محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكبير
حزمة ضوء
نشر في الرياض يوم 24 - 01 - 2010

عندما تحدث رئيس نادي الشباب خالد البلطان في فترة سابقة عن ان ناديه بات يشكل ثالث اضلاع مثلث الاندية الكبيرة على صعيد كرة القدم السعودية فإنه كان في الحقيقة يعبر عن الواقع الذي تعيشه فرقة الشباب الكروية التي ظلت تسجل اسمها على صعيد جميع مسميات المسابقات المحلية.. كان تصريحه هذا مهما لانه كان يكشف عن حقيقة اثارتها وأثبتتها الانتصارات الشبابية المتوالية.. ولذا اجد انه من الصعوبة وصف الفوز الشبابي بكأس مسابقة دوري الامير فيصل بن فهد لأنه اضاف رقماً شبابياً جديداً يثبت ان الشباب بات الركن الثالث في كرة القدم السعودية، وانا هنا لا اتكلم عن يافطات صحفية بقدر ما اتناول ارقاما مسجلة عجز البعض عن تسجيلها رغم الدعم المعنوي و(اللوجيستي) الذي يجدونه.
احداث كثيرة مرت على كرة القدم السعودية هذا الاسبوع، منها ما تعلق بالفوضى التي يعيشها اتحاد كرة القدم، ومنها ما كان عن تشكيل لجنة حكام جديدة تكونت من اسماء عرفت بالفشل خلال مسيرتها التحكيمية، ومنها ما تعلق بالفرقة الشبابية اليانعة، وهذه الاخيرة كانت هي الجانب المنير في هذه الاحداث عندما لعبت مبارياتها بطريقة اجمل واكبر وألذ كسر بها الشباب ارقامه القياسية ونجح في الفوز ايضا بلقب أفضل وأجمل كرة قدم تعرض على ملاعب كرة القدم المحلية عبر فرقة رائعة أثبتت وجودها في عرض كروي جماعي وانضباطي سندته إدارة رائعة ومن ورائها مجلس شرفها.
الشباب.. وهو اول ناد تأسس في مدينة الرياض عام 1367ه - 1948م تحت اسم (شباب الرياض) وأسسه ورأس أول مجلس ادارة له بعد الانفصال عن فريق الموظفين شيخ الرياضة والرياضيين الاستاذ عبدالرحمن بن سعيد يكون بفوزه المشهود قد رفع عدد بطولاته المسجلة إلى (21) بطولة يأتي بها في ترتيب عدد بطولات لعبة كرة القدم خلف الهلال ثم الاتحاد ثم الأهلي.. هذا دون احتساب البطولات غير الرسمية التي أحرزها الشباب في مشواره الطويل مثل (بطولات المناطق وبطولة الدرجة الأولى وبطولات الدورات الرمضانية التنشيطية).
وإذ أدعو هنا بالرحمة والمغفرة لرؤساء الشباب عبدالله بن أحمد وعبدالله التويجري وعبدالحميد مشخص والأمير فهد بن ناصر بن عبدالعزيز فأقدم التهنئة لمؤسس النادي وأول رئيس له الأستاذ عبدالرحمن بن سعيد - متعه الله بالصحة والعافية، وأبارك لجميع الشبابيين وعلى رأسهم الأمراء خالد بن فيصل بن سعد وخالد بن سعد بن فهد وخالد بن سلطان وعبدالرحمن بن تركي، والأساتذة محمد جمعة الحربي وسليمان المالك ومحمد النويصر وحسان صالح ظفران وسليمان النفيسة ... أما رئيس النادي خالد البلطان ومعه أعضاء إداراته فهم من عايشوا الحدث لحظة بلحظة صناعة واحتضاناً ومسيرة أصبحت لا تتوقف إلا عندما يكسب الشبابيون الالقاب مرة بعد أخرى، وبالتالي فهم من يجب أن يشكروا على جهودهم ووقتهم وعطائهم، انه الشباب الجديد ذلك الذي لا يشيخ، او لنقل انها الادارة الحكيمة الهادئة المحنكة التي تحترم الخصوم وتثق بالنجوم، تلك الادارة التي لا يكثر ضجيجها ولغطها وصياحها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.