محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



10 مشاريع قائمة داخلية وخارجية تستثمر فيها أميانتيت حالياً
العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة
نشر في الجزيرة يوم 14 - 10 - 2000

اكد المهندس فريد الخلاوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اميانتيت العربية السعودية على ان من سياسة مجلس ادارة اميانتيت هو الاستثمار في مشاريع مربحة اقتصاديا وعديمة او قليلة الخطورة، اضف الى ذلك ان اميانتيت مع تركيزها على خدمة بناء البنية التحتية في المملكة والدول المجاورة، فقد دخلت مجال خدمات المياه وادارتها داخل المملكة وعبر العالم وكذلك تملك التقنية وتطويرها.
واشار المهندس فريد في تصريح للجزيرة الى ان اساليب الشركة في الاستثمار تتمثل في الترخيص باستخدام تقنية تصنيع مختلف الانابيب، وتوريد الآلات والمعدات الى المصانع التي تستخدم تلك التقنية, ودخولها في مشاريع ادارة المياه، وخاصة مع التوجه المحلي والعالمي ناحية تخصيص مشاريع المياه مؤكدا على ان اميانتيت لديها طاقم عالمي مؤهل تأهيلاً عالياً ولديه الخبرة في مجال تخطيط مشاريع المياه وتخصيصها وهندستها ويعمل حاليا بشكل نشط داخل المملكة وخارجها.
المشاريع داخل المملكة
واستعرض المهندس فريد الخلاوي مشاريع اميانتيت داخل المملكة حيث ذكر ان من اهم مشاريع اميانتيت في الوقت الحالي انشاء مشروع انابيب الصلب بالمشاركة مع الشركة العربية للانابيب وشركة يوربايب الالمانية التي تملك تقنية التصنيع في العالم لهذا النوع من الانابيب, موقع المشروع سيكون في الدمام وسوف توزع نسب الملكية بالتساوي بين جميع الاطراف المذكورة ويتركز نشاط هذا المشروع على انتاج انابيب الصلب ذات اقطار مختلفة وتستخدم هذه الانابيب في مشاريع نقل الغاز والبترول ومن المتوقع ان يبدأ هذا المشروع انتاجه قبل نهاية عام 2001م.
وبالنسبة للمشروع الثاني فهو مشروع انابيب البولي اثيلين في المنطقة الغربية بالتشارك مع شركاء محليين، حيث تبلغ مساهمة اميانتيت 70% من هذا المشروع وتستخدم هذه الانابيب لمشاريع نقل المياه وشبكات المجاري، من المتوقع ان يبدأ هذا المشروع انتاجه قبل نهاية العام المقبل.
اما المشروع الثالث فهو مشروع (مصنع ضفاف للدكتايل) ويقع في المدينة الصناعية الثانية بالدمام، وتملكه اميانتيت بنسبة 100% نشاط هذا المشروع هو تصنيع منتجات حديد الدكتايل من وصلات، وانابيب بفلنجات، ومعدات اطفاء الحريق، وتوابع اخرى, وقد بدأ هذا المشروع انتاجه التجاري.
اضافة الى ذلك فان هناك مشاريع داخلية ما زالت قيد الدراسة والتحليل والتقييم، من الصعب الاعلان عنها لان نتائج الدراسة والتقييم لم تظهر بعد، ونحن من سياستنا طرح الحقائق على المساهمين والمستندة على ارض الواقع.
المشاريع القائمة خارج المملكة:
وتطرق المهندس فريد الخلاوي الى المشاريع الخارجية بقوله ان معظم المشاريع الخارجية تتركز على الترخيص بالتقنية التي تملكها اميانتيت وتوريد الآلات والمعدات لمشاريع صناعية.
1 شركة سي تك المحدودة البحرين:
فقد اسست اميانتيت في بداية هذا العام 2000م، شركة سي تك المحدودة ومقرها في دولة البحرين، تملك هذه الشركة التقنية الخاصة بتصنيع انابيب الفيبرغلاس وتوريد الآلات والمعدات للمصانع التي تصنع انابيب الفيبرغلاس, تملك اميانتيت 50% من هذه الشركة, وقد بدأت هذه الشركة اعمالها، حيث منحت تراخيص وباعت آلات ومعدات في البرازيل والصين وعدد من بلدان العالم.
