محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد الأوروبي يجدد ثقته بأوكرانيا في حفظ الأمن
نشر في الحياة يوم 30 - 05 - 2012

ا ف ب - تضع كأس اوروبا 2012 لكرة القدم اوكرانيا، احدى الدولتين المضيفتين، امام تحدٍ هام في مجال الامن بعد ان شهدت هذا الجمهورية السوفياتية السابقة أخيراً تفجيرات عدة، لم تتبناها اية جهة، او تظاهرات عنصرية عديدة، لكن المسؤولين عن التنظيم يؤكدون ضمانتهم لهذا الحدث الرياضي.
وتم اكتشاف عبوتين ناسفتين في اقل من اسبوع تم ابطالهما من المختصين في تفكيك المتفجرات، احدهما الخميس في 24 ايار (مايو) في غربي البلاد والثاني قبله بأيام في نهاية عطلة الاسبوع في قلب كييف العاصمة التي تحتضن في الاول من تموز (يوليو) نهائي البطولة التي تنظمها اوكرانيا مشاركة مع بولندا اعتباراً من 8 حزيران (يونيو).
ومن المنتظر وصول 800 الف اجنبي الى اوكرانيا التي شهدت اواخر نيسان (ابريل) 4 انفجارات غريبة لم يتم تبنيها من اية جهة واسفرت عن سقوط 30 جريحاً في مدينة دنيبروبتروفسك الواقعة غربي البلاد ولن تقام فيها اية مباراة.
وعلى رغم الاحداث التي حصلت أخيراً، جدد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ثقته بالسلطات الاوكرانية، وقال احد الناطقين باسمه توماس جوردانو لوكالة فرانس برس: «حصلنا على ضمانات بأن الامن سيكون متوافراً خلال البطولة».
ويؤكد الخبير فيكتور تشوماك، رئيس معهد السياسة العامة في كييف، ان قوات حفظ النظام «مستعدة تماماً لاقامة البطولة في جو من الهدوء التام».
من جانبه، يرى مدير لجنة التنظيم الاوكرانية ماركيان لوبكيفسكي ان: «جميع المباريات على ارضنا يمكن اعتبارها احداثاً قليلة المخاطر»، مشيراً الى ان كلاً من الملاعب التي ستقام عليها هذه المباريات سيكون مجهزاً ب«مئات كاميرات الفيديو».
واوضح لوبكيفسكي: «انه خلال كل مباراة، سيقوم نحو 20 اختصاصياً في مجال الامن من رجال شرطة وخبراء من الاتحاد الاوروبي للعبة سيراقبون الوضع من غرفة المراقبة التي تنقل اليها صور الكاميرات».
واضاف المسؤول ان شركات خاصة، و4 آلاف متطوع تم تأهيلهم من الاتحاد الاوروبي سيقومون بالإشراف على الامن داخل الملاعب.
واكد مدير المكتب الصحافي لسكرتير مجلس الامن والدفاع الوطني اندري كلييويف في تصريح لوكالة فرانس برس «في الخارج، تم تعبئة 22 ألف شرطي لحفظ النظام خلال المباريات».
واقر كلييويف بأن اوكرانيا تفتقر دائماً الى اجهزة مراقبة وكلاب بوليسية، معرباً عن الامل في سد هذه الثغرة في اسرع وقت ممكن.
وحذر كلييويف: «من مشكلات للنظام العام قد يحدثها مثيرو الشغب، ومن مشاجرات بين مشجعين قادمين من دول اخرى ومن تظاهرات تعبر عن كره للاجنبي وذات طابع عنصري».
وتتعاون الدول ال16 المشاركة منتخباتها في المسابقة للحد من وصول مثل هؤلاء الاشخاص خصوصاً الموضوعة اسماؤهم على اللائحة السوداء للاتحاد الاوروبي وهم لا يستطيعون حتى شراء بطاقات دخول لحضور المباريات، بحسب ما اكد مدير العمليات في كأس اوروبا 2012 مارتن كالن.
ويبدو البعض متشائماً خصوصاً من ارتفاع مستوى كره الاجانب والعنصرية في اوكرانيا إذ جرح عدد كبير من الطلبة النيجيريين على يد مجهول في خاركيف (شرق اوكرانيا)، احدى المدن التي ستقام فيها بعض المباريات، واوسع عدد من المناضلين الشباب لكماً وضرباً منذ بداية ايار (مايو).
والغيت أخيراً حفلة ترفيهية في مدينة كييف خوفاً من وقوع حوادث، ونقلت منظمة العفو الدولية في بيان عن العضو في البرلمان الاوروبي الهولندية ماري كورنيلسن قلقها من خلال قولها: «اذا لم تكن الشرطة الاوكرانية قادرة على ضمان الامن المشاركين في حفلة، فاننا نشك في قدرتها على حفظ الامن خلال البطولة الاوروبية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.