البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«القاعدة» تجدد نداءاتها «اليائسة» بطلب جمع التبرعات داخل المملكة
الدكتور عشقي ل"الرياض": الدعوة تؤكد نجاح المملكة في محاصرة التبرعات غير النظامية
نشر في الرياض يوم 28 - 09 - 2009

دعا نائب تنظيم القاعدة في اليمن المطلوب السعودي على قائمة ال85 سعيد علي جابر الشهري37 عاماً إلى الدعم المالي للقاعدة لمواصلة جهادها على حد زعمة في اليمن على حد زعمة
وقال الشهري في تسجيل بثته قناة العربية: "إن ما يقوم به إخوانكم في أرض اليمن، من جهاد مبارك ضد أعداء الدين والملّة من اليهود والنصارى يحتاج إلى عصب الحياة وعصب الجهاد، وهو المال، والله قد أمر بذلك
وتابع الشهري قال صلى الله علية وسلم: "قاتلوا المشركين باموالكم وأنفسكم" وهذا أخانا حامل هذه الرسالة هو من الثقاة لدينا ذهب اليكم يدعوكم لما أمركم اليه به بالإنفاق في سبيله والجهاد بأموالكم
وظهر بجانب الشهري المطلوب محمد بن عبدالكريم الغزالي وهو يمني الجنسية ومطلوب أمنياً لدى المملكة عقب وصوله إليها وهو الشخص المقصود بحمل الرسالة.
ويحمل الشهري المولود في الرياض أكثر من لقب (أبو سفيان ابو سفيان الازدي صلاح صلاح الدين ابو اسامة ابو سليمان نور الدين افغاني ازبك صلاح ابو سفيان سعيد الاخدم)، وكان قد غادر الى البحرين في العام 2001، ولم تسجل له عودة، وتم تسلمه من معتقل غوانتانامو في العام 2007، وهو متهم بعدة تهم منها، تسلله الى اليمن وانضمامه لصفوف تنظيم القاعدة باليمن بقيادة المطلوب ناصر الوحيشي، وإعلانه كنائب للوحيشي وقيامه بالتهديد المباشر بالقيام بأعمال ارهابية وعمليات اغتيال لكبار المسئولين ورجال الأمن في السعودية، وكانت آخر المعلومات عنه تذكر وجوده في اليمن.
من جانب آخر قال الدكتور أنور عشقي رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية ل(الرياض): إن هذه الرسالة تؤكد أن الترتيبات التي قامت بها المملكة والجهات الأمنية في التضييق المالي عليهم قد أثمرت، وانه لم يعد هناك من يدفع لهم كما كانوا عليه في الماضي وأنهم يمرون بضائقة مالية وهذا الأمر يحاول المطلوب إثبات أنهم موجودون وهي خطوة جديدة للظهور على الساحة الإعلامية لشرح وجهات نظرهم ولمزيد من خداع وتضليل الشباب في المملكة ورجال الأعمال وأهل الخير.
ودعا عشقي أن يواجه هذا العمل بتخطيط جيد ويقوم العلماء بإصدار بيان بأن هذا ليس بجهاد وإنما هو إرهاب وأن الإنسان لا يغامر بحياته ولايغامر بأخرته فالإسلام منع القتل وإيذاء الناس.
وأضاف المجاهد الحقيقي هو الذي يحارب في سبيل الله إذا جاء العدوان على بلده سواء كان من مسلم أو غير مسلم وأن يعمل لوجه الله، ولابد أن يكون هناك حملة لبيان موضوع الجهاد وإفساد هذه المخططات التي يبادرون بها بين فترة وأخرى.
وأكد عشقي أن هذه تدل على ضعف الموارد المالية لدى تنظيم القاعدة وضعف المؤيدين لهم بدليل أنه يصف العمل بأنه جهاد لمحاولة التضليل عبر الإعلام بأسلوب آخر لانهم وجدوا رسائلهم لم تعد تصل إلى الممولين..
وقد جاءت رسالة المطلوب سعيد الشهري نائب تنظيم القاعدة في اليمن التي يطلب فيها الدعم المالي من داخل السعودية والتي ظهر فيها يزكي شخصاً آخر طالبا دعمه بالمال امتداداً للنهج الذي بدأ افراد التنظيم في السير عليه حيث سبقت هذه الرسالة رسالة مماثلة للظواهري التي كشفت عنها الأجهزة الأمنية العام المنصرم مخزنة داخل ذاكرة هاتف محمول تتضمن تزكية لجمع الأموال بحجة دعم المحتاجين في باكستان وافغانستان.
وكانت وزارة الداخلية قد دعت المواطنين والمقيمين في مارس من العام الماضي، ممن وصلتهم رسالة التزكية من أيمن الظواهري القيادي بتنظيم القاعدة لجمع أموال بحجة دعم المحتاجين من الأسر في باكستان وأفغانستان والتي أعلنت عنها مسبقا، إلى ضرورة الإبلاغ عن ذلك عبر هاتف 990، ومنحت الجميع مهلة اسبوع لإبلاغها.
وحذرت الجهات المختصة في هذا الصدد المواطنين والمقيمين ممن وصلتهم رسالة الظواهري المشابهة في اسلوبها والغرض منها للرسالة الجديدة للمطلوب الشهري ولم يبلغ عنها للتثبت وإيضاح الموقف، بأنه سوف تطول تطبيق الإجراءات النظامية بحق كل من يشتبه فيه فور الانتهاء من المهلة المحددة.
وكشفت تحقيقات الجهات الأمنية مع العناصر المقبوض عليها أثناء موسم حج 1428ه للفئة الضالة وتواصلهم مع العناصر القيادية لتنظيم القاعدة خارج المملكة التي وجهتهم بإعادة بناء التنظيم وبتوفير الأموال لهم تحت غطاء العمل الخيري، وذلك باستخدام رسالة بصوت (أيمن الظواهري) مخزنة على ذاكرة هاتف محمول تتضمن تزكية لجمع الأموال بحجة دعم المحتاجين من الأسر في باكستان وأفغانستان».
وقال المصدر «وحيث توصل التحقيق الى معلومات عن مواطنين ومقيمين تم اطلاعهم على هذه الرسالة الصوتية، فإن وزارة الداخلية تدعو كل من تم التواصل معه بشأن هذه الرسالة قبل الإعلان عنها الى الإبلاغ عن ذلك على الهاتف رقم (990) خلال فترة أسبوع تبدأ من صباح يوم الأحد الموافق للأول من ربيع الأول لعام 1429ه وتنتهي مساء يوم السبت الموافق للسابع من ربيع الأول لعام 1429ه، وذلك للتثبت وإيضاح الموقف، وسوف تطبق الإجراءات النظامية بحق كل من يطوله الاشتباه فور انتهاء الموعد المحدد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.