محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«معرض الفنادق» يدعم السعودة ويستقطب المواهب لقطاع الضيافة والسياحة
نشر في الرياض يوم 06 - 09 - 2021

على الرغم من أن التوجه لقضية السعودة قد بدأت في عام 1985، إلا أن الإصلاحات الاقتصادية الرئيسة الأخيرة أدت إلى تسريع العملية في إطار رؤية 2030 بهدف زيادة مشاركة المواطنين السعوديين الشباب في الأنشطة الاقتصادية للبلاد، وتعزيز القطاعات غير النفطية وتحسين نوعية الحياة بشكل عام.
ويعد معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية 2021، الذي يقام هذا الأسبوع في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات (7-9 سبتمبر)، داعمًا قويًا لرؤية المملكة ويؤمن بالمواهب السعودية الموجودة في قطاعي الضيافة والسياحة نتيجة خطة السعودة، والجديد في برنامج هذا العام يتمثل في إطلاق معرض الفنادق لجائزة مواهب الضيافة السعودية.
ومع تغير مشهد الضيافة في المملكة وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 من خلال تشجيع توظيف المواطنين، وكذلك تشجيع الاستثمار في مستقبلهم، نمت شعبية قطاع الفنادق والضيافة ما ساهم في رفع نسبة المواطنين السعوديين الذين يعملون في كافة أنحاء الصناعة.
ومع التوجه المتنامي نحو السعودة، حققت العديد من القطاعات الأهداف المحددة، فالمملكة الآن أقل اعتماداً على العمالة الأجنبية بين دول مجلس التعاون الخليجي بحوالي 77 ٪، وفقًا لبيانات تصنيفات ستاندرد آند بورز.
ويتفق طارق فالاني، نائب الرئيس الأول لتكنولوجيا المعلومات، الشرق الأوسط وإفريقيا والهند وتركيا لدى مجموعة Accor، مع أنه: "مع وجود جميع المشاريع الضخمة في الأفق، فإن صناعة الضيافة في المملكة تحتاج إلى المزيد من المواهب السعودية. تناول موضوع السعودة وكيفية استقطاب المواهب في قطاع الضيافة والسياحة هو موضوع نقاش لا ينبغي تفويته. ويعد معرض الفنادق في المملكة العربية السعودية حدثًا رائعًا ومنصة للمهنيين الشباب للتعرف على موضوع الصناعة وأكثر من ذلك، ما الفرص التكنولوجية المتاحة لهم؟".
ويوافق الدكتور جيمس مورغان، عميد الكلية الدولية للسياحة والضيافة والمتحدث في منتدى القيادة في الضيافة، على أنه مع وجود العديد من المشاريع الضخمة قيد الإنشاء، فإن مجموعة الشباب الوطني الموهوب ستكون المكان الذي ستذهب إليه الشركات بحثًا عن احتياجاتهم من العنصر البشري. ويقول الدكتور مورجان: "مع إصدار أكثر من 3500 رخصة استثمار سياحي بالفعل ووجود خطة لاستقبال 100 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030، هناك حاجة إلى زيادة حادة في التدريب على المهارات المهنية لتلبية متطلبات صناعة السياحة والضيافة".
ويضيف: "من تطوير منتجات الوجهات الفاخرة مثل مشروع البحر الأحمر والقدية إلى تجديد المعالم الثقافية المسجلة لدى اليونسكو وكذلك تطوير المواقع الدينية؛ يجب تطوير قوة عاملة سعودية عالمية المستوى بوتيرة سريعة".
كما يرى عمران تشانجزي، مدير تطوير الأعمال والضيافة بهيئة تطوير بوابة الدرعية، أن السياحة والضيافة تلعبان دورًا محوريًا في رؤية 2030، وأن المشاريع الضخمة، التي يتم إنشاؤها وبناؤها، ضرورية لنجاح تنفيذ هذه الرؤية. ويقول تشانجزي: "يسعدني أن أشارك في أول حدث مباشر لمعرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية على الإطلاق في الرياض في سبتمبر. هذا الحدث الافتتاحي الخاص يعكس الفرص المثيرة للسياحة والضيافة في المملكة وأنا متحمس للغاية للمشاركة والتواصل مع الصناعة الزميلة شخصيًا".
وأوضح جاسميت باكشي، مدير الفعاليات الجماعية بشركة دي إم جي إفنتس، الشركة المنظمة لمعرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية، أن النسخة الافتتاحية من جائزة Saudi Hospitality Talent Award تقدم للمواطنين السعوديين العاملين في قطاع الفنادق والضيافة فرصة للاحتفال بإنجازاتهم والتواصل مع أقرانهم وكبار المهنيين .
المرشحون والناجحون بالوصول للتصفيات النهائية للمسابقة بالإضافة إلى زملائهم في الصناعة وأقرانهم مدعوون جميعًا للاحتفال بإنجازاتهم مباشرة وشخصيًا في الثامن من سبتمبر في The Hotel Show Saudi Arabia حيث سيتم الإعلان عن الفائزين. كما يتم التحكيم ومنح الجوائز الجوائز من قبل لجنة تحكيم متخصصة في هذا الشأن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.