تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موسم هجرة نجوم الجزائر إلى مرسيليا!
نشر في الحياة يوم 22 - 06 - 2012

أعلن الهداف الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم إسلام سليماني «رفضه اللعب لنادي الأفريقي التونسي»، مؤكداً «تفضيله الاحتراف بأوروبا» لتمكينه - كما قال - من «تطوير مهاراته الفنية والبدنية خدمة للمنتخب» بحسب تعبيره.
وأوضح صاحب الأهداف الأربعة في ثلاث مباريات رسمية فقط مع «الخضر»، أن أحد وكلاء اللاعبين اتصل به وأبلغه اهتمام النادي الأفريقي التونسي انتدابه، لكنه، يضيف، أبلغه عدم اهتمامه بالعرض لرغبته في الاحتراف بأوروبا. وكشف هداف شباب بلوزداد (24 سنة) أنه لم يتلقَّ أي عرض أوروبي، باستثناء ما بلغه عن اهتمام أنقرة سبور التركي به، مشيراً إلى أنه سيبقى في فريقه الحالي في حال عدم توصله إلى عرض أوروبي.
تأتي «محاولات» اكتشاف المنتخب في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال المقبل في ظل «زحمة» الأخبار بشأن اعتزام عدد من لاعبي «الخضر» التحول إلى الخارج، أو تغيير آخرين وجهتهم الحالية نحو الأفضل.
وفيما بات لاعب وسط «الخضر» خالد لموشية قريباً من اللعب للأفريقي التونسي برفقة مواطنه النجم عبدالمؤمن جابو، كشفت تقارير إعلامية فرنسية عن اهتمام يبديه أولمبيك مرسيليا بنحو خمسة من لاعبي الجزائر، بينهم المهاجم المحترف بأولمبياكوس اليوناني رفيق جبور، ولاعب وسط سوشو الفرنسي رياض بودبوز، ومدافع وفاق سطيف الجزائري عبدالرحمن حشود.
وقال جبور (27 سنة) في تصريح إلى «فرانس فوتبول»: «تلقيت أربعة إلى خمسة عروض فعلية من أندية أوروبية كبيرة، وأولمبيك مرسيليا يعد من أكبر الأندية في فرنسا وحتى في أوروبا. والجميع يعرف حماسة أنصاره. وفي حال سارت الأمور في الاتجاه الصحيح، فمن المنطقي أن أهتم أكثر بموضوع تحويلي إلى هذا النادي الكبير». كما يبدي نادي مرسيليا (المدينة الفرنسية الأكثر جذباً للجالية الجزائرية) اهتماماً كبيراً بنجم سوشو اللاعب رياض بودبوز (22 سنة)، حتى إن مدير الكرة بالنادي جوزيه أنيغي كشف عن أمنيته رؤية بودبوز بألوان النادي، غير أن مشكلة اللاعب المرتبط مع سوشو حتى 2013، تبقى - حسب المتحدث - في غلاء سعره الذي يصل إلى 8 ملايين يورو، وهو ما قد يجهض عملية تحويله إلى مرسيليا بحسب تعبيره. وعلى عكس جبور وبودبوز، تتجه الأمور إلى الحسم في شأن الفرنكوجزائري فليوريون راسبانتينو (من أب جزائري وأم فرنسية) المنتهي عقده مع نانت (الرابطة الفرنسية الثانية).
وفقاً لتقارير إعلامية فرنسية، إذ تقدمت إدارة مرسيليا بعرض رسمي لضم اللاعب الفرانكو الجزائري راسبانتينو إلى صفوف الفريق، على أن يوقّع على عقده فور عودته من إجازته السنوية. وقال اللاعب (22 سنة) في تصريحات صحافية إنه يرغب في أن يكون مرسيليا بوابته إلى المنتخب الجزائري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.