الخط العربي.. فنٌ عريق يتألق مجدداً عبر منصة "هاوي"    زراعة عسير: تدشن مهرجان الرمان الرابع بسراة عبيدة    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    حب وعطاء وتضحية.. «الصقري» يتبرع بكليته لشقيقته    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    رئيس وزراء اليمن: شكر عميق للسعودية لمساعداتها الإنسانية والإغاثية والخيرية    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    «الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها.. تستمر لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    مجلس التعاون يدعم لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة    برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    نحو تمكين ذوي الإعاقة !    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    الابتكار والاستثمار السياحي في الأحساء.. هل يأتي بحجمه أو بتأثيره؟    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    وطن خارج الوطن    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    إسرائيل وإيران يدخلان خط التصعيد رغم المخاوف    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إدارة البلوي حققت الإنجاز السابع . الاتحاد يودع الكأس باحتكارها ل6 مرات
نشر في الحياة يوم 05 - 06 - 2007

لم يكن تحقيق نادي الاتحاد من خلال فريقه الأول لكرة القدم، لقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وليد المصادفة، بل إن"العميد"اعتاد اعتلاء المنصات، وهذه الكأس والتي رفعها لاعبو الجمعة الماضي للمرة السادسة منذ انطلاقتها موسم 1991.
وأضحى الاتحاد بعد هذه الكأس أكثر الفرق السعودية فوزاً بها ليكون وداعاً جميلاً لها، إذ أصبح بذلك آخر فريق فوزاً بها بعد صدور قرار تعديل نظام المسابقات الكروية السعودية وعودة مسابقة الدوري السعودي للدرجة الممتازة إلى نظام النقاط الذي كان معمولاً به سلفاً.
الاتحاد عانى هذا العام من خروجه من البطولات المحلية والخارجية على حد سواء إذ ودّع نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد من أمام منافسه الأهلي، كما ودّع البطولة العربية من أمام وفاق سطيف الجزائري، فيما ودّع دوري أبطال آسيا أمام الكرامة السوري إلا أن لاعبيه رفضوا الخروج خاليي الوفاض ليهدوا إدارة منصور البلوى الانجاز السابع لها منذ توليها زمام الرئاسة عام 2004.
وكانت الادارة الحالية حققت كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 2007 ودوري أبطال آسيا مرتين عامي 2004 و2005، وأضاف معها دوري أبطال العرب عام 2005، كما حققت كأس ولي العهد عام 2004، وفي العام ذاته كأس السوبر السعودي المصري، وكانت المشاركة في بطولة أندية العالم عام 2005 في اليابان والتي قدم فيها مستويات مشرفة وحقق المرتبة الرابعة من أبرز المشاركات الدولية في عهد إدارة البلوي. واختط دفاع الفريق الاتحادي لنفسه خطاً مميزاً في النهائيات المحلية، إذ اعتاد على حسمها فمدافعه عبدالله غراب حسم كأس الدوري المشترك امام الشباب عام 1982 وأما احمد جميل فحسم نهائي كأس الملك أمام الاتفاق عام 1988، وأسامة المولد سجل الهدف الثالث، وهو هدف الفوز أمام الأهلي في نهائي كأس الدوري أمام الأهلي عام 2003، في النهائي الذي انتهى 3-2 ، كما حوّل أسامة المولد وحمد المنتشري الخسارة الى انتصار في نهائي الجمعة الماضي.
وارتفعت حصيلة البطولات الاتحاد الاتحادية بعد ان حقق اللقب الغالي هذا الموسم لتصبح 6 مرات لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين والرقم ذاته لكأس الملك و7 مرات لكأس ولي العهد، و3 مرات لكأس الامير فيصل بن فهد، ومرة واحدة لكأس الدوري المشترك، كما حقق كأس المصيف 7 مرات، وكأس وزارة الداخلية وكأس الجمعية العربية السعودية وكأس البر وكأس السنة الدولية للشباب، وكأس إمارة منطقة مكة المكرمة مرة واحدة، أما على الصعيد الخارجي فحقق الاتحاد 7 ألقاب منها مرتان لدوري ابطال آسيا، ومرة واحدة لكأس الكؤوس الآسيوية ومرتان لكأس السوبر السعودي المصري، كما حقق كأس اندية الخليج ودوري ابطال العرب مرة واحدة، كما شارك فضلاً عن مشاركته في بطولة اندية العالم الثالثة التي أقيمت في اليابان عام 2005 واحتل المركز الرابع.
وتشير الإحصاءات إلى أن الاتحاد هزم في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم جميع الأندية، وكان اكبر فوز حققه على الخليج في الدمام بنتيجة 8-2، وهي الأعلى في المسابقة، أما هدافه الغاني الحسن كيتا فأحرز 12 هدفاً وهو الذي لعب دوراً كبيراً في مباراة الحسم للمربع الذهبي أمام الوحدة، كما بذل مجهوداً كبيراً في النهائي أمام الهلال وجهّز هدف الفوز الذي أحرزه المدافع الدولي حمد المنتشري. وعاني الاتحاد قبيل النهائي امام الهلال ضغوطاً شرفية وإعلامية وجماهيرية كبيرة، وبالذات إثر خسارته نهائي كأس الامير فيصل بن فهد، وكأس ولي العهد امام الأهلي، خصوصا أنه لم يسبق له أن خسر في تاريخه الطويل 3 نهائيات محلية في موسم واحد. وأضحى الاتحاد أكثر فريق سعودي يحقق الكأس الغالية ل 6 مرات منذ انطلاقتها عام 1991، إذ أنه خطف هذه الغالية امام الهلال مرتين 1997، 2007 ومن الأهلي 3 مرات 1997، 1999، 2000 ومن النصر 2001.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.