بدء فعاليات الدورة ال 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس    انطلاق موسم جدة    وزير الاتصالات يجتمع مع نائب وزير الخارجية الأمريكي    من يخدع الفحص الدوري؟    123 مليون SR غرامات شركات خالفت «المنافسة»    هل يخسر «سُنة» العراق رئاسة البرلمان؟    واتساب تستهدف الاتصالات السريعة    الشارع يترقَّب مفاوضات مسقط جهود سعودية - عُمانية لحلِّ الملفات الشائكة    غزة.. الأطفال يتضورن جوعاً؟    محطة مهمة في الانتخابات الأميركية    بريطانيا.. ماذا حقّق المحافظون خلال 14 عاماً في الحكم؟    الهداف والوصيف .. يغيبان عن التهديف    على ذكرى 2018.. هل يفعلها «الأخضر» ؟    أرقام قياسية يحققها برنامج الابتعاث في خمسة مواسم    يزيد الراجحي.. سابق الريح    صنع التوازن.. بين الاستثمار الناجح وحماية التنوّع البيولوجي    «السندباد» يعود للساحة ب11 أغنية جديدة    أمن الحج والحجيج.. خط أحمر    يسر وطمأنينة    لاعبون يمضغون العلك    1.66 مليار دولار سوق الرموش الصناعية عالمياً !    على ذمة الذكاء الاصطناعي.. الحشرات طعام البشر مستقبلاً !    شوكولاتة أكثر صحية واستدامة    محافظ الزلفي يلتقي مدير فرع وزارة البيئة بالرياض    إساءة استغلال التأشيرة!    الإجازة الصيفية.. ربوع الوطن أفضل    ليعيشوا بكرامة وأمان    كيف نطوّر منظومة فكرية جديدة؟    زيارة الغذامي أصابتنا بعين    خلود الشمري: صعود سريع نحو القمة في ميادين الهجن    سيدات مكَّة يسجلن أروع القصص في خدمة ضيوف الرحمن    النجمي يلتقي مدير عام فرع الإفتاء في جازان    الشؤون الإسلامية في جازان تشارك في المعرض التوعوي بمخاطر تعاطي المخدرات    القوامة تعني أن على الرجال خدمة النساء    هل يرحل تاليسكا؟    جامعة الحدود الشمالية تعلن مواعيد القبول لدرجة البكالوريوس والدبلوم عبر البوابة الإلكترونية    قم للذكاء الاصطناعي وفّه التبجيلا    الجامعات ونظام الهيئات    د. الحصيص: التبرع بالكبد يعيد بناء الحياة من جديد    "ناتشو هيرنانديز" يوقع للقادسية حتى 2026    محافظ الطائف يزف 9321 خريجاً في حفل جامعة الطائف للعام 1445ه    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان حاكم الشارقة في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي    منفذ جديدة عرعر يودِّعُ الدفعة الأخيرة من الحجاج العراقيين    حرس الحدود بعسير يقبض على مخالفين لتهريبهما (22) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر    افتتاح مركز العضية بمحمية الوعول بالرياض    قرعة تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.. السعودية في مجموعة قوية    طقس حار بالرياض.. وأمطار في جازان    خادم الحرمين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل    النفط ينتعش فوق 85 دولاراً والذهب يستقر    حكاية وجع.. بين رحم زمن قديم ونار ألوان ستة    وعي وحزم    واتساب يتوقف على 35 هاتفًا    "الثقافة" تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف    "الدحة".. موروث شمالي ارتبط بحياة أهالي طريف    وفاة والدة الأمير منصور بن سعود    قلق أممي إزاء الانتهاكات المرتكبة ضد الفلسطينيين    عبدالرؤوف يحتفي بليلة العمر    الأمير خالد بن سلمان يبحث تعزيز التعاون العسكري والدفاعي مع الصين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يهدد بتجميد نشاطه في حال تخفيف عقوبات المصري
نشر في الحياة يوم 26 - 03 - 2012

في تصعيد جديد لأزمة بورسعيد التي تشعل الوسط الرياضي المصري، هدد مصدر مسؤول بالأهلي بتجميد النشاط الرياضي المحلي لألعاب النادي كافة، في حال تخفيف العقوبات الموقعة على النادي المصري، مشيراً إلى أن مسؤولي النادي «الأحمر» في حال غليان منذ إعلان العقوبات ما يعني انفجار غضبهم على نحو غير مسبوق، إن خففت العقوبات تحت ضغط الغضب الشعبي في بورسعيد.
وكان نائب بورسعيد في البرلمان علي درة أعلن أن المجلس العسكري الذي يدير شؤون البلاد وعد بتجميد قرار العقوبات الموقعة على النادي المصري لنزع فتيل الأزمة وإعادة الهدوء في المدينة الساحلية.
