المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد غياب طويل قمة الغربية بين عالمية (الاتحاد) و(الأهلي)الجديد!
الليلة في الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد
نشر في الرياض يوم 01 - 01 - 2006

يتحدد اليوم.. الأحد.. طرفا الدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو ولي العهد يحفظه الله لكرة القدم.. عندما تلتقي أربع فرق منافسة من اجل بلوغ هذا الدور الذي تتطلع إليه كل الفرق التي وصلت لدور الثمانية.
وتسعى كل من فرق الأهلي والاتحاد والوحدة والنصر إلى تحقيق الفوز الذي يضمن لها التأهل وانتظار من تقابله في أصعب المواقف واخطرها.. ولقاءات الكؤوس لابد لها من فائز. اذ لا تقبل انصاف الحلول أو القسمة على اثنين فنهاياتها بالفوز إما في الوقت الأصلي أو الاضافي أو بركلات الترجيح.
اذ تقام اليوم مباراتان وغداً مثلهما في سباق مثير وحضور مميز وتطلع كبير وستكون مواجهتا اليوم على النحو التالي:
الأهلي - الاتحاد
فعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة قمة منتظرة وديربي يعشقه أبناء جدة بل الغربية قاطبة يجمع الأهلي والاتحاد في تحد جديد واثارة مرتقبة قد استعد لها الفريقان الاستعداد اللائق وجندت لها كافة الامكانات الفنية والمعنوية وحتى البشرية اذ تزحف جماهير جدة لتدعم الفريقين في لقاء لا يخضع أبداً لأي معايير فنية رغم التفوق الاتحاد الأخير.
تأهل مستحق..
ولم يكن تأهل الفريقين لدور الثمانية بالصدفة أو عدم الاستحقاق بل عن جدارة فالأهلي فاز وبسهولة على أبها على هذا الأستاد برباعية نظيفة كانت قابلة للزيادة اذ لعب بحذر شديد خشية المفاجأة من أبناء أبها كما فعل الوطني في العام الماضي لذا فإن الفريق تأهل من أسهل الطرق بقيادة مدربه الجديد موسكو فيتش ويتطلع اليوم إلى خوض اللقاء الأصعب والأقوى أمام منافسه التقليدي في خطوة جادة لتسديد الديون.
- اما الاتحاد فقد تأهل بصعوبة عن طريق الرياض الذي صمد إلى قبل النهاية لكن كثرة الضغط ولدت هدفاً نقل الاتحاد الى دور الثمانية يبدأ رحلة التعويض من أمام منافسه الأقوى الأهلي اذ سخر كل الطاقات وأعد كل اسلحة الفوز من اجل تخطي هذه العقبة العاتية.
مواجهة جديدة
ولقاء الأهلي والاتحاد اليوم مواجهة جديدة ليست بين العناصر التي ستتقابل على المسطح الاخضر ولكن بين مدربي الفريقين.. يوردانيسكو وموسكوفيتش في مواجهة من العيار الثقيل اذ اعلن مدرب الاهلي الجديد تحديه منذ البداية لجاره الاتحاد وهي فرصة لاثبات ذاته واحقيته بهذا التحدي فقد وضع الخطط المناسبة من اجل عبور النفق الاتحادي المظلم. في حين ان يوردانيسكو قد عرف الاهلي مسبقاً وباستطاعته مواصلة التفوق بخططه المعروفة واسلحته الايجابية.
نجوم دوليون..
ولعل الفريقين يملكان من النجوم والعناصر ما تدعم الفريق وتقوده للانتصار ففي الاهلي - ياسر المسيليم وامامه يوسف رابح ونايف القاضي ووليد عبدربه ومحمد مسعد أو علي العبدلي وحسين عبدالغني أو سعود الخيبري. وفي الوسط تيسير الجاسم وصاحب العبدالله وعبدالحق العريف وجواد أقدار وطلال المشعل..
وفي الاتحاد مبروك زايد أو تيسير آل نتيف وأمامه حمد المنتشري ورضا تكر وأسامة المولد والدوخي وعدنان فلاته.. وفي الوسط محمد نور ومناف ابو شقير وابراهيم سويد وسعود كريري.. وفي الهجوم كالون العائد وجوب وحمزة ادريس اضافة الى محمد أمين وغيرهم..
فمن يقود فريقه لانتصار جديد وانجاز قوي يوصله للدور نصف النهائي من كأس سمو ولي العهد نجوم العميد أم نجوم القلعة.- يقود لقاء اليوم طاقم تحكيم يتكون من الدولي علي المطلق للساحة يساعده كل من مهنا الشبيكي وعبدالعزيز الكثيري.
الوحدة - النصر
وعلى استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة لقاء آخر من لقاءات الاثارة والندية والتنافس الأخوي الشريف اذ يستقبل الفرسان نصر القروني في لقاء لا يقل أهمية او مستوى عن سابقه اذ يرمي الوحدة والنصر بكل عوامل التفوق والتحدي من أجل التأهل لدور الاربعة وسط اصرار كبير وتطلع أكبر لتحقيق الأماني..
طريق صعب
ولم تكن الطريق مفروشة بالورود للوحدة والنصر بل شائكة اذ تأهلا بصعوبة وبفارق هدف واحد فقط.
فالوحدة تأهل على حساب الفيصلي أحد فرق الدرجة الأولى الذي كان نداً قوياً لأبناء مكة على الاستاد 2/1 وكاد الوحدة ان يقع في احراجات كبيرة لولا خبرة لاعبيه ويسعى اليوم الى مواصلة التألق وعبور النصر نحو دور الأربعة ليعود إلى ساحة البطولات من جديد.
في حين كان طريق النصر صعباً من امام الاتفاق وفي عقر داره عندما فاز بهدف الزهراني الذي جاء في الوقت الحرج بعد ان لعب الفريق جل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد ضياء هارون.. واليوم يتطلع القروني ورفاقه الى تحقيق فوز مثير يضمن للفريق عبور الوحدة نحو الدور نصف النهائي في عودة جادة لساحة البطولات من المنافسة عليها.
وجوه مضيئة
ولعل الفريقين يملكان وجوهاً مضيئة ستكون دعماً للمدربين التونسي البنزرتي مدرب الوحدة - والوطني خالد القروني مدرب النصر.. بدءاً بالحراسة وحتى الهجوم.
ففي الوحدة نجد عساف القرني وامامه سليمان اميدو وكامل موسى ومحمد اللحياني وطلال خيبري وفي الوسط ماجد الهزاني وهاني الجفري وخالد الزوين. وعلاء الكويكبي. وفي المقدمة عيسى المحياني وناصر الشمراني اضافة الى كازادي وهوساوي ورفاقهما.
.. بينما نجد في النصر محمد شريفي وامامه احمد العجمي وكولمان وابراهيم شراحيلي واحمد سعد وحمد الصقور.. وبدر الحقباني وفيصل سيف وجيري وسعد الجمعان. وعواد العتيبي وسعد الحارثي وسعد الزهراني واحمد الخير اضافة الى احتمال مشاركة اللاعب الجديد ليما. فمن يقود فريقه لعبور دور الثمانية والتأهل للدور نصف النهائي يا ترى.- يقود لقاء اليوم طاقم تحكيم مكون من مطرف القحطاني للساحة يساعده كل من محمد حامد وابراهيم النعمي. والدولي عبدالرحمن العمري حكماً رابعاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.