تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعوديون يستثمرون 100 مليون دولار في صندوق روسي للإستثمار العقاري
نشر في الحياة يوم 06 - 12 - 2007

أُبرم في الرياض، اتفاق بين "مجموعة المستثمرين العرب"، وكل من شركة "غاز بروم" و"بنك غاز بروم" الذراع المالية للشركة الروسيين، تساهم بموجبه"المجموعة"ب 100 مليون دولار، في صندوق للاستثمار العقاري، يبلغ رأس ماله بليون دولار، ويعتزم البنك إنشاءه في السوق الروسية. ووقع الاتفاق كل من رئيس مجلس إدارة المجموعة عبدالله بن زيد المليحي، ومستشار رئيس مجلس إدارة المصرف بوريس إيفانوف، ضمن خطة لإطلاق صندوقين في مجالي الطاقة والعقار برأس مال 6 بلايين دولار، على ان يحدد حجم مساهمة الجانب السعودي في صندوق الطاقة الذي يبلغ رأس ماله 5 بلايين دولار، لاحقاً. ويسعى المصرف الروسي لجذب استثمارات سعودية إليه.
واعتبر المليحي الاتفاق بمثابة نواة للتعاون المشترك الطويل الأمد بين المجموعة وشركة"غاز بروم"وذراعها المالية، في مشاريع مشتركة في السوقين السعودية والروسية، مشيراً إلى محادثات جادة في هذا الشأن، يعلن عن نتائجها خلال المرحلة المقبلة. وأوضح أن الجانب الروسي أبدى اهتماماً بالغاً بجدوى الاستثمار في السوق السعودية.
وقال بوريس إيفانوف ل"الحياة"،"نخطط لجذب استثمارات سعودية بنحو بليون دولار في صندوق الطاقة على شكل أسهم، مضيفاً أن الاستثمار في مجال الطاقة يستنزف أموالاً ضخمة، نظراً لضخامة هذا النوع من المشاريع.
وأكد أن السوق العقارية الروسية في مأمن من التقلبات الاقتصادية التي تشهدها أوروبا وأميركا، وأنها ما زالت تحتاج مزيداً من الاستثمارات.
وأوضح أن الفكرة تعتمد على خلق فرص استثمارية كبيرة في هذه القطاعات في المدن الروسية التي يفوق عدد سكانها المليون نسمة، متوقعاً ارتفاع أسعار العقارات في شكل مضطرد خلال الفترة المقبلة.
وأضاف أنه سيتم استثمار 30 في المئة من رأس مال الصندوق في العقارات، والبقية في مشاريع إنمائية.
أما في ما يتعلق باستثمارات صندوق الطاقة، فستكون مناصفة في سوق الطاقة الروسية، وفي مشاريع تنموية في مناطق إنتاج النفط والبنى التحتية لهذه المشاريع خارج روسيا.
وتوقع ايفانوف ان يحقق الصندوقان أرباحاً تتراوح بين 20 و30 في المئة، مشيراً إلى أن هامش الربح من العقارات في روسيا يقدر سنوياً ب12 في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.