"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العريفي: أشجع المنتخب السعودي لا الأندية الرياضية
نشر في المدينة يوم 23 - 12 - 2011

أوضح أستاذ الشريعة بجامعة أم القرى د. سعود العريفي أنه يبدأ يومه مع صلاة الفجر، ويحرص على اللعب مع أطفاله في المساء، وأن معظم قراءاته تنصب في مجال التخصص في العقيدة التي يعتبرها شاملة لجميع جوانب الحياة الفكرية والثقافية، وأنه لم يحاول كتابة الشعر ويكتفي بقراءة الشعر للتسلية، وأنه يكتفي بممارسة رياضة المشي، وأنه لا يشجع أيا من الأندية الرياضية، فيما عدا المنتخب الوطني الذي يشجعه لأسباب وطنية، وأنه يحب السفر ويسعد كثيرا بالسفر إلى الخارج كلما سمحت الظروف، وأنه شغوف بتناول بالبيتزا كثيرا، ويميل تناول الأكلات الحديثة كالبيك، والأكلات الصينية، «الرسالة» طافت معه في فضاءات عالمه الخاص فيما يلي:
حول برنامجه اليومي قال: أبتدئ يومي بصلاة الفجر وأذكار الصباح في المسجد الذي أتولى إمامته، وأتوجه إلى عملي بجامعة أم القرى حيث أدرس مادة الشريعة حتى الظهر، وأعود لتناول الغداء مع الأهل وأخذ قسط من الراحة، وفي المساء أقسم وقتي بين المحاضرات، وتمضية الوقت في اللعب مع الأطفال ولحل مشاكلهم، وعقب صلاة العشاء أقضى الوقت في متابعة البرامج الوثائقية، أو الجلوس مع الأسرة، وفي يوم الإجازة أقضي اليوم مع الوالدة في مدينة جدة، فهي البركة والتاج على الرأس، لذا لا بد من برها.
مسايرة الحياة
وعن علاقته بالقراءة كشف عن أن معظم قراءاته تنصب على مجال التخصص في العقيدة وبرر ذلك قائلًا: العقيدة تشتمل على جميع جوانب الحياة الفكرية والثقافية وغيرهما؛ لذا وجب على أن أكون على علاقة معها لمسايرة الحياة وفق منظورها، وإلى جانب ذلك يقرأ الرسائل الجامعية بحكم عمله، ويطلع على بعض الكتب العامة في حالة إذا ما كانت جذابة.
الفصيح والنبطي
وكشف عن أنه لم يحاول كتابة الشعر ويكتفي بقراءة الشعر للتسلية، ويقتصر اهتمامه على الشعر الفصيح أو النبطي، ويعد الشاعر العراقي محمد الجواهري من أفضل الشعراء إليه.
وحول العلاقة بالرياضة وأنواع الرياضات التي يمارسها، قال: أكتفي بممارسة رياضة المشي، وذلك من خلال التنقل بين المحاضرات، وفي بعض الأوقات أتوقف بالسيارة في مكان مناسب وأمارس المشي، أو أتوقف بها بعيدا عن البيت حتى أضطر إلى المشي لمسافة بعيدة، وكشف عن أنه لا يشجع أيا من الأندية الرياضية، فيما عدا المنتخب الوطني الذي يشجعه لأسباب وطنية.
الخارج والداخل
وأوضح أنه يحب السفر ويسعد كثيرًا بالسفر إلى الخارج كلما سمحت ظروفه وتيسر له الأمر ولا يعتبر في المقابل التنقل داخل المملكة سفرًا، ومعظم أسفاره كانت تتعلق بشؤون الدعوة أو والمهام العلمية، وأقلها كان لغرض السياحة والترويح.
وحول أنواع الوجبات والأطعمة التي يفضلها، كشف عن أنه شغوف بالبيتزا كثيرًا، ويستزيد من أكلها حينما تجرى عليها تخفيضات، ويميل لتناول الأكلات الحديثة كالبيك، والأكلات العالمية مثل الصينية، إضافة لحرصه على تناول السلطات.
وأوضح أنه يقتصر في متابعة البرامج التليفزيونية على المحطات الإخبارية لا سيما في أوقات الأحداث المهمة، وكذلك يشاهد القنوات الوثائقية.
بيّن أن لديه من الأبناء أحد عشر، سبعة أولاد، وأربع بنات وهم: عبدالعزيز، ومحمد، وحبيبة، وناصر، وعبدالرحمن، وصقر، وسارة، ودلال، وعبدالله، وخالد، وميلاف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.