محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجم "UFC" السابق بيسبنغ: إصابة العين سلبت هويتي
نشر في الرياض يوم 29 - 03 - 2022

يستعيد نجم "UFC" السابق مايكل بيسبنغ، حياته المهنية الرائعة في فيلم وثائقي جديد، تحدث خلاله عن كيفية فقدانه للرؤية في عينه اليمنى ومع ذلك استمر ليصبح أول بريطاني في "UFC" بالتاريخ تتناول قصته في فيلم وثائقي.
وقال بيسبنغ ل"بي بي سي سبورت": "إصابة العين سلبت هويتي"، فعندما وافق بيسبينق على قتال فيتور بيلفورت في عام 2013 ، لم يكن يعلم أن الفوز على البرازيلي سيكون آخر مرة يخطو فيها داخل الحلبة برؤية في كلتا عينيه.
وفي الجولة الثانية، سدد بيلفورت ركلة رأسه في نهاية القتال مما أدى إلى انفصال الشبكية في الجانب الأيمن من بيسبينج، وتعامل في البداية مع الإصابة على انفراد - خوفًا من أن يمنعه الأطباء من القتال - وبعد ثلاثة أشهر تغلب على آلان بلشر بقرار إجماعي فني؛ وبحلول ذلك الوقت، ساءت أعراضه لدرجة أنه لم يعد بإمكانه تأجيل زيارة الطبيب.
وبعد ست عمليات جراحية، ظلت رؤيته غير قابلة للإصلاح وبدا أن مسيرته القتالية قد انتهت، مبيناً "الجانب العقلي كان إلى حد بعيد الجزء الأصعب".
وأوضح بيسبنغ: "كنت قد انتقلت للتو إلى أمريكا، وكانت الأمور تسير على ما يرام في هذه الحياة الجديدة في كاليفورنيا، لكننا لم نكن آمنين من الناحية المالية وقد سلبنا كل شيء"، مضيفاً: "لقد مررت بالاكتئاب وشعرت بالأسى على نفسي لأنني لم أستطع فعل أي شيء، لقد سلبت هويتي بالكامل."
وعلى الرغم من فقدان البصر، وتدهور صحته العقلية وإصرار الأطباء على مسيرته المهنية، لم يفكر بيسبنغ أبدًا في التقاعد، مبيناً: "جسديًا شعرت بشعور عظيم، ولا يزال بإمكاني القيام بذلك، لكن لم يكن بإمكاني القتال"، وكان شخص آخر يقول:" لا ، نحن لا نسمح لك بالقتال بسبب عينك ".
وأردف: "لقد أُجبرت لمدة عام على عدم القيام بأي شيء يمكن أن يرفع معدل نبضات قلبي، والسماح للعين بالشفاء، وكان ذلك بحد ذاته صعبًا للغاية"، وخلافًا لاعتقاد الأطباء، انتهى الأمر في بيسبنغ بالقتال مرة أخرى، وبعد ثلاث سنوات من إصابته بالعمى في عينه اليمنى ، فاز بيسبنغ بلقب الوزن المتوسط في بطولة القتال النهائي بفوزه على لوك روكهولد.
وفي الفيلم، يروي بيسبنغ كيف تجنب الاختبارات التي أجراها المتخصصون الطبيون ، حيث لم يعرف سوى بيسبنغ وأعضاء فريقه المقربين المدى الكامل لمشكلته.
وعن تجربته بعين واحدة، قال بيسبنغ: "كنت أذهب لألتقط الأشياء ، وأفتقدها في مناسبتين ، ثم أحصل عليها بالمرة الثالثة، وكان الأمر نفسه مع اللكم، حيث كنت أضرب الهواء، ولكن بعد ذلك عقلك نوعًا ما يقيس المسافة"، منوهاً "لقد كانت صعبة ومليئة بالتحديات وبالتأكيد كانت فترة تعديل لكنني وصلت إلى هناك في النهاية."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.