البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«فارس الدهناء» يخسر الرهان الآسيوي
نشر في الحياة يوم 19 - 02 - 2012

فقد فريق الاتفاق السعودي فرصة المشاركة في منافسات «دوري أبطال آسيا»، بعد خسارته أمس (السبت) من فريق الاستقلال الإيراني بثلاثة أهداف في مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين في ملعب «ازادي» في العاصمة الايرانية طهران بحضور قرابة 65 الف متفرج، وكان الشوط الأول انتهى بتقدم الفريق الايراني بهدف مهاجمه غوران.
وبهذه الخسارة ينتقل الاتفاق للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الوحدات الأردني وسالغا الهندي.
يذكر أن الاتفاق عانى من غياب اربعة من عناصره الاساسية (سبستيان تيغالي، ولازارني، والبرقان، وحسن مظفر) إضافة الى افتقاده لمدربه برانكو الذي لم يرافق الفريق.
وبدأ الفريق السعودي المباراة بضغط هجومي باكر بحثاً عن هدف يربك اصحاب الارض، الحضور الجماهيري الكبير لم يؤثر في لاعبي الاتفاق اذ كانوا الافضل انتشاراً والأكثر وصولاً للمرمى الايراني، بعد ان تحصل الضيوف على ركنيتين قبل مرور الدقيقة السادسة، وفاجأ الفريق السعودي المتابعين ببداية هجومية من مدربه البديل سمير هلال الذي اعتمد طريقة 4-4-2، من خلال اللعب بمهاجمين (يوسف السالم، وصالح بشير)، فيما اعتمد دفاعياً على مصيدة التسلل في ظل تركيز أصحاب الأرض على التقدم من الجهة اليسرى مستغلاً سرعة محترفه صاموئيل، وضغط لاعبو الاستقلال على حامل الكرة، ولم يظهر الفريق الايراني طوال ال15 دقيقة الأولى التي كانت معظم فتراتها اتفاقية.
المحاولات الاتفاقية كانت الاكثر جدية قبل أن يصل أصحاب الأرض لمرمى حارس الاتفاق للمرة الأولى في الدقيقة ال18 من كرة احتسبها حكم اللقاء.
صراع الاتفاق والاستقلال اشتد في منتصف الملعب بعيداً عن تسجيل أية خطورة قبل ان يتمكن حارس الاتفاق فايز السبيعي من التصدي لكرة كانت هي الاخطر (21).
المهارة الفردية للاعبي الاتفاق تغلبت في اكثر من مناسبة على القوة الجسمانية للفريق الايراني، فيما برز التنظيم الدفاعي للفريق السعودي من خلال تماسك لاعبيه وحضر حارس الاتفاق بقوة في اللقاء وانقذ مرماه من كرة من للمهاجم الاستقلال الترنيندادي صاموئيل في الدقيقة 35.
وعلى عكس سير المباراة، تمكن المحترف الكرواتي غوران ميجوفيتش من وضع الاستقلال في المقدمة في الدقيقة 37 بعد ان حول كرة عكسية من الجهة اليمني، الى داخل مرمى حارس الاتفاق السبيعي مسجلاً منها الهدف الأول الذي رفع الروح المعنوية للاعبي الاستقلال بعد هبوط مستوى الضغط النفسي والجماهيري واعطى الهدف ارتياحاً للفريق المستضيف.
وفي الشوط الثاني، سعى الاتفاق الى تعديل النتيجة فتخلى عن حذره الدفاعي، معتمداً على مصيدة التسلل التي تخطاها في أكثر من محاولة الاستقلاليون، إذ أحرزوا هدفاً ألغاه حكم اللقاء بداعي التسلل.
الدفاعات الإيرانية ظلت عصية على لاعبي الاتفاق لتنهار في الدقيقة 60 امام المهاجم يوسف السالم الذي سدد كرته فوق حارس الاستقلال مسجلاً هدف التعادل، ولم يمنح الايرانيون ضيوفهم فرصة للفرح بهدف التعديل، بعد ان باغتهم اللاعب حيدري بترجيح كفة فريقه في الدقيقة 62 من كرة مشابهة للهدف الايراني الأول، لتشتعل المباراة ويهدر يحيى الشهري فرصة التعديل في الدقيقة 63 بعد ان صوب كرة خارج مرمى الحارس مهدي رحمتي الذي ارسل كرة طويلة الى ارشي برهاني الذي عزز النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 65.
وضغط الاتفاق كثيراً على لاعبي الاستقلال بغية تقليص الفارق، ووصل لاعبوه الى منطقة جزاء الاستقلال الا ان معظم كراته كانت ترسل بعيداً عن المرمى، ورمى سمير هلال بورقتي الطريدي والزامل، واهدر ارش برهاني فرصة زيادة الغلة بعد ان اهدر فرصة مواتية في الدقيقة 80.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.