"محمد الحبيب العقارية" تدخل موسوعة جينيس بأكبر صبَّةٍ خرسانيةٍ في العالم    "دار وإعمار" و"NHC" توقعان اتفاقية لتطوير مراكز تجارية في ضاحية خزام لتعزيز جودة الحياة    البصيلي يلتقي منسوبي مراكز وادارات الدفاع المدني بمنطقة عسير"    مصرع 12 شخصاً في حادثة مروعة بمصر    ماجد الجبيلي يحتفل بزفافه في أجواء مبهجة وحضور مميز من الأهل والأصدقاء    رؤساء المجالس التشريعية الخليجية: ندعم سيادة الشعب الفلسطيني على الأراضي المحتلة    قرارات «استثنائية» لقمة غير عادية    «التراث»: تسجيل 198 موقعاً جديداً في السجل الوطني للآثار    رينارد: سنقاتل من أجل المولد.. وغياب الدوسري مؤثر    كيف يدمر التشخيص الطبي في «غوغل» نفسيات المرضى؟    عصابات النسَّابة    «العدل»: رقمنة 200 مليون وثيقة.. وظائف للسعوديين والسعوديات بمشروع «الثروة العقارية»    محترفات التنس عندنا في الرياض!    رقمنة الثقافة    الوطن    فتاة «X» تهز عروش الديمقراطيين!    ذلك «الغروي» بملامحه العتيقة رأى الناس بعين قلبه    هيبة الحليب.. أعيدوها أمام المشروبات الغازية    صحة العالم تُناقش في المملكة    المالكي مديرا للحسابات المستقلة    استعراض جهود المملكة لاستقرار وإعمار اليمن    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 23 إلى لبنان    أسرة العيسائي تحتفل بزفاف فهد ونوف    بحضور الأمير سعود بن جلوي وأمراء.. النفيعي والماجد يحتفلان بزواج سلطان    أفراح النوب والجش    الطائرة الإغاثية السعودية ال 23 تصل إلى لبنان    أكبر مبنى على شكل دجاجة.. رقم قياسي جديد    استعادة التنوع الأحيائي    الطائف.. عمارة تقليدية تتجلَّى شكلاً ونوعاً    الخليج يتغلّب على كاظمة الكويتي في ثاني مواجهات البطولة الآسيوية    لاعبو الأندية السعودية يهيمنون على الأفضلية القارية    «جان باترسون» رئيسة قطاع الرياضة في نيوم ل(البلاد): فخورة بعودة الفرج للأخضر.. ونسعى للصعود ل «روشن»    تعزيز المهنية بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.. وزير البلديات يكرم المطورين العقاريين المتميزين    حبوب محسنة للإقلاع عن التدخين    أجواء شتوية    المنتخب يخسر الفرج    رينارد: سنقاتل لنضمن التأهل    ترامب يختار مديرة للمخابرات الوطنية ومدعيا عاما    قراءة في نظام الطوارئ الجديد    فيلم «ما وراء الإعجاب».. بين حوار الثقافة الشرقية والغربية    «الشرقية تبدع» و«إثراء» يستطلعان تحديات عصر الرقمنة    «الحصن» تحدي السينمائيين..    الرياض .. قفزات في مشاركة القوى العاملة    مقياس سميث للحسد    أهميّة التعقّل    د. الزير: 77 % من النساء يطلبن تفسير أضغاث الأحلام    كم أنتِ عظيمة يا السعوديّة!    التقنيات المالية ودورها في تشكيل الاقتصاد الرقمي    السيادة الرقمية وحجب حسابات التواصل    العريفي تشهد اجتماع لجنة رياضة المرأة الخليجية    الذاكرة.. وحاسة الشم    السعودية تواصل جهودها لتنمية قطاع المياه واستدامته محلياً ودولياً    أمير المدينة يتفقد محافظتي ينبع والحناكية    وزير الداخلية يرعى الحفل السنوي لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية    محافظ الطائف يرأس إجتماع المجلس المحلي للتنمية والتطوير    نائب أمير جازان يستقبل الرئيس التنفيذي لتجمع جازان الصحي    محمية جزر فرسان.. عودة الطبيعة في ربيع محميتها    إضطهاد المرأة في اليمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رحيل ريتشي هايفنز
نشر في الحياة يوم 24 - 04 - 2013

توفي العازف والمغني الأميركي ريتشي هايفنز الذي اشتهر خلال مهرجان وودستوك العام 1969، بفضل أدائه اللافت لأغنية «فريدوم/ماذيرليس تشايلد»، عن 72 سنة على ما اعلن وكيل أعماله.
وبصوته المميز ألهب ريتشي هايفنز الجموع في وودستوك التي أصبحت رمزاً لبروز الثقافة المضادة. وأوردت وكالة روتس بإعلانها وفاته أن هايفنز «كان من أكثر الأصوات تميزاً في الموسيقى الشعبية. وأسلوبه الغنائي المتقد والمؤثر فريد من نوعه ولا يفنى».
وتوفّي المغني الأميركي الأسود الذي أوقف جولاته الغنائية قبل ثلاث سنوات بعدما أمضى اكثر من أربعين عاماً متنقلاً على الطرق، نتيجة إصابته بأزمة قلبية.
وفي وودستوك خلال «أيام الموسيقى والسلام الثلاثة»، كان ينبغي أن يكون هايفنز الفنان الخامس الذي يعتلي المسرح. إلا أنه افتتح المهرجان ليحل مكان الفنانين الذين كانوا سيغنون أولاً والذين عجزوا عن الوصول إلى الموقع مع معداتهم لأن الطريق كانت مقطوعة. واعتلى المسرح آنذاك لمدة ساعتين ونصف الساعة وحقق نجاحاً كبيراً.
وقال في وقت لاحق: «افتتحت مهرجان وودستوك فيما كان ينبغي أن أمر في المرتبة الخامسة. وتساءلت ماذا افعل هنا؟. كلا لا أريد أن أكون الأول. إلا أنني اضطررت إلى اعتلاء المسرح لأنه لم يكن من أحد آخر يمكنه أن يبدأ». واستخدم أداؤه لأغنية «فريدوم/ماذيرليس تشايلد» في الفيلم الذي يتناول المهرجان الشهير. واحتلت الأغنية المرتبة السادسة عشرة في أيار (مايو) 1971. ودخل 13 ألبوماً لريتشي هايفنز تصنيف «بيلبورد 200» بينها البوم «الارم كلوك» (1971) في تصنيف افضل 40 البوماً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.