محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شهيدان و25 جريحاً في قصف صهيوني بالصواريخ على مقر أمني فلسطيني في بيت حانون
مداهمة عدة منازل ..اعتداء بالضرب على السكان.. اعتقال العشرات إلى جهة مجهولة
نشر في الجزيرة يوم 28 - 03 - 2003

قصف الجيش الصهيوني بالصواريخ مقرا لقوات أمن فلسطينية في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة شخصا فيما تحاصر قوات اسرائيلية خاصة ترافقها آليات عسكرية مقراً أمنياً آخر في المنطقة نفسها.
وقد استشهد فلسطينيان من أفراد قوات الأمن الوطني الفلسطيني وأصيب خمسة عشر آخرون بجروح صباح أمس الخميس برصاص وشظايا قذائف وصواريخ أطلقها الجيش الاسرائيلي خلال عملية توغل في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.
وقالت مصادر طبية ان اثنين من افراد قوات الأمن الوطني الحدودية هما أياد خليل فياض «30 عاماً» وايهاب جرس «21 عاماً» استشهدا برصاص وشظايا قذائف صاروخية أطلقها الجيش الاسرائيلي على مقرهما الأمني في بيت حانون.
وأوضح مصدر أمني لوكالة فرانس برس ان مروحية هجومية اسرائيلية «أطلقت صاروخين على الأقل باتجاه» الموقع مما أدى أيضا إلى جرح 15 فلسطينياً آخرين بينهم اثنان في حالة الخطر.
وأشار المصدر الأمني نفسه إلى ان قوة اسرائيلية خاصة تبعتها دبابات واليات عسكرية بغطاء من مروحيتين «توغلت مئات الأمتار في أراض خاضعة للسيطرة الفلسطينية شمال شرق المدينة وحاصرت مركزا أمنياً فلسطينياً» تابعا للقوات 17.
وأضاف ان القوات الاسرائيلية قصفت موقع قوات الأمن «بالقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة بدون مبررات سوى التصعيد في العدوان»، متهماً اسرائيل «بالاستغلال للحرب على العراق والانشغال الدولي لتصعيد الجرائم ضد أبناء شعبنا».
وقال مصدر عسكري اسرائيلي لاذاعة الجيش ان القوات الاسرائيلية شنت عملية بيت حانون لتوقيف ناشطين فلسطينيين يجري البحث عنهم لانهم خططوا لعمليات ضد اسرائيل.
وأوضح المصدر نفسه ان الجنود الاسرائيليين واجهوا مقاومة شديدة وأطلقت عليهم قذائف مضادة للدبابات عندما كانوا يقومون بعمليات المداهمة.
وأكد شهود عيان ان القوة الخاصة التي تسللت من محيط موقع عسكري اسرائيلي قرب معبر بيت حانون «ايريز» باتجاه بيت حانون حاصرت موقع قوات الأمن الفلسطيني.
وأوضح أحد هؤلاء الشهود ان «اشتباكاً وقع في محيط الموقع الأمني المحاصر» بين مسلحين فلسطينيين والجيش الاسرائيلي، بينما أكد آخر ان دبابات عدة توغلت في شارع صلاح الدين الرئيسي الذي يصل شمال قطاع غزة بجنوبه انطلاقاً من معبر بيت حانون.
وأفاد مصدر أمني ان الجنود الاسرائيليين داهموا عدداً من المنازل خلال العملية «واعتدوا بالضرب على بعض السكان واحتجزوا عدداً منهم واقتادوهم إلى جهة مجهولة».
وأخيراً أعلن مصدر عسكري اسرائيلي اعتقال 13 من الناشطين الفلسطينيين ليل الأربعاء الخميس في الضفة الغربية بينما عثر الجيش على ثماني قنابل يدوية الصنع خلال عمليات تفتيش لبيوت في جنين شمال الضفة الغربية.
من جهة أخرى ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أمس الخميس ان القوات الاسرائيلية اعتقلت خمسة فلسطينيين في بيت حانون شمال قطاع غزة .
من ناحية أخرى، أعلن متحدث عسكري اسرائيلي إغلاق جمعية إسلامية للعمل الخيري في بني نعيم قرب الخليل في الضفة الغربية، يتهمها الجيش الاسرائيلي بانها مرتبطة بحركة المقاومة الاسلامية «حماس».
وقالت السلطة الفلسطينية أمس الخميس انها ستتوجه إلى مجلس الأمن لدعوته للانعقاد لوقف «استغلال اسرائيل للحرب على العراق بالتصعيد العسكري»، واتهم نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مجدداً اسرائيل باستغلال الحرب الدائرة على العراق محذراً من ان ذلك «سينعكس بشكل سلبي وتدميري على المنطقة بأسرها».
وأضاف ابو ردينة "سنتوجه فوراً إلى مجلس الأمن الدولي لدعوته للانعقاد لبحث التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية ووقف هذه الجرائم وهذا العدوان حيث ان اسرائيل تستغل انشغال العالم» في أجواء الحرب على العراق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.