محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سقوط 7 قتلى والعثور على 14 جثة في بغداد : 3 مجموعات مسلحة تقتحم شركات تجارية في بغداد في وضح النهار وتخطف 24 موظفاً
نشر في الحياة يوم 29 - 03 - 2006

شهد الوضع الأمني، بالاضافة الى مقتل 7 أشخاص والعثور على 14 جثة، فصلاً جديداً أمس تمثل بمهاجمة مجموعات مسلحة في وضح النهار شركات للصرافة المالية والالكترونيات في بغداد وخطف موظفيها.
وذكر مصدر في وزارة الداخلية ان 3 مجموعات مسلحة خطفت أكثر من 24 عراقياً يعملون في شركة للصرافة المالية وفرعين لشركة الكترونيات في ثلاث هجمات متتالية في بغداد. وأوضح الرائد علي رشيد ان 15 شخصاً يرتدون ملابس عسكرية وصلوا ظهر أمس على متن 9 سيارات مدنية اقتحموا شركة"موسى للصرافة"المالية في منطقة الحارثية غرب بغداد وخطفوا 6 أشخاص وسرقوا نحو 60 ألف دولار.
وفي الوقت نفسه اقتحم 8 مسلحين بملابس مدنية فرعاً لشركة للالكترونيات في حي الكرادة وسط بغداد وخطفوا 3 عاملين بينهم مدير المحل بحسب الضابط في الشرطة ثائر محمود.
وبعد نصف ساعة اقتحم مسلحون ملثمون يرتدون ملابس عسكرية جاؤوا على متن 16 سيارة مدنية فرعاً آخر لشركة الاكترونيات نفسها شرق بغداد وخطفوا 15 عاملاً بحسب الكولونيل في الشرطة فلاح المحمداوي.
وتأتي هذه العمليات الثلاث بعد أقل من 24 ساعة على خطف 16 موظفاً يعملون في شركة"السعيد"للاستيراد والتصدير في حي المنصور الراقي.
من جهة أخرى، قال مصدر امني عراقي ان"مسلحين مجهولين اغتالوا 4 أشخاص، بينهم ضابط في الجيش السابق، في مناطق متفرقة من بغداد"أمس.
واضاف ان مسلحين خطفوا"المدرس عوف عبد الرحمن قدوري من مدرسة متوسطة في حي القاهرة شمال بغداد".
وتابع انه"أصيب 5 عراقيين بجروح بانفجار سيارة مفخخة على مقربة من مطعم المضايف الواقع في منطقة الشعلة شمال العاصمة".
وفي سامراء 120 كلم شمال، اعلن مصدر في شرطة المدينة"اصابة شرطيين بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم لدى مرورها في الحي الصناعي جنوب سامراء".
وفي الناصرية 375 كم جنوب، قال الطبيب سعد عبد الرزاق من مستشفى الناصرية ان"ثلاثة اشخاص قتلوا بانفجار عبوة ناسفة"امام منزل مراسل احدى الاذاعات العالمية. وذكر شهود ان"الانفجار وقع امام منزل محمد نور، مراسل اذاعة"سوا"الاميركية، ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص كانوا قرب المكان"من دون ان يصاب المراسل بأذى.
وفي الحصوة 60 كلم جنوب بغداد، قال مصدر امني:"اصيب 11 رجل شرطة وامرأة واحدة بجروح في تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاريان"استهدف مركز شرطة الحصوة. واضاف ان"الانفجار وقع عندما حاول انتحاريان يقودان حافلة ركاب صغيرة الاقتراب من مركز الشرطة قبل ان يبدأ احدهما باطلاق النار من داخلها". وتابع ان"العناصر ردت بالمثل على المهاجمين فانفجرت الحافلة عند الحاجز الاول ما ادى الى مقتل الانتحاريين".
واشار المصدر الى"سقوط ثلاث قذائف هاون بعد دقائق من انفجار الحافلة المفخخة من دون ان تؤدي الى اصابات".
وفي كركوك 255 كلم شمال شرقي بغداد، افاد العقيد طه صلاح الدين من شرطة المدينة ان"ستة اشخاص اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة هم اربعة من رجال الشرطة وتلميذتان". واوضح ان"الانفجار وقع على مقربة من مبنى محافظة كركوك، وسط المدينة، لدى مرور دورية للشرطة".
الى ذلك، اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية العثور على 14 جثة مجهولة الهوية قتلت بالرصاص في بغداد. واوضح ان"الجثث عثر عليها في ساحة قرب بناية للاسواق المركزية في حي العدل غرب بغداد".
وبذلك يبلغ عدد الجثث التي عثر عليها منذ 19 من الشهر الحالي 170 جثة في عموم العراق.
الى ذلك، اعلن الجيش العراقي في بيان ان قواته اعتقلت"65 ارهابياً"في بغداد والموصل خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية. واوضح بيان صادر عن دائرة الاتصالات الحكومية ان وحدات الجيش"بالتنسيق مع القوات المتعددة الجنسية اعتقلت 58 ارهابيا في بغداد". وتابع ان قوة من الجيش"دهمت اوكار الارهابيين في حي التحرير في الموصل 370 كم شمال واعتقلت خلية من سبعة ارهابيين ... كما عثرت على 38 قذيفة هاون بين منطقتي العياضية والقادسية"في المدينة. واكد البيان"اعتقال مجموعة من الارهابيين المطلوبين للعدالة في مدينة بيجي 220 كلم شمال"من دون ان يحدد عددهم.
في غضون ذلك، تبنى"مجلس شورى المجاهدين"الذي يهيمن عليه"تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين"بزعامة ابي مصعب الزرقاوي في بيان على الانترنت الاعتداء الذي استهدف مركز تجنيد متطوعين للحرس الوطني في تلعفر أول من أمس مؤكداً ان منفذ الهجوم سعودي الجنسية.
وذكر البيان الذي يتعذر التأكد من صحته ان"اخاً مهاجراً كريماً وليثاً من ليوث كتيبة ابي دجانة الانصاري .. انطلق من جزيرة محمد ... مرتدياً حزاماً ناسفاً ليخترق الحواجز العسكرية لمعسكر"تمارت"الصليبي الواقع شمال شرقي مدينة تلعفر ولينغمس وسط مئات المتطوعين الى الحرس الوثني المرتد فكبّر اخونا وفجّر". واضاف البيان انها"كانت عملية مباركة ادت الى سقوط مئات من المرتدين بين قتيل وجريح".
واعلن مصدر امني عراقي ان اربعين شخصاً قتلوا وجرح 20 في تفجير انتحاري وسط عدد من المتطوعين للجيش امام مركز عسكري قرب تلعفر 420 كلم شمال غربي بغداد.
وفي النجف جنوب اتخذت سلطات المحافظة اجراءات امنية مشددة في ظل تدفق الآلاف من الزائرين على المدينة أمس في ذكرى وفاة الرسول محمد ص. وقال قائد شرطة النجف اللواء عباس معدل"فرضنا خطة امنية تقضي باقامة ثلاثة اطواق حول المدينة بمشاركة الالاف من عناصر الشرطة والطوارئ وقوات التدخل السريع والجيش العراقي". وتتضمن الخطة"نصب حواجز للتفتيش ثابتة ومتحركة واغلاق مداخل المدينة القديمة، حيث مرقد الامام علي، امام حركة السيارات وتم تخصيص اماكن لتفتيش النساء واخرى لتفتيش الرجال".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.