البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرباح «هيرميس» تجاوزت 33 مليون دولار
نشر في الحياة يوم 15 - 11 - 2014

أعلنت «المجموعة المالية هيرميس» نتائجها المالية المجمّعة للربع الثالث من السنة، حيث بلغت أرباحها التشغيلية 247 مليون جنيه (33.3 مليون دولار) أي بنمو سنوي نسبته 46 في المئة، لافتة إلى أن صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية وصل إلى مئة مليون جنيه، ما يعكس النتائج القوية التي حققتها الشركة للربع الثالث على التوالي.
وعزت «هيرميس» هذا الأداء خلال الربع الثالث إلى العمليات والنشاطات الرئيسة في بنك الاستثمار، حيث بلغ صافي أرباحه التشغيلية 85 مليون جنيه بنمو سنوي نسبته 487 في المئة، ما أثمر أرباحاً صافية قيمتها 43 مليون جنيه، مقارنة بخسائر بلغت 11 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2013.
ورصدت «المجموعة المالية» الأداء المتميز في القطاعات الأربعة الرئيسة التي تتضمن الوساطة في الأوراق المالية، والترويج وتغطية الاكتتاب، وإدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية، والاستثمار المباشر، ما أثمر نمو إيرادات الأتعاب والعمولات بمعدل سنوي بلغ 52 في المئة مسجلاً 211 مليون جنيه خلال الربع الثالث. كما ساهمت تدابير التحكم في المصاريف في خفض النفقات التشغيلية بمعدل سنوي نسبته 15 في المئة لتبلغ 149 مليون جنيه خلال الربع الثالث، على خلفية انخفاض مصاريف العاملين ونفقات تشغيلية أخرى.
وعلى صعيد البنك التجاري، حقق «بنك الاعتماد اللبناني» أرباحاً صافية بلغت 15.9 مليون دولار خلال الربع الثالث، بانخفاض سنوي نسبته 11 في المئة نتيجة الاضطرابات التي تخيم على المشهد السياسي في لبنان خلال الفترة الحالية. غير أن صافي أرباح البنك ارتفع بمعدل 38 في المئة مقارنة بالربع الثاني من العام الحالي. واحتفظ نشاط السمسرة بالمرتبة الأولى في البورصة المصرية والمركز الثاني في سوق الكويت، ونجحت الشركة خلال الربع الثالث في تنمية حصتها السوقية في شكل ملحوظ في عدد من الأسواق الإقليمية الأخرى لتصبح ثاني أكبر شركة سمسرة في عُمان والأردن وثالث أكبر شركة في أبوظبي.
وبلغت عمليات قطاع السمسرة 9.4 بليون دولار خلال الربع الثالث بنمو سنوي نسبته 49 في المئة، ما أثمر ارتفاع إيرادات القطاع بمعدل سنوي بلغ 47 في المئة، مسجلة 97 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها قبل سنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.