محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زيادة السعة الاستيعابية لشبكة الجوال بالمدينة المنورة إلى (625) ألف عميل
لمواجهة الطلب المتزايد من ضيوف الرحمن
نشر في الرياض يوم 02 - 01 - 2006

بدأت الاتصالات السعودية العمل بالخطة التشغيلية لمنطقة المدينة المنورة للاتصالات لحج هذا العام 1426ه منذ وقت مبكر، حيث اعتمدت هذه الخطة على عدة مرتكزات منها التوجيهات السامية الكريمة من لدن حكومتنا الرشيدة الرامية إلى تكريس كل الجهود والطاقات لخدمة ضيوف الرحمن والزائرين، بالإضافة إلى توجيهات سمو أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة بشأن التأكيد على الاستمرار في رفع مستوى الخدمة لجموع الزائرين و قاصدي المسجد النبوي. وتوجيهات المسؤولين بشركة الاتصالات السعودية لرفع كفاءة الأداء والارتقاء بمستوى الخدمة، والاعتماد على توصيات تقارير الجهات الرقابية والإشرافية.
وأوضحت الشركة أن التوجهات العامة للخطة التشغيلية تهدف إلى رفع الكفاءة الفنية لشبكة الاتصالات وزيادة سعاتها الاستيعابية للزيادة المتوقعة في الحركة الهاتفية، وتوفير خدمات التركيب والإصلاح بالسرعة المطلوبة وبالكفاءة العالية لضيوف الرحمن وللدوائر الحكومية والأجهزة الأمنية والجهات والمؤسسات الأهلية المعنية بالحج، والعمل على الاستجابة السريعة لإصلاح الأعطال، وتغطية العمل بمراكز العمل على مدار ال 24 ساعة، بالإضافة إلى تعزيز إمكانيات الشبكة في المنطقة المركزية حول الحرم النبوي الشريف. و تكثيف خدمات الهواتف العمومية بمواقع استقبال وسكن وتواجد الزائرين، وتوفير احتياجات قطاعات الدولة المختلفة والأجهزة الأمنية والمؤسسات الأهلية والخاصة ذات العلاقة بأعمال الحج. والعمل على الارتقاء المستمر بمستوى التعامل مع جمهور الزائرين، وتفعيل الجهود الإشرافية والرقابية على مواقع تقديم الخدمات.
وقد أبرزت الخطة أهم الأنشطة المستهدفة لمنطقة المدينة المنورة لموسم حج هذا العام 1426ه، حيث تم في (الجوال) زيادة السعة الاستيعابية للشبكة وذلك بإضافة عدد 64 ألف عميل ليصل إجمالي سعة الشبكة إلى 625 ألف عميل وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات للحجاج والزائرين. وتعزيز كفاءة الشبكة وتوسعة نطاق التغطية وزيادة السعة الاستيعابية للشبكة وذلك بتشغيل عدد 23 موقعاً في عدد من المناطق الحيوية. وتمت زيادة عدد وحدات الإرسال وإنشاء محطات جديدة داخلية وخارجية بالمجمعات السكنية والأسواق المركزية والدوائر الحكومية والساحات القريبة منها وذلك بتشغيل عدد 8 مواقع. وتشغيل عدد 5محطات متحركة (COW) بالمنطقة المركزية وتعمل على النظامين 900-1800 ميغاهيرتز من أجل استيعاب الضغط على الشبكة.
أما بالنسبة للهواتف العمومية فقد تم تشغيل (2508) هاتف عمومي بالمدينة المنورة والمحافظات التابعة لها حيث تم تشغيل عدد (320) هاتف بطاقة مسبقة الدفع بالمدينة المنورة والمحافظات التابعة لها. وتشغيل عدد (149) مركز اتصالات خاصة بالمدينة المنورة والمحافظات التابعة لها بإجمالي (2,188) خطاً. بالإضافة إلى متابعة تشغيل هواتف لعدد (56) مقهى إنترنت خاص بالمدينة المنورة والمحافظات التابعة. والعمل على تشغيل عدد(4) فرق لتنفيذ الخطة الإشرافية على مواقع خدمات الاتصالات العمومية. وتشغيل عدد(4) مكاتب برقية بالمدينة المنورة والمدن الواقعة على طريق عبور الحجاج للديار المقدسة ( الحناكية، خيبر وبدر ). أما في جانب التشغيل والصيانة فقد حرصت الشركة على تعزيز الكفاءة التشغيلية لجميع المقاسم الهاتفية بالمنطقة وتوفير الدوائر اللازمة لتغطية الاتصالات الدولية بين المملكة وبين كافة الدول العربية الإسلامية ودول العالم أجمع، والالتزام بتنفيذ برنامج الطوارئ المعد لضمان استمرارية الخدمة. وتعزيز العملية الإشرافية على هواتف الطوارئ. وفي جانب التركيبات والإصلاح عملت الشركة على توفير خدمات التركيب والإصلاح بالسرعة المطلوبة وبالكفاءة العالية لضيوف الرحمن وللدوائر الحكومية والأجهزة الأمنية والجهات والمؤسسات الأهلية المعنية بالحج. وتوفير خدمات اتصالات متميزة لضيوف المملكة ولبعثات الحج الرسمية. والاستجابة السريعة لإصلاح الأعطال خلال 24 ساعة، مع تغطية العمل بمراكز العمل على مدار ال 24 ساعة طيلة فترة الموسم.
أما بالنسبة للشبكة الخارجية فقد وفرت الشركة إمكانيات الشبكة لمواقع الهواتف العمومية ولخدمة الدوائر الحكومية والجهات المعنية. وتدعيم الخدمة بمركز خدمات الحج الرئيسي وكذلك قطاع إدارة الأعمال.
الجدير بالذكر ان الاتصالات السعودية تخدم عملاءها وعملاء المشغل الآخر من خلال شبكتها العملاقة والبنية التحتية الموجودة في المدينة المنورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.