل أكد فيها أن هذا الحفل الكريم الذي أقامته هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية لأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمد بجدة أتاح لهم التعرف عن كثب على إنجازات هذا الصرح الرائد وذلك من خلال الشريط الوثائقي والمعرض الذي ضم أهم المشروعات التي أنجزتها الهيئة مشيراً إلى أن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية هي من الصروح التي نعتز بها ضمن المنظومة الإغاثية غير الحكومية والتي قدمت الكثير من الإنجازات خصوصاً في ظل الأزمات الاقتصادية والمالية والنزاعات التي تشهدها معظم دول العالم وكذلك الكوارث بشتى أنواعها بجانب التغييرات المناخية التي أدت إلى إفراز مئات الآلاف من اللاجئين والجياع والمنكوبين حيث تشير إحصائيات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أن عددهم تجاوز ال (15) مليون لاجئ بجانب الأعداد الهائلة من النازحين في بلادهم حيث تجاوز أعدادهم ال(40) مليون نازح إضافة إلى (900) مليون من الجياع وفقاً لآخر إحصائيات منظمة الأغذية والزراعة.. وأشاد أيضاً بجهود الهيئة في مساعدة المنكوبين بالصومال ووفدها الذي عاد مؤخراً بعد أن قام بتوزيع كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية لهذا الشعب المنكوب وفي ظل ظروف أمنية في غاية الصعوبة.
مجموعة من القناصل في الحفل بجدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.