تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الاتصالات» تقدم خدماتها المتميزة للحجاج بعد وصولهم إلى المدينة
نشر في الرياض يوم 25 - 01 - 2005

تستقبل مدينة المصطفى عليه أفضل الصلوات والتسليم حجاج بيت الله الحرام بعد أن من الله عليهم بإتمام مناسك الحج بكل يسر وسهولة نتيجة للتسهيلات التي قدمتها الجهات المشاركة في الحج بناء على توجيهات حكومتنا الرشيدة، وبهذه المناسبة قال المهندس حمد بن محمد المشرف مدير عام الاتصالات بمنطقة المدينة المنورة أن الشركة قد هيئت (75) محطة قاعدية لتقوية شبكة الجوال ليصل إجمالي المحطات العاملة إلى (252) محطة وبنسبة زيادة قدرها (29٪) عن العام الماضي.
كما تم تعزيز كفاءة الشبكة ب (21) محطة جوال بالمنطقة المركزية وبالمجمعات السكنية والأسواق والدوائر الحكومية لتصل الطاقة الاستيعابية للشبكة إلى (561) ألف مشترك بزيادة (24) ألف مشترك عن العام الماضي، كما قامت الشركة بعقد اتفاقيات للتجوال الدولي مع (291) مشغلاً في (114) بلداً حول العالم بزيادة (54) مشغلاً.
وبالنسبة لتغطية الطرق ذكر المشرف ان الشركة قامت بتشغيل (460) هاتف بطاقة مسبقة الدفع خلال هذا العام بالمدينة المنورة والمحافظات التابعة لها وكذلك تشغيل (84) هاتف عملة خاصاً إضافة إلى وجود (143) كبينة اتصالات بالمدينة المنورة تتركز اغلبها حول المنطقة المركزية للحرم النبوي الشريف وفي مطار الأمير محمد بن عبد العزيز ومدينتي حجاج البر والجو ومنفذي طريق الهجرة وتبوك مشيراً إلى وجود (5) فرق إشرافية تتفقد مواقع هذه الكبائن والهواتف العمومية للتأكد من سير العمل على الوجه المطلوب وخاصة في أوقات الذروة مع تواجد ضيوف الرحمن في طيبة الطيبة قبل وبعد ذهابهم إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.
وأضاف المشرف أن الشركة قد وضعت (4) مكاتب برقية في المدينة المنورة والمدن الواقعة على طرق عبر الحجاج للديار المقدسة في (الحناكية، وخيبر وبدر).
وأشار إلى أن الكفاءة التشغيلية لجميع المقاسم الهاتفية بالمنطقة في كامل جاهزيتها المطلوبة لحج هذا العام، كما أن الشركة قد عززت الدوائر الدولية لتغطية الاتصالات الدولية بين المملكة وكافة الدول العربية والإسلامية بشكل خاص.
وفي مجال التركيبات والإصلاح قال مدير عام الاتصالات بمنطقة المدينة المنورة أن الشركة لديها القدرة الفنية والبشرية للقيام بخدمات التركيب والإصلاح بالسرعة المطلوبة وبكفاءة عالية لضيوف الرحمن وكذلك للدوائر الحكومية والأجهزة الأمنية وكذا للجهات والمؤسسات الأهلية المعنية بالحج، كما تحرص على أن تقدم خدمة الدوائر المؤجرة ودوائر المعلومات وفق طلبها من عملاء الشركة لموسم الحج، ونوه إلى أن العمل في هذه الجوانب يغطي على مدار أربع وعشرين ساعة وعند الحاجة لأعمال الطوارئ فإن الشركة لديها إمكانات التدخل في وقت سريع لتوفير الخدمة الاتصالية بمعايير عالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.