وكشف درة: «نواب بورسعيد عقدوا أول من أمس اجتماعاً مهماً مع رئيس مجلس الشعب سعد الكتاتني وطالبوا خلاله بضرورة التدخل لوقف الشغب ببورسعيد الذي يهدد أرواح المواطنين والمصالح الاقتصادية».
وتابع: «كثفنا من اتصالتنا بالمسؤولين وحصل الكتاتني على وعد من المجلس العسكري بتجميد عقوبة المصري خلال ساعات».
وأضاف درة: «سيتم أيضاً الإعلان عن مجلس إدارة جديد للنادي المصري برئاسة كامل ابوعلي بناء على تفويض رئيس المجلس القومي للرياضة عماد البناني لمدير أمن بورسعيد باعتباره القائم بأعمال المحافظ في اختيار مجلس إدارة موقت تكون مهمة الأساسية إدارة شؤون النادي في هذه الفترة العصيبة والدعوة إلى جمعية عمومية».
من جهته، يعقد مجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي اجتماعاً مرتقباً مساء اليوم لمناقشة العقوبات التي أعلنها الاتحاد المصري على خلفية مذبحة إستاد بورسعيد التي أسفرت عن مقتل 74 مشجعاً أهلاوياً وإصابة مئات آخرين.
وأجرى مسؤولي «القلعة الحمراء» اتصالاً هاتفياً بالمحامي السويسري مونتيري المكلف بمتابعة قضايا النادي بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لاستطلاع رأيه في العقوبات التي يرونها «هزيلة».
من جانبه، قال مونتيري إن من حق الأهلي التقدم بشكوى إلى «فيفا» لتغليظ العقوبات بشكل يتناسب مع حجم الكارثة.
في السياق ذاته، يعكف عضو مجلس الإدارة خالد مرتجي على تجهيز ملف شامل بالقضية بجميع تداعياتها وأحداثها والعقوبات، كما تدرس إدارة الأهلي تفويض محامين لتقديم ملف إلى المحكمة الجنائية الدولية، خصوصاً أن ما حدث عقب اللقاء يعد من عمليات القتل الجماعي التي تتم بتدبير منظم -بحسب رؤيتها-.
من ناحية أخرى، تصل بعثة الفريق الأول لكرة القدم اليوم بالأهلي إلى القاهرة من أديس أبابا بعد مواجهه البن الإثيوبي في ذهاب دور ال 32 من دوري أبطال أفريقيا.
بدوره، منح المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه لاعبيه راحة سلبية لمدة يوم واحد على أن يستأنف الفريق تدريباته غداً على ملعب مختار التتش، استعداداً لمواجهة النهضة السعودي في 2 إبريل المقبل.
وعلى صعيد متصل، أكد القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري أنور صالح ل«الحياة» أن العقوبات جاءت وفقاً للوائح «فيفا»، مشدداً على أن عقوبة المصري هي استبعاد وليس تجميد بعكس ما أشيع أخيراً، وأوضح أنه سيعقد اجتماعاً مع وزير الداخلية بعدما وافق الأخير على عودة النشاط الكروي في مصر بحضور 25 في المئة من الجمهور.
ورفض صالح اتهامه بالتأثر بضغوط سياسية قبل إصدار العقوبة، وأرجع السبب في الإعلان عن العقوبات قبل موعدها إلى تصريحات رئيس المجلس القومي للرياضة عماد البناني التي أكد فيها أن العقوبة ستصدر السبت أو الأحد، على أقصى تقدير، وقال: «تعمدت أن أعلن العقوبة مساء الجمعة حتى لا يقال إن اتحاد الكرة يتلقى تعليمات من الجهة الإدارية».
وأضاف: «تعرضت للهجوم وتحملت إهانات بالغة لا يتحملها بشر طوال الفترة الماضية لكنني شعرت براحة بعد إعلان العقوبات».
وقال: «حرصت على اتخاذ عقوبات تتناسب مع حجم الكارثة التي شهدها ملعب بورسعيد وتتناسب أيضاً مع الأحداث السياسية التي تمر بها البلاد».
واختتم: «لا أخشى شيئاً وسأتحمل ردود الأفعال مهما تعرضنا لإهانات، لأنني لن أرضي جميع الأطراف».
فيما أكد المتحدث باسم الاتحاد المصري عزمي مجاهد أنه لا نية إطلاقاً في التراجع عن العقوبات، مطالباً المتضرر باللجوء إلى الاتحاد الدولي «فيفا».
وحذر مجاهد من وجود قلة مندسة بين الجماهير تثير الشغب وتلحق الضرر بمبنى اتحاد الكرة، وأعلنت مجموعة «أولتراس أهلاوي» المنتمية للأهلي اعتصامها أمام اتحاد الكرة أمس اعتراضاً على قرارات أحداث بورسعيد المأساوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.