محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليستر سيتي واليونايتد.. قمّة كروية على الدرع الخيري
يقصان شريط المنافسات الإنجليزية هذا الموسم
نشر في الرياض يوم 07 - 08 - 2016

يحتضن استاد ويمبلي الشهير اليوم الاحد مواجهة ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي ومانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد على لقب الدرع الخيري، ايذانا بافتتاح الموسم الكروي الإنجليزي.
ويصبو الناديان لخطف باكورة ألقابهما في الموسم الجديد، خاصة أن نتائجهما خلال التحضيرات لم تكن على قدر الآمال.
ويعول مدرب ليستر الإيطالي كلاوديو رانييري في موقعة ويمبلي على مجموعة مذهلة من اللاعبين خالفت المنطق وتوجت باللقب العتيد في الموسم المنصرم، على الرغم من أن الترجيحات منحت ليستر نسبة 1 إلى 5000 للفوز باللقب.
وقد نجح الفيسلوف الإيطالي في بناء توليفة صلبة قوامها لاعبون اشداء اسوة بمهاجم منتخب انجلترا جيمي فاردي، النجم الجزائري رياض محرز الذي اختير لاعب العام في الدوري الممتاز، والحارس الدانماركي كاسبر شمايكل ابن حارس مانشستر يونايتد الاسطوري بيتر، إضافة إلى لمدافع الجامايكي ويس مورغان، والقلب النابض في منطقة المناورات الفرنسي نغولو كانتي، الذي غادر أسوار " كينغز باور" للانضمام إلى تشيلسي.
وكافأ ليستر سيتي لاعبيه بسيارات رياضية فخمة عربون تقديرا لجهودهم في احراز اللقب لاول مرة في تاريخ النادي، إذ تلقوا سيارات جديدة من ماركة بي أم آي 8 تساوي كل منها 500ر104 جنيه استرليني "نحو 123 ألف يورو" كجزء من الاتفاق المبرم بين الجانبين حول المكافآت.
ورد رانييري في مؤتمر صحافي على سؤال حول الهدايا بقوله:"تقدم الهدايا دائما للاعبين وليس للمدرب.. أرغب بالتحدث إلى مالك النادي، أنا مهتم بالمباراة وليس بالسيارات".
ولم يعط المدرب الإيطالي اي معلومات حيال تشكيلة "الذئاب" في موقعة الدرع الخيرية، لكن المؤكد انه سيزج بأقوى توليفة أمام منافس قوي الشكيمة.
في الجانب الآخر، ينشد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بدء مسيرته مع مانشستر يونايتد برسم أبهى صورة.
ويرى ال"سبيشيل وان" في مباراة الدع الخيرية فرصة مثالية لكسب ود مشجعي يونايتد التواقين للعودة الى سكة الانتصارات بعد ثلاثة مواسم عجاف اكتفوا خلالها بلقب يتيم.
واكد مدرب تشيلسي السابق انه راض تماما عن الصفقات التي أبرمها مسؤولو يونايتد خلال فترة الانتقالات "اتخذنا القرار بالتعاقد مع أربعة لاعبين سيرتقون إلى مستوى التحدي مع يونايتد".
وتابع مورينيو حديثه معددا مزايا لاعبي فريقه "تعاقدنا مع مدافع يافع بحاجة لبعض الوقت كي يغدو لاعبا كبيرا، لكنه يملك مقومات النجاح.. وأيضا استقدمنا لاعبا خلاقا نعرف مهاراته وامكانياته، بالإضافة إلى مهاجم فذ.. وسنحظى بخدمات لاعب مميز في منطقة المناورات".
وجاء حديث مورينيو ليسلط الضوء على الوافدين الثلاثة الجدد، العاجي إيريك بايي، الأرميني هنريك مخيتاريان والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في انتظار ان تبصر صفقة انتقال لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي النور قريبا.
واعترف مورينيو الجمعة أن صفقة انتقال لاعب الوسط الفرنسي قد تتم قبل انطلاق عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز.
ورفض مورينيو انتقادات بعض المدربين الآخرين الذين اعتبروا ان الرقم المتداول في صفقة انتقال بوغبا إلى مانشستر مبالغ فيه، إذ قدرت مصادر صحافية القيمة بأكثر من 115 مليون يورو، ورأى الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الانجليزي أنه ضرب من الجنون، بينما رفض الالماني يورغن كلوب مدرب ليفربول التعليق على صفقات ضخمة هزت أوساط المستديرة.
ولم تلق انتقادات فينغر وكلوب استحسان مورينيو الذي سارع إلى الرد قائلا "وردني أن مدربين اثنين يتحدثان عنا.. لا أعشق هذه الامور. ليست اخلاقية البتة.. شخصيا لا أتدخل أبدا في ما يرغب الآخرون بفعله. نملك 22 لاعبا، وسوف نستقدم لاعبا إضافيا".
وتبدو موقعة الدرع الخيرية مفتوحة على جميع الاحتمالات حيث يكتنف الغموض تشكيلتي الفريقين، لكن المؤكد ان جماهير احدهما ستغادر اسوار استاد ويمبلي وسط الافراح نتيجة ظفر النادي الأحب الى قلبها بلقب كبير في عالم كرة القدم الانجليزية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.