«زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    إنجاز في ملف «البطالة»    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    رنين الماضي في سوق الزل    في ظلال المجلس    لماذا نجح الضفدع؟    المجتمع الدولي.. خصم أم حكم؟    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    ذكورية النقد وأنثوية الحكاية.. جدل قديم يتجدّد    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    المقاولات وعقود من الباطن    جمعية مساندون تختتم مشاركتها في ( إنتماء وطن )    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    وكيل محافظة صبيا يرعى حفل ختام فعاليات برامج التعليم بمناسبة اليوم الوطني ال94    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    ما الفائدة من غزة ثانية وثالثة؟    هل سيعود جيش لحد في ثياب حزب الله؟!    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    2238 مصابا بالناعور في 2023    الوحدة يتعادل مع الفيحاء    الترجمة جسر يربط بين الثقافات    وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    «هيئة الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    الشرقية وردية شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    النفط يعزز المكاسب.. أسعار برنت فوق 76 دولاراً    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    لماذا لا تبكي؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    تثمين المواقع    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر تبرم مذكرة تعاون سياحي مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية
نشر في الحياة يوم 19 - 09 - 2012

أشرف وزير السياحة المصري هشام زعزوع على توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة التنمية السياحية المصرية ممثلة برئيسها اللواء طارق سعد بين بلاده ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية ممثلاً بأمينه العام محمد الربيع. وتنص المذكرة على تعزيز التعاون بين الطرفين في عدد من المجالات السياحية ومنها الاستثمارات السياحية والدراسات والبحوث التنموية السياحية وتبادل الخبرات والكوادر البشرية. واعتبر زعزوع أن المذكرة تندرج في إطار تعزيز التعاون بين الدول العربية في المجالات شتى التي من شأنها دفع مسيرة العمل المشترك بين الدول والمؤسسات العربية.
واتفق الطرفان على عرض فرص الاستثمار السياحي المتاحة للترويج بين المستثمرين العرب في مصر والدول العربية الراغبة في ذلك، إلى جانب إعداد نشرات دورية عن تلك الفرص، وحوافز الاستثمار السياحي في مصر والدول العربية، إضافة إلى رعاية مجموعة من المؤتمرات الاستثمارية للمستثمرين المصريين والعرب. وبالنسبة إلى الدراسات والبحوث التنموية السياحية، واتفقا على إنشاء وحدة للدراسات التنموية السياحية القابلة للتطبيق في شتى الأقطار العربية، علاوة على رعاية وضمان اتفاقات التوأمة المزمع عقدها بين المقاصد السياحية لتشجيع السياحة العربية البينية. وفي مجال تبادل الخبرات والكوادر البشرية، اتفق الطرفان على إنشاء وحدة لتدريب الكوادر البشرية العربية العاملة في مجالات التنمية السياحية والتخطيط الاستراتيجي، تمنح شهادة معتمدة من الطرفين، إضافة إلى تبادل الزيارات البحثية بين الدول العربية للتعرّف إلى كيفية توحيد المعايير التنموية السياحية.
وأكد زعزوع أن الحكومة تعمل جاهدة لتذليل العقبات كافة أمام المستثمرين، ودعا المستثمرين للاستثمار في شكل أوسع في المجال السياحي، مشيراً إلى أن هناك فرصاً كبيرة للاستثمار في عدد من المناطق السياحية الواعدة، مثل منطقة الساحل الشمالي وشاطئ البحر الأبيض المتوسط حيث تجري زيادة عدد الغرف الفندقية، وبالتالي هناك احتياج لمزيد من الخدمات السياحية الترفيهية والتكميلية، مثل المطاعم والمقاهي وغيرها، كما أوضح الوزير أن هناك مجالاً مفتوحاً للاستثمار في الطاقة والطاقة المتجددة ومحطات تحلية المياه، خصوصاً في ظل التوجه للاهتمام بالسياحة الخضراء والحفاظ على البيئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.