تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياض يكسب الشعلة.. والجبلين يهزم الرائد
هجر عبر الخليج وضمك والفيحاء تعادلا

أسفرت نتائج الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى عن فوز الرياض على الشعلة وهجر على الخليج والجبلين على الرائد وتعادل ضمك والفيحاء.
الرياض * الشعلة
كسب فريق الرياض الكروي أمس ضيفه الشعلة بهدفي بندر الزيد وسعيد الزهراني وذلك في لقائهما الدوري ضمن مباريات أندية الدرجة الأولى في اللقاء الذي جمعهما بملعب نادي الرياض وبفوز الرياض يرتفع رصيده إلى (15) نقطة ليدخل بذلك إلى أجواء المنافسة على المركز الأول مع فريق نجران المتصدر، وشهدت المباراة حالة طرد كانت من نصيب لاعب الشعلة شري الدوسري قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
الجبلين * الرائد
واصل الجبلين سلسلة انتصاراته في دوري الدرجة الأولى وحقق فوزاً جديداً ومهماً على ضيفه الرائد بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الجمعة على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل في إطار مباريات الجولة التاسعة.. وقد جاءت المباراة قوية ومثيرة وحفلت بالتنافس القوي والندية بين الطرفين منذ بدايتها حيث كانت هناك هجمات متبادلة وتركز اللعب في منتصف الميدان وكانت أولى الفرص في المباراة من مهاجم الرائد نواف الدعجاني في الدقيقة الخامسة عندما واجه حارس الجبلين ولكنه سدد إلى جوار القائم من الخارج واستمرت أفضلية الرائد في الدقائق الأولى حتى الدقيقة 20 ولكن الجبلين استحوذ على الكرة في الدقائق المتبقية من هذا الشوط ولاحت للاعبيه عدة فرص خطيرة من كرات طويلة كانت أهمها رأسية علي الغازي في الدقيقة 38، وفي الدقيقة 39 يسجل مهاجم الجبلين كامل المؤذن هدف المباراة الوحيد من انفراد بعد أن غمز الكرة بنجاح على يمين حارس الرائد محمد عسيري إثر تمريرة زميله خالد مسند من هجمة منسقة من أقصى اليمين، وانتفض الرائد بعد هذا الهدف في الدقائق المتبقية من هذا الشوط وكذلك مع مستهل الشوط الثاني بتحركات مكثفة لتسجيل هدف التعادل إلا أن الجبلين ظهر متماسك الخطوط وأبدع لاعبوه في اتقان نقل الكرات البينية القصيرة وكانت هناك عدة فرص جبلاوية من خطأ في الدقيقة 10 للعلاوي وخطأ مشابه في الدقيقة 14 وأخرى في الدقيقة 21 ولكن رد الرائد بأخطر كرات المباراة عندما تلاعب مهاجمه الدعجاني بحارس ودفاع الجبلين الذين خرجوا في توقيت خاطئ ليواجه المرمى الخالي ولكنه يسدد في العارضة!! واستمرت محاولات الرائد للتسجيل من الجهة اليمنى في ظل تراجع الجبلين لحماية مرماه واعتماده في المقابل على الارتداد السريع حيث نتج عن ذلك هجمتان في غاية الخطورة الأولى تسديدة من سعد الهذيلي في الدقيقة 43 تبعتها رأسية لعلي الغازي من ركنية ثم محاولات بائسة من الرائد في الوقت الباقي والوقت بدل الضائع من المباراة التي تنتهي بتحقيق الجبلين لفوزه الرابع على التوالي رافعاً رصيده إلى 15 نقطة وسط أفراح عارمة للاعبيه وجمهوره ويتجمد رصيد الرائد عند ثماني نقاط فقط.
الخليج * هجر
فاز فريق هجر على مستضيفه فريق الخليج بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الخليج بسيهات بعد أن انتهى الشوط الأول سلبياً، وفي الشوط الثاني نجح لاعب هجر عبدالله بوهنيد في ترجيح كفة فريقه بتسجيله هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 63. وشهد اللقاء تفوقا خلجاويا ولكن دون نتيجة في حين عرف الهجراويون كيف يستثمرون الهجمات المرتدة وعمل تحصينات دفاعية والاعتماد على سرعة الارتداد في بناء هجماتهم والتي جاء منها هدف الفوز. ويعد الانتصار الهجراوي هو الثاني لهجر في الدوري عقب فوزه على الجبلين وتلقيه بعدها عدة هزائم.
الفيحاء * ضمك
فرط نادي ضمك في فوز كان في متناول يده عندما اكتفى بالتعادل مع مستضيفه الفيحاء 1/1 في اللقاء الذي أقيم عصر أمس على أرض مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى، الشوط الأول انتهى بتقدم الفيحاء 1/صفر بعد شوط متكافئ بين الطرفين وبدأ الفيحاء أولى محاولاته في د4 من فاول لعبه عبدالرحمن العبدالجبار على بعد 40 ياردة صدها حارس ضمك ببراعة لضربة زاوية ليأتي رد نادي ضمك في د29 بلعبة باك وورد من لاعبه فهد عوامي من رفعة زميله سعد منيع صدها حارس الفيحاء عبدالله المقبل ببراعة ومع د33 كان لجمهور الفحياء موعد مع الفرح بتسجيله الهدف الأول عندما نفذ مدافع الفيحاء عبدالرحمن العبدالجبار فاولاً قرب خط المنتصف حاول مدافع ضمك فهد عسيري تخليصها لعبها برأسه بالخطأ في مرماه. هذا الهدف أشعل حماس لاعبي الفيحاء ولكن رعونة مهاجمه تركي العروان حالت دون ذلك وعند الدقيقة 44 كاد ضمك أن يعدل النتيجة بقذيفة لاعبه عوض الغنوم الذي لعبها برعونة بجوار القائم. في الشوط الثاني تحسن أداء ضمك كثيراً وسيطر على مجريات هذا الشوط حيث استطاع تسجيل هدف التعادل مبكراً وتحديداً في د6 من الشوط عن طريق لاعبه فهد عواجي مستفيداً من تمريرة زميله سعد إبراهيم ليكون الرد بانفرادية لاعب الفيحاء في د7 بندر كبيشان ولعبها بعشوائية ليرد عليه مهاجم ضمك عوض الغنوم بانفرادية ويلعبها هو الآخر بعشوائية ويزيد ضمك من هجماته ومعها كاد لاعبه بندر طامي أن يعزز تقدم فريقه بانفرادية هو الآخر رمى بها خارج المرمى. وعند د16 كاد الفيحاء أن يسجل هو الآخر بانفرادية لاعبه مهمد العنزي والتي حاول معها مراوغة الحارس ولكن براعة حارس ضمك محمد الغنوم منعت هدفاً محققاً ويعتمد الفيحاء في آخر اللقاء على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى ضمك ومعها انفرد بندر كبيشان بمرمى ضمك وأضاعها، لتمر باقي الدقائق حتى أنهى حكم اللقاء نهايتها بالتعادل 1/1. شهد اللقاء طرد لاعب ضمك بندر طامي لاحتكاكه مع حارس الفيحاء عبدالله المقبل وهو يحمل كرتاً أصفر. وطرد مساعد المشرف على الفريق صالح أبو نخاح (ضمك)، وشهد اللقاء حمل لاعبي الفيحاء قبل اللقاء لوحة وفاء للاعب الفريق السابق حمد المصلح الذي وافته المنية قبل حوالي أسبوع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.