تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرابطة المارونية تدين مخطط الترويع وتحذر من المنظمات المحظورة . مواقف ترفض الشروط وأزعور يؤكد عدم وجودها
نشر في الحياة يوم 09 - 12 - 2006

استمرت أمس، حال السجال في الأوساط السياسية والروحية والنقابية في مؤتمر دعم لبنان الذي عقد في نيويورك وسياسة الحكومة والوضع الأمني الداخلي.
وأكد وزير المال جهاد أزعور الموجود في واشنطن لحضور اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، أن"لا شروط سياسية وغير سياسية يمكن أن تملى على لبنان من أي جهة كانت". ولفت إلى أن ذلك"ينطبق أيضا على الدول المانحة التي لم تطلب أساسا أي شروط عندما قررت أن تجتمع في نيويورك في تظاهرة دعم للبنان ستتوج بعقد مؤتمر في بيروت في نهاية العام الجاري".
وأوضح ان الدول الاجنبية والعربية التي شاركت في اجتماع نيويورك ابدت"اهتماماً متزايداً ببرنامج الحكومة الاصلاحي الذي تضمنه بيانها الوزاري، وأثنت على جهودها على صعيد الخطوات التي تتخذها في هذا المجال، خصوصاً ان الحكومة عرضت على هذه الدول برنامجاً واقعياً قابلاً للتنفيذ، وتنفيذه مناط باللبنانيين اولاً قبل طلب المساعدة الخارجية".
ودعا أزعور الى"عدم اثارة الشكوك في الجهود التي تبذلها الحكومة في المحافل الدولية لمصلحة لبنان، خصوصاً ان المرحلة التي نمر فيها تحتاج الى تضافر جهود اللبنانيين". وأوضح انه لمس من خلال اللقاءات التي شارك فيها مع رئيس الوزراء فؤاد السنيورة"اهتماماً لافتاً بمساعدة لبنان". ولفت الى انه سمع كلاماً مفاده ان"على اللبنانيين ان يساعدوا انفسهم، وان المجتمع الدولي مستعد لتقديم العون كما فعل سابقاًً". واشار الى ان المجتمع الدولي"يتفهم واقع لبنان وظروفه، وانه لن يتعاطى معه الا على اساس هذا الواقع وهذه الظروف".
وأكد الوزير جان اوغاسابيان أن"بعد مؤتمر نيويورك، ثمة من يسعى إلى تحويل الأنظار عن التحقيق الدولي ونتائجه، ويعمل على إحداث ثغرة سياسية جديدة عبر إظهار مناخات من الانقسام الداخلي حيال مسائل أساسية تتعلق بخيارات لبنان وعلاقاته الدولية"، رافضاً"لغة التشكيك بنيات السنيورة ولا أحد يمكنه المزايدة على وطنيته وعروبته".
ودان المجلس التنفيذي للرابطة المارونية في بيان صادر عن اجتماعه،"عودة شعارات التطرف العلنية التحريضية، التي تندرج تماما في عداد عدة الشغل التي يتوسلها منفذو مخطط زرع الترويع والفتن"، مشيراً إلى أن"انتقاء المناطق المسيحية يؤكد غايات المخطط المتمثلة باستثارة مظاهر التباعد"، مؤكداً على أن"الرأي العام في المناطق المسيحية، هو لبناني وباق لبنانياً". وحذر من"خروج منظمات إلى العلن بعدما كانت محظورة، منبهاً من المخاطر الشديدة المتمثلة بما بدأ ينظم من لقاءات مفتعلة لبعض من مجموعات متعصبة متطرفة، تتحدث بخطاب يتعمد إثارة الفتنة". وأشاد البيان بالقضاء اللبناني والتوجهات الحكيمة التي تتعامل حكومة السنيوره على أساسها مع هذه الوقائع المؤذية".
ورفض نائب الأمين العام ل"حزب الله"الشيخ نعيم قاسم"الإملاءات الأجنبية التي تحدد لنا مساراتنا الداخلية". وسأل:"لماذا هذا الاهتمام الكبير بلبنان في شكل يومي؟ فبوش يذكر لبنان كل يوم"، مشيراً إلى"أنهم يعلمون تماماً أن اللبنانيين لو استخدموا قوتهم ومصالحهم بمعزل عن تقديرات الأجانب، فإن لبنان سيتقدم خطوات كبيرة، لكنهم يريدون وضع اليد عليه لمنعه من تعطيل مشاريعهم التآمرية".
وقال نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان أن الرئيس السنيورة"رجل مبارك وجيد، وعلينا ألا نحكم عليه قبل الاستماع إليه، وعلينا أن نحفظ هذا الرجل بكل ما يقوم به لمصلحة الوطن، فهو لم ولن يتخلى عن المقاومة، ولن يبيع"حزب الله"، ولن يتخلى عن حفنة تراب من مزارع شبعا"، موضحاً أن"السنيورة كالشهيد الرئيس رفيق الحريري يعمل لمصلحة لبنان، لا يعتدي على أحد". ودعا رئيس مجلس النواب نبيه بري ليكون"عراب الأزمة".
وأوضح بيان صادر عن الحزب السوري القومي الاجتماعي بعد استقباله وفداً من"حزب الله"، أن"الموقف الأميركي خلال المؤتمر الاقتصادي يشكل دفتر شروط سياسياً من شأنه أن يحدث فتنة في لبنان"، مؤكداً أن"الدعم الاقتصادي بكل أشكاله إنما هو حق للبنان على المجتمع الدولي".
ورفض الاتحاد العمالي العام سياسة الخصخصة وبيع ممتلكات الشعب بحجة الفساد بدلاً من"إصلاح تلك القطاعات".
وأعلن"حزب الوطنيين الأحرار" رفضه"لغة التشكيك التي تعتمد كل مرة ترتسم في الأفق مبادرة لإنقاذ لبنان".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.