تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فدائي يقتل ثلاثة جنود إسرائيليين ويصيب 30 وكثيرون في حال الخطر
بعد أقل من أسبوع من عملية كركور..
نشر في الجزيرة يوم 28 - 10 - 2002

قتل فدائي فلسطيني ثلاثة جنود إسرائيليين وجرح العشرات، كثيرون منهم في حال الخطر عندما فجر نفسه عند مستوطنة أمس، وذلك بعد أسبوع من آخر عملية فدائية أسفرت يوم الاثنين الماضي عن مصرع 14 إسرائيلياً.
وأعلنت مصادر إسرائيلية ان الفلسطيني فجر نفسه داخل محطة لتزويد الوقود وسط عدد كبير من الجنود الإسرائيليين عند مدخل مستعمرة أرئيل في شمال الضفة الغربية مما أسفر وفق معلومات أولية عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة 30 شخصا من بينهم 15 وصفت حالتهم بأنها بالغة الخطورة.
وذكر راديو إسرائيل باللغة العبرية نقلا عن المصادر الإسرائيلية قولها ان الشرطة الإسرائيلية ترجح ان يكون الانفجار نجم عن عملية فدائية.
وقال رون ناخمان رئيس بلدية مستوطنة ارييل لراديو إسرائيل جاء مهاجم وكان هناك عدة جنود.. وفجر نفسه، وأضاف ان الجنود كانوا بين القتلى والجرحى.
وقال شهود عيان ان المفجر نفذ العملية بعد ان رصده جنود كانوا يأكلون أمام مقصف في محطة البنزين عند مدخل المستعمرة.
وتفيد بعض روايات الشهود التي أوردتها وسائل الاعلام الإسرائيلية ان جنديا أطلق النار وأصاب الفدائي الذي انفجر بعد ذلك.
وقال ضابط الشرطة رامي سونينفيلد في مسرح الحادث لراديو إسرائيل لقد نادوه واقتربوا منه.. وبينما كان الجنود يحاولون إخضاعه انفجر الفلسطيني وأصيب عدد من الاشخاص، وتسبب الانفجار في اندلاع حريق صغير أمكن إخماده سريعا.
ووقع الهجوم فيما كان الجنود عائدين الى قواعدهم في الضفة الغربية في مستهل أسبوع العمل في إسرائيل.
وتعد مستعمرة أرييل الواقعة في منتصف الطريق بين مدينتي نابلس ورام الله أكبر مستعمرة إسرائيلية شمالي الضفة الغربية، وقالت مؤسسة ماجن دافيد ادوم لخدمات الاسعاف ان ثلاثة أشخاص على الاقل قتلوا وأصيب 30 آخرون في الانفجار الذي شدته مستوطنة ارييل التي تبعد نحو 25 كيلومترا شرقي تل أبيب.
وأكد ناخمان عدد القتلى والمصابين.
وقال لراديو إسرائيل: أرى جثثاً على الارض، وطالب الحكومة ببذل المزيد من الجهد لوقف التفجيرات الفدائية.
وقال مسؤول في فريق الاطفاء كان الفلسطيني ما زال يحترق حينما وصلنا وأطفأنا الحريق في الحال.
وفي الاثنين الماضي قتل 14 شخصا في هجوم استهدف حافلة إسرائيلية في كركور.
هذا وقد زعم المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية افي بازنر ان السلطة الفلسطينية تتحمل مسؤولية كبيرة في العملية الفدائية.
وقال بازنر: نشهد بمرارة ان السلطة الفلسطينية لم تفعل شيئا بعد لمكافحة الارهاب.
وادعى ان المنظمات الفلسطينية وجهت ضربة جديدة لقتل أكبر عدد من الابرياء وتقويض المبادرة الدبلوماسية الامريكية.
وأنهى المبعوث الامريكي وليام بيرنز السبت مهمة من ثلاثة أيام في إسرائيل والاراضي الفلسطينية بعد أن فشل في اقناع الجانبين بتأييد وثيقة امريكية تهدف الى دعم خطة السلام التي أقرتها اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) وتهدف الى إقامة دولة فلسطينية بنهاية 2005 على مراحل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.