اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التمياط رحلة إبداع لاتنتهي
مرسى الكلمة
نشر في الرياض يوم 01 - 12 - 2009

يمثل لاعب الوسط المنتخب والهلال السابق نواف التمياط الذي سيكرمه الهلاليون مطلع يناير المقبل بحضور انتر ميلان الايطالي أحد أعضاء النجوم العمالقة الذين ودعوا الملاعب وهم ملء السمع والصبر لنجوميتهم ومثاليتهم التي ربما لا تتوفر لدى الكثير من اللاعبين.. التمياط لم يسلك المجال الرياضي لممارسة الكرة فقط، والوقوف وسط الأضواء وتلقي رسائل المعجبين وتصفيق الجماهير في المدرجات، ولكنه حرص على أن يكون قدوة في الأداء الكبير والأخلاق العالية والتصرفات الحميدة التي تؤثر في النشء وتحفزهم لتقليده نحو الأفضل، لم يطرد لسوء سلوكه، ولم ينتقده الإعلام لخروجه عن النص ويبعده المدربون لعدم انضباطه وتنبذه الجماهير لضعف فكره وتفكيره، كان محبوب كل الرياضيين، وكان قدوة في كل شيء خارج الملعب.
لم ينس من أبرزه وجعله نجماً كبيراً فكان أن بادله الوفاء من خلال توجيه الدعوات لكل من اشرف على تدريبه وشارك معه لاعبا، حتى اللاعبين الأجانب الذين مثلوا (الزعيم) لم يسقطهم من ذاكرته لذلك حري بكل الرياضيين الذين يؤمنون أن النجوم أمثال التمياط يحملون رسائل مؤثرة للشباب للاقتداء بهم وفوق هذا خدمته لناديه والمنتخب أن يكرموه جميعاً وليس الهلال فقط.
والجميل أن إبداع النجم الكبير لم يتوقف مجرد إعلانه لقطع علاقته بالكرة ولكنه أصبح يقدم لنا فكراً مختلفاً وتحليلاً مميزاً عبر القنوات الفضائية.
فياترى كم تحتاج ملاعبنا إلى نجوم يعادلون بعطائهم ووعيهم نواف الذي بمكانته وتاريخه الرياضي اصبح قصة إبداع ومسيرة تميز لاتنتهي حتى وان ودع الملاعب وتركها لنجوم المادة والإعلام!
عبدالله صالح.. ولغة العاطفة
النجوم الأذكياء هم من يحرصون عندما يودعون الملاعب ويقتربون من لحظة التكريم التي يتطلعون لها الى كسب الأندية واللاعبين والإعلام والمؤسسات والشركات ورجال أعمال حتى يحظون بالاحتفاء اللائق، ويبدو ان مدافع الاتفاق السابق عبدالله صالح فات عليه ذلك، أما لضعف الخبرة لديه أو انه أراد أن يتقرب لأطراف معينة على حساب النيل من أطراف أخرى. بدليل ما تحدث به عن حفل تكريمه في أحد حواراته الصحفية وهي طريقة تبدو غير لائقة ولا تخدمه على الإطلاق، بل ربما حرمته حضور جماهير أندية تريد أن تساهم بالمشاركة، فهو اتهم اطرافاًِ دون دليل بالوقوف حجر عثرة في رعاية حفل اعتزاله، فلماذا لم يحاول كسب الجميع دون ان يمس أي جهة؟
يبدو ان المستشارين لديه لم يخلصوا في تقديم الاستشارة له لذلك فهو وقع في فخ الإساءة لإطراف قال: إن تعصبهم لأندية معينة حرمه من الحصول على شركة راعية لحفل اعتزاله الذي نتمنى أن يتم وألا تعصف به التأجيلات لأن عبدالله صالح من اللاعبين الذين خدموا المنتخب وعاش مع الاتفاق عصره الذهبي، وتكريمه واجب على الجميع وليس الاتفاق فقط، شريطة أن يدرك مصلحته والتعامل مع الأندية بحسن نية، أما الاستسلام لرغبات جهات معينة دون ان يدرس الأمر جيدا فسيجعله يخسر الكثير وربما يبحث عن جماهير في تكريمه فلا يجد إلا العدد القليل!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.