2 شركة تي, بي, دبليو العالمية المحدودة البحرين:
والمشروع الثاني الحيوي فهو (شركة تي بي دبليو العالمية المحدودة) ومقرها في دولة البحرين، حيث اسست هذه الشركة في شهر مايو 2000م تملك اميانتيت 50% من رأس مال هذه الشركة، يتركز نشاط الشركة على ادارة مشاريع المياه والصرف الصحي، ومن اجل مساعدة هذه الشركة عبر العالم قامت اميانتيت وهذه الشركة بتأسيس شركة انفرامان في النمسا بالتشارك مع احدى البلديات المحلية هناك، حيث بدأت تي بي دبليو وانفرامان اعمالهما ونشاطهما في بعض دول اوروبا وآسيا وبعض الدول العربية المجاورة بالاضافة الى المملكة.
3 شركة كابل تك المحدودة البحرين:
على نمط شركة سي تك المحدودة، فان اميانتيت تؤسس الآن شركة (كابل تك العالمية المحدودة) في دولة البحرين، وهي شركة تملك تقنية تصنيع الانابيب الثيرموبلاستيكية وتوريد الآلات والمعدات والمعدات للمصانع التي تنتج تلك الانابيب، وتملك اميانتيت منها 50%.
4 شركة دروسثولم الدنمارك
اضافة الى ذلك فإن اميانتيت تمتلك في الدنمارك 100% من شركة تقنية تسمى (دروسثولم) وهي عبارة عن تقنية تصنيع انابيب الفيبرغلاس بطريقة الحياكة الدائرية، وهي تختلف عن التقنية التي تملكها شركة سي تك، وتعكف الادارة المختصة في اميانتيت في الوقت الحالي على تطوير هذه التقنية من اجل البدء في منحها والترخيص بها للمشاريع الصناعية عبر العالم.
5 شركة فيمكس بروجيكتا المانيا:
من اجل ايجاد اسواق استثمارية وتصديرية لمجموعة اميانتيت الداخلية والخارجية فقد اسست اميانتيت شركة (فيمكس بروجيكتا) في برلين المانيا، حصة اميانتيت 50% من هذه الشركة، تعمل هذه الشركة حاليا في اوروبا، من خلال 15 مكتبا في دول الاتحاد السوفيتي السابق، وكما ذكرت هدفها تعريف مجموعة اميانتيت على المشاريع الاستثمارية وايجاد اسواق تصديرية لمنتجات اميانتيت عبر العالم.
6 اميانتيت مصر للفيبرغلاس وأميرون مصر/ مصر:
وهناك مشروعان حاليا موجودان في مصر الاول شركة اميانتيت مصر للفيبرغلاس حيث تمتلك اميانتيت عن طريق احدى الشركات التابعة لها بنسبة 50% من رأس مالها والشركة في حالة انتاج تجاري منذ سنة تقريبا، وتنتج انابيب الفيبرغلاس, مشروع آخر هو (شركة اميرون مصر) وتشارك اميانتيت في هذا المشروع عن طريق احدى الشركات التابعة لها وحصتها عينية وهي 49% تتمثل في الآلات ومعدات ومكائن مستعملة نقلتها اميانيت من المملكة الى السويس في مصر ووصلت الآلات والمعدات في نهاية شهر اغسطس ويتوقع ان يبدأ التركيب والتشغيل التجريبي خلال الشهرين القادمين على ان يبدأ الانتاج التجاري في شهر مارس عام 2001م تصنع هذه الشركة الانابيب الخرسانية الاسطوانية المسلحة.
7 شركة بوندستراند الكويت الكويت:
وتشارك اميانتيت ايضا عن طريق احدى الشركات التابعة لها في مشروع صناعي في دولة الكويت وهو (شركة بوند ستراند الكويت)، حصتنا منه 45% من رأس المال، بدأت هذه الشركة انتاجها التجاري، من انابيب الايبوكسي منذ النصف الثاني من هذا العام.
واختتم المهندس فريد حديثه مؤكداً ان الشركة تخطط حاليا للدخول في مشاريع صناعية في كل من ايران، وجنوب افريقيا، ودولة الامارات العربية المتحدة، وان هذه المشاريع لاتزال في طور الدراسة والتحليل والتقييم الشامل، واشار الى انه في حال ظهور نتائج ايجابية مشجعة على الاستثمار سوف تقوم الشركة بالاستثمار ومن ثم تعلن عنها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.