تجمع الرياض الصحي الأول يكرم 14 استشارياً    المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    لماذا دفن حسن نصر الله في مكان سري؟    إسرائيل تعلن اغتيال قائد منظومة اتصالات حزب الله    إمام المسجد النبوي: آية ((إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ )) تحمل في طياتها معاني عميقة    القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين "درع السِند 2024" في باكستان    ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" بأمريكا إلى 215 شخصًا    وفاة 866 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا    "الصحة العالمية"تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية والأجزاء الجنوبية من مكة    استقرار أسعار الذهب    الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    أثر الشخصية واللغة والأمكنة في رواية «الصريم» لأحمد السماري    إبراهيم البليهي: لم أندم.. والأفكار تتغيّر    محمد رضا نصرالله.. يعيد رسم ذكريات العمالقة في «أصوات»    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    اعتزال ال «30»    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    لماذا تحترق الأسواق؟    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    رنين الماضي في سوق الزل    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    المقاولات وعقود من الباطن    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    تثمين المواقع    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اسرائيل تقتل 4 فلسطينيين وتجرح آخر في غزة ومقتل عضو في "لجان المقاومة" بانفجار في منزله
نشر في الحياة يوم 29 - 04 - 2007

قتلت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس اربعة فلسطينيين وجرحت آخر، وقتل خامس في انفجار داخل منزله في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، فيما يبحث قياديون فلسطينيون سبل الرد على التصعيد الاسرائيلي والخطة الامنية الهادفة الى توفير الأمن والقضاء على الانفلات الأمني في الاراضي الفلسطينية.
وقالت مصادر محلية وحقوقية ل"الحياة"ان قوات الاحتلال قتلت ثلاثة مقاومين وجرحت آخر بالقرب من معبر"ناحال عوز"شرق مدينة غزة فجر امس، عندما اطلقت عليهم النار بدعوى محاولتهم زرع عبوات ناسفة بالقرب من الجدار الالكتروني الفاصل بين القطاع واراضي 48.
وأضافت ان الشهداء الثلاثة والجريح ينتمون الى"كتائب القسام"الذراع العسكرية لحركة المقاومة الاسلامية حماس.
وكانت السلطات الاسرائيلية ابلغت الجانب الفلسطيني ان قواتها قتلت ثلاثة اشخاص هم عبدالحليم الغيومي 27 عاما ومحمد السقا 41 عاما وسائد حلس 21 عاما وجرحت آخر هو محمد زيدية 20 عاما بالقرب من الحدود الشرقية لمدينة غزة.
واشارت مصادر اسرائيلية الى ان جنوداً من وحدة"غفعاتي"الاسرائيلية اكتشفوا وجود المسلحين الاربعة بالقرب من الجدار الالكتروني، فاجتازوا الحدود وتوغلوا في المنطقة وفاجأوا المقاومين واطلقوا النار عليهم فقتلوا الثلاثة واصابوا الرابع.
وبعد ساعات قليلة من الحادث، قتلت قوات الاحتلال ناشطاً آخر بالقرب من معبر"كيسوفيم"جنوب شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع.
وقالت مصادر محلية ان الشاب شادي ابو ظاهر قتل قبل الظهر عندما اطلقت عليه قوات الاحتلال قذيفة مدفعية في منطقة قرية من الحدود مع اراضي 48.
ولم تصدر أي جهة بياناً حول ظروف استشهاده او انتمائه.
وفي القاهرة دان نبيل ابو ردينة، الناطق باسم الرئيس الفلسطيني، قيام اسرائيل بقتل الفلسطينيين الاربعة واعتبر ذلك"جريمة مدانة ومرفوضة". وقال:"نحذر الحكومة الاسرائيلية ونطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الاسرائيلية حتى لا تدمر مناخ التهدئة وفرص فتح افق سياسي حقيقي".
"خطأ تقني"
وقبل هذين الحادثين، وقع حادث ثالث ادى الى استشهاد مقاوم من لجان المقاومة الشعبية، عندما انفجرت عبوة ناسفة في منزله. ورجحت مصادر ان يكون الشهيد محمد حمدان 23 عاما قتل جراء وقوع خطأ تقني في عبوة ناسفة كان يعدها في منزله في بلدة بيت حانون شمال القطاع ليل الجمعة السبت. واصيب حمدان بشظايا في جميع انحاء جسمه نقل على اثرها الى احد المستشفيات، لكنه استشهد بعد ساعات متأثرا بجروحه.
وقالت الوية الناصر صلاح الدين الذراع العسكرية للجان المقاومة الشعبية ان حمدان استشهد"اثناء تأديته واجبه الجهادي ضمن تدريبات بالذخيرة الحية والاستعدادات لصد أي عدوان اسرائيلي محتمل"، في اشارة الى التهديدات الاسرائيلية بتنفيذ عملية عسكرية محدودة في القطاع ردا على اطلاق الصواريخ الفلسطينية محلية الصنع على اهداف اسرائيلية محاذية للقطاع.
الى ذلك، نددت الرئاسة الفلسطينية بالجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي في حق الفلسطينيين.
وقال ناطق باسم الرئاسة الفلسطينية في تصريح صحافي امس ان"هذه الجرائم تؤكد ان حكومة الاحتلال ماضية في سياسة القتل والاغتيالات، وتضرب عرض الحائط التزام الجانب الفلسطيني التهدئة والدعوة الى تثبيتها وتوسيعها لتشمل الضفة الغربية". واتهم الناطق الحكومة الاسرائيلية بالسعي الى نسف جهود التهدئة.
بدورها، دعت حركة"حماس"فصائل المقاومة الى الرد على التصعيد الاسرائيلي. وقال الناطق باسم حركة"حماس"اسماعيل رضوان ان هذا التصعيد لا بد ان يواجه"برد قاس"من الفصائل، مضيفا ان"كل الخيارات متاحة للجم هذا العدوان".
واشار رضوان في تصريح صحافي الى ان هذا العدوان يثبت ان اسرائيل ماضية في سياسة الارهاب وعدم الحفاظ على التهدئة، مشددا على ان"لا قيمة لأي تهدئة لا تحفظ دماء ابناء الشعب الفلسطيني وارواحهم".
ويرى مراقبون ان التصعيد الاسرائيلي يهدد الجهود التي يبذلها الوفد الامني المصري المقيم في غزة والحكومة الفلسطينية لتثبيت التهدئة.
ومن المتوقع ان ترفض فصائل المقاومة التي ستعقد اجتماعات التزام التهدئة مع اسرائيل في القطاع، وستطالب الدولة العبرية التزامها اولاً على ان تشمل الضفة الغربية ايضاